تحدثنا كثيراً عن عدد كبير من ملحقات الآي فون فهناك ملحقات يتم التحكم فيها بواسطة الآي فون، وهناك كرة تضع بداخلها الآي فون وحتى أغلفة لحماية الخصوصية. لكن ماذا عن الآي باد؟ أليس له نصيب من الملحقات؟ ربما تهتم الشركات بشكل أساسي بالآي فون فهو الجهاز الأكثر انتشاراً عالمياً وحجمه صغير أيضاً مما يجعله معك في كل مكان لكن الآي باد كبير الحجم وليس في نفس قوة انتشار الآي فون وأيضاً لا تأخده معك في كل مكان مثل الهاتف. لكن بالفعل يوجد ملحقات مخصصه فقط للآي باد ومنها ملحق Movie Mount وهو يساعدك على التصوير الإحترافي بالآي باد 2 مثلما قدمنا ملحقات للتصوير الإحترافي بالآي فون.

يتميز الآي باد 2 بجودة تصوير الفيديو  وبالتحديد 720p والأن الNي باد 3 يصور بجودة 1080p لكن كبر حجم الآي باد يجعل تصويرك بواسطتة أمر ليس مريح بالنسبة للكثيرين حيث يجدوا صعوبة في الإمساك بجهاز بحجم 9.7 بوصة ويزن أكثر من 600 جرام ليلتقطوا به صور أو يصوروا فيديو لفترات طويلة حيث توجد احتمالية كبيرة أن تهتز يدك أو تتعب من حمله. لذلك قامت أحد الشركات بتصميم أداة تدعى Movie Mount وهى عبارة عن حامل ثابت تركب به جهاز الآي باد الخاص بك وتزويده بعدسات إضافية أو مايك قوي. أي أنه يحول الآي باد إلى جهاز احترافي لتصوير الفيديو وهو يمكنك من:

  1. إمكانية التقاط صور وتسجيل فيديو بدون أي اهتزاز.
  2. إمكانية التحرك يمين ويسار وأعلى وأسفل دون اهتزاز.
  3. استخدام عدسات مختلفة لتحسين جودة الصور وزيادة مدى التصوير وغيرها من الإمكانات.
  4. يمكن التغير من التصوير بواسطة العدسة المركبة إلى العدسة الإفتراضية بدون قطع التصوير.
  5. استخدام مايك إضافي لتحسين جودة الصوت الملتقط.
  6. إمكانية استخدام فلاش للتصوير في الأماكن ذات الإضاءة المنخفضة.
  7. يمكن استخدامه كحامل لوضع الآي باد أمامك ومشاهدة الفيديو به.
  8. يعطيك زاوية ميل 9 درجات تمكنك من استخدام الجهاز بشكل مريح وخاصة مع تطبيق iMovie.
  9. لا يمثل عائق أمام الغطاء الذكي.

ويمكن مشاهدة هذا الفيديو الذي يوضح التصوير بهذا الملحق في مكان مفتوح وأيضاً استخدامه لتصوير فيديو احترافي لبيع منزل.

توفر الشركة أيضاً تطبيق مخصص للأداه ليمكنك من التقاط صور احترافية وتعديلها وضبط مؤقت تنازلي 5/10/20 ثانية لالنقاط صور ويوفر أيضاً تكبير 5x ويمكنك من التبديل بين الكاميرا الامامية والخلفية وغيرها من المزايا

Movie Mount
المطور
Makayama.com
الحجم4.5 ميجا
الإصدار1.0
التقييم
متاح في متجر البرامج

يمكن معرفة المزيد عن هذا الملحق وأيضاً شراءه من موقع الشركة بسعر 70$ (بدون أي عدسات) أو شراءه من موقع أمازون بسعر 100 دولار (مزود بالعدسة .45x)

هل تعتقد ان الآي باد يصلح للتصوير الإحترافي، وهل تساعد الشاشة الكبيرة لرؤية مشهد اوضح عند تصوير الفيديو

مقالات ذات صلة