هل سبق لك قراءة اتفاقية المستخدم في أى تطبيق او اى موقع؟ عند التسجل فى معظم المواقع أو عند تحميل تطبيق فأننا نجد كلام كثيير للغايه وهو اتفاقيه المستخدم والتى تحتوى على شروط قامت الشركة بوضعها للمستخدم وعليك الموافقه عليها ليسمح لك بتسجيل الدخول او استخدام تطبيقهم. وبالمثل طبعاً تطبيقات ابل ومنها الآيتونز وصراحه اتفاقيه المستخدم الخاصه بالآيتونز كبيره للغايه وتدفع معظم المستخدمين بأن يضغطوا قبول دون قراءتها، لكن هناك بعض الاشخاص قاموا بقراءة كل الاتفاقيه ووجدوا ان ابل تضع شروط وتأخذ تعهد على المستخدم بعدم القيام ببعض الأمور عن طريق الآيتونز ومنها عدم استخدامه في تصنيع قنبله نوويه :)

هذا الأمر طريف للغايه وهناك الكثير من النقاط تكون منطقيه فى اتفاقيه المستخدم مثل لا تحاول سرقه منتجات، نشر مواد تحرض على العنف وازدراء الاديان، مهاجمه بعض الدول، وغيرها من النقاط التقليديه لكن وجود بند يأخذ عليك تعهد بعدم تصنيع سلاح نووى عن طريق الآيتونز يجعل الامر طريف لكن هذا الامر ليس خطأ مطبعى فهو واضح في احكام الشروط بكل اللغات اللغات…

وهذا هو نص الفقرة -ز- من بدون احكام وشروط تطبيق أيتيونز

ز- لا يجوز لك استعمال أو خلاف ذلك تصدير أو إعادة تصدير التطبيق المرخـَّص فيما عدا ما يصرح به قانون الولايات المتحدة وقوانين النطاق السيادي التي تم الحصول على التطبيق المرخـَّص فيه. وعلى وجه الخصوص ولكن بدون تقييد، لا يجوز تصدير أو إعادة تصدير التطبيق المرخـَّص (أ) إلى أية بلدان واقعة تحت حظر من الولايات المتحدة أو (2) إلى أي أحد يرد اسمه في قائمة المواطنين المصنفين تصنيفا خاصا الصادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية أو قائمة الأشخاص المرفوضين أو الكيانات المرفوضة الصادرة عن وزارة التجارة الأمريكية. وباستعمالك للتطبيق المرخـَّص فإنك تقر وتكفل بأنك لست موجودا في أي من تلك البلدان ولا يرد اسمك على أي من تلك القوائم. كما توافق على أنك لن تستعمل هذه المنتجات لأية أغراض يحظرها قانون الولايات المتحدة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، تطوير أو تصميم أو تصنيع أو إنتاج أسلحة نووية أو صاروخية أو كيميائية أو بيولوجية.

يمكنك رؤية الاتفاقيه التى وقعت عليها بالعربية او الإنجليزية

أخبرنا عزيزى القارئ ما هى الاستخدامات الخطره التى تقوم باستخدام الآيتونز بها؟ نووى ام بيولوجى؟

 المصدر iclarified


احياناً نكتب مقالات طريفة من باب التغير والتودد للجميع، مزيد من المقالات الطريفة اضغط هنا