الهواتف الذكية أعطتنا قدرة على التواصل الإجتماعي بشكل كبير أكثر مما كنا نتخيله منذ سنوات قليلة مضت، واصبحنا ندمن التواصل مع الآخرين عبر الفيس بوك أو تويتر أو الرسائل القصيرة وحتى البريد الإلكتروني، ويزداد عدد الأشخاص المتصلين بالإنترنت عن طريق هواتفهم بشكل كبير يومياً، وهذا الأمر جعلنا بمجرد أن نذهب إلى مكان لا يوجد به تغطية نشعر أننا انقطعنا عن العالم، لذلك جاء ملحق SPOT Connect ليمكننا من التواصل مع الآخرين عبر الأقمار الصناعيه في حال إنقطاع الشبكة.

هذا الملحق يتصل بالآي فون الخاص بك عن طريق البلوتوث ويعطيك إمكانية الإتصال بالأقمار الصناعية للقيام بعدد من الوظائف المحددة مثل إرسال رسائل تويت وتغير الحالة في الفيس وإرسال رسائل قصيرة SMS وإشارات استغاثة وإرسال بريد إليكتروني وغيرها من المزايا. وكل هذه المزايا يمكن تنفيذها وذلك عن طريق التطبيق الخاص بها المجاني.

SPOT Connect
المطور
SPOT LLC
الحجم10.5 ميجا
الإصدار1.6
التقييم
متاح في متجر البرامج

رسائل الإستغاثة: في حالة حدوث أي مشكلة ولا يوجد اتصال بهاتفك قم بالضغط على زر الاستغاثة ليرسل اشارات استغاثة إلى الأجهزة الأمنية وفرق الإنقاذ ( إن كانت الخدمة متوافره في بلدك، لأن الرقم المتوفر في بلدنا اقصى ما سيتم فعله هو انهم سيرسلون شخص يتأكد من وافتك وبعد شهر :) ) وفي حالة الضغط على هذا الزر يظل الجهاز يواصل إرسال إشارات الاستغاثة وموقعك الحالي كل خمس دقائق بشكل مستمر إلى أن تقوم بإيقاف الخدمة أو تفرغ بطارية الهاتف.

طلب المساعدة من صديق: يمكنك أيضاً إرسال طلب مساعدة من صديقك عن طريق الرسائل القصيرة أو الإيميل ليقوم بإرسال طلب مساعده كل 5 دقائق لمدة ساعة، ويمكنك مراسلة حتى 10 أشخاص.
تحديث حالتك بالفيس بوك وتويتر: إذا ذهبت إلى أي مكان ولم تجد إشارة. قم بالإتصال بهذا الملحق واكتب حالة جديدة في الفيس بوك أو أرسل تويته كما تستطيع دمج موقعك الحالي بهم.

خط السير: هذه الميزة تمكنك من رسم خط السير الخاص بك حيث ترسل إشاره كل 10 دقائق بموقعك الحالى على خريطة جوجل، بحيث ترسم خط سير الرحلة التى قمت بها لتراجعه في أي وقت.

رسائل قصيرة: يمكنك بواسطة التطبيق الخاص بالملحق أن ترسل رسالة قصيرة ( 41 حرف ) أو من الرسائل المجهزة مسبقاً بالتطبيق.

يمكن لهذا الملحق الإتصال بالآي فون أو الآي باد أو الآي بود تاتش وأيضاً أجهزة أندرويد. أما كيفية عمل الملحق فشاهد الفيديو التالي:

 يبلغ سعر الجهاز 145$ ويمكن شراءه من موقع أمازون…

لكن لابد أن تشترك في أحد الباقات المتوافره في موقع الشركة من هنا، ربما تبدو الأسعار مرتفعه لكن هذه تقنية أقمار صناعيه فبالتالي هي مرتفعة السعر.

هل تذهب إلى أماكن لا يوجد بها تغطية محمول نهائياً؟ وهل ترى أن هذا الملحق مفيد بالنسبه لك او لغيرك؟

شكراً للصديق محمد شريف لإرسالة الخبر

مقالات ذات صلة