reiboot

في 9 يناير 2007 تم إعادة اختراع الهواتف الذكية وليس فقط الهواتف الذكية بل منذ هذا التاريخ والتقنية تتحرك بخطوات اسرع بكثير من قبل وكانت البداية مع المنتج الثوري…الآي فون.

جهاز آي فون، هو جهاز تنتجه شركة أبل. يعتبر الآي فون من الهواتف الذكية ويقوم بعدة وظائف منها مشغل ملفات وسائط متعددة من خلال تطبيق آي بود، وهاتف خلوي من خلال تطبيق الهاتف، والكاميرا الرقمية من خلال تطبيق الكاميرا وجهاز إنترنت لوحي من خلال تطبيق متصفح الإنترنت سفاري. قام ستيف جوبز بتقديمه يوم 9 يناير 2007 في خضم معرض الماك ورلد في سان فرانسيسكو. عرض الجهاز للبيع بعد شهر يوليو في الولايات المتحدة الأمريكية مع مساحة أقراص 4 جيجابايت و 8 جيجابايت و 16 جيجابايت. وظل الهاتف يعمل على شبكة AT&T في الولايات المتحدة فقط حتى نوفمبر 2007، وقد تنبأ المحللون أنه سيتم بيع ثلاثة ملايين جهاز ولكن أبل أعلنت أنها باعت أربعة ملايين جهاز وبهاذا يصبح الآي فون أسرع هاتف ذكي يباع في التاريخ

ربما التعريف الذي ذكر في المقدمة عن جهاز الآي فون يعتبر قديم نوعاً ما، الأن وبعد مرور خمس سنوات يكفي ان تقول آي فون ليعرف المستخدم مدى روعة الجهاز، دعونا نتذكر سوياً بهذا الفيديو اليوم الذي تم الإعلان فيه عن الآي فون ونظرة شركة آبل وستيف جوبز للجهاز الجديد على انه ليس مجرد هاتف أخر او جهاز اخر بل هو احد المنتجات الثورية التي تظهر كل فترة من الزمن مثل ظهور القطار والطائرة والآلة الحاسبة والكمبيوتر في حقب سابقة.

كتبنا كثيراً عن تأثير الآي فون على التقنية عامة وعلى شركة آبل خاصة وهذه افضل المقالات في ذلك..

مقالات ذات صلة