نواصل معكم وبشكل اسبوعي تقديم اختياراتنا لافضل البرامج بحسب اختيارات محرري اي فون اسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين اكوام 600 الف تطبيق او يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات اي فون اسلام لهذا الاسبوع:


1- تطبيق EndDateCards:

هل تعاني من مشكلة النسيان ؟ والمشكلة الأكبر بالنسبة لك هى تذكر تواريخ نهاية بطاقتك الشخصية أو رخصة القيادة أو جواز سفرك أو إقامة الخادمة أو السائق الخاص… والعديد من البطاقات والأوراق الشخصية المهمه… وأحياناً يفوتك الموعد وتذهب وتقرر الجهات الرسمية تغريمك لمخالفتك موعد التجديد وربما قيمة المخالفة تعادل قيمة تجديد هذه البطاقة. تطبيق EndDateCards يساعدك على حل هذه المشكلة حيث يقوم بتنبيهك وتذكيرك لنهاية بطاقاتك المضافة للتطبيق وأوراقك الشخصية .. قبل انتهائها بشهرين حتى آخر يوم… التطبيق يخدم جميع شرائح المجتمع سواء أفراد أو أصحاب منشآت خاصة أو رجال أعمال أو مؤسسات وإلى غير ذلك وهو تطبيق مجانى ليوم واحد فقط للعرض في آي-فون إسلام فسارع بتحميله ولا تنسى قبل أن يصبح غير مجاني.


2- تطبيق منبه صلاة الفجر:

يهدف إلى مساعدة المسلم على المحافظة على صلاة الفجر كل يوم. المنبه يعمل بدقة صيفا شتاءا، و لا حاجة لضبطه خلال السنة، ذلك أن أوقات الإستيقاظ متغيرة تضبط بالنسبة لوقت الفجر المحسوب. يمكنك التحكم بالوقت الذي ترغب عنده بالإستيقاظ و ذلك بعدة دقائق إلى نصف ساعة قبل أو بعد وقت الأذان. كما أن المنبه يوقظك بعدة أصوات من الطبيعة تختارها كصوت الديك أو ماء الوضوء المتدفق، أو طيور البحر، أو زقزقة العصافير. وأختار المبرمج هذه الأصوات وليس الأذان لأنه ربما تستيقظ قبل الموعد وتدخل إلى الخلاء ويعمل الهاتف بالداخل وهذا شيء لا يجوز. التطبيق يونيفرسال وذو تصميم جيد ومجاني فسارع بتحميله وجزا الله القائمين عليه خير الجزاء.

منبه صلاة الفجر Fajr Alarm - Year round Dawn time calculator and muslim prayer clock for the "four seasons"
المطور
Yousef Mannaa
الحجم17.3 ميجا
الإصدار1.5
التقييم
متاح في متجر البرامج


3- تطبيق Readability:

أحياناً كثيره نقوم بتصفح الإنترنت ونجد مقالات هامة أو اخبار معينة نريد قرائها لكن الوقت لا يكفي لذلك، أو تزور موقع معين به أخبار مهمة ولا تجد نظير لها بمواقع أخرى وعيب هذا الموقع أنه يحتوى على كم كبير جداً من الإعلانات بشكل مزعج، الحل هو موقع وتطبيق Readability. فكرة عمل هذا الموقع والتطبيق هو انك تستطيع تقوم بزيارة أي موقع بشكل تقليدي وتجد خبر ما تريد فيعطيك خيارين الأول هو القراءة الآن وعندها يقوم بإزالة جميع الإعلانات والروابط وكل شيء بالصفحة ويبقي لك فقط الخبر كي تستطيع قراءته بتركيز وبدون تشتت، كما تستطيع اختيار القراءة لاحقاً لتعود إليه في أي وقت سواء من داخل التطبيق نفسه أو من متصفحك بالكومبيوتر الشخصي، تطبيق رائع وفكرة جيدة وقد قامت أبل باختياره أفضل تطبيق لهذا الأسبوع وهذا يوضح أهميه الكبيرة.


4- تطبيق Hookt Messenger:

تطبيق Hookt Messenger هو أحد تطبيقات المحادثة عبر منصات التشغيل المختلفة مثل الواتس آب وفايبر وشات أون وغيرها حيث يمكنك من المحادثة مع اصدقائك وإرسال الفيديوهات لهم والصور والنصوص وغيرها، التطبيق يضم مجموعة من الإيموشن الجديدة والطريفة مثلما يبدو بالصوره، يعيب فقط التطبيق عدم توافره بشكل واسع وستجد صعوبة في العثور على أصدقائك.

Hookt
المطور
airG Inc
الحجم39.9 ميجا
الإصدار2.20.02
التقييم
متاح في متجر البرامج


5- تطبيق TwitBee:

تطبيق TwitBee هو أحد تطبيقات تويتر المجانية والرائعة. التطبيق ذو تصميم جيد ويمكنك من معرفة أكثر الهاش تاج صعوداً ويقدم لك صور لها وبه بعض المزايا ليست موجوده ببعض تطبيقات تويتر الأخرى مثل معرفة الردود علي أي تويته وعدد الريتويت لها وفي حالة وجود رابط بالتويته قم بالسحب جه اليمين عليها ليظهر لك استعراض سريع للرابط كما بالصورة فيظهر لك أول أسطر من الموضوع الخاص بالرابط، كما يوجد به ميزة إزالة الدعاية والسبام الذي يظهر أحياناً ، تستطيع تشغيل الفيديوهات من داخلة ومشاهدة الصور وغيرها، تطبيق جيد يستحق التجربة خاصة لعشاق تويتر، ولا تنس متابعة [email protected].


6- تطبيق Splashtop Touchpad:

أكثر من 5 ملايين تحميل لتطبيق Splashtop Touchpad واختارته أبل من افضل 20 تطبيق مدفوع لعام 2011 بالإضافة لوصوله كأفضل تطبيق أدوات في أكثر من 60 دولة كل هذا يدل على قوة التطبيق، هذا التطبيق يحول الآي فون او الآي باد الخاص بك إلى  لوحة تحكم لا سلكية باللمس في جهاز الكومبيوتر الخاص بك وتظهر لك لوحة مفاتيح أو تتحكم بالماوس كما تجد جميع الأزرار مثل الإتجاهات وزر Tab وغيره كما يظهر بالصورة، لكن لاحظ لابد أن تقوم بتحميل برنامج بالكومبيوتر الخاص بك سواء كان ويندوز أو ماك ليكون أداة الإتصال بين هذا التطبيق وجهازك وتستطيع أن تجد تطبيق جهازك للويندوز من هنا وللماك من هنا ، سارع لتحميل التطبيق قبل أن يعود إلى سعره الأصلي 5 دولار.


7- تطبيق mList:

تطبيق mList عبارة عن تطبيق لإدارة مهام الآي فون الخاص بك يزودك بمذكّر عملي لأداء مهامك التي لا تستدعي أكثر من دقيقتين. حيث يقدم لك قائمة الإشارة بالأصبع سهلة الاستخدام، لجدولة المكالمات والرسائل القصيرة، والبريد الإلكتروني والمهام التي تريد إنجازها بمنتهى السهولة. وهو يبادر بتنفيذ المهام بالنيابة عنك، فهو ليس مُذكّرًا تقليديًا يكتفي بتذكيرك بمكالماتك ورسائلك وبريدك الإلكتروني فحسب بل يهتم بأدق التفاصيل، وسواء كنت تستخدم يدك اليمنى أو اليسرى، فسوف يظل بإمكانك الاستمتاع باستخدامه بمنتهى السهولة. تطبيق جيد وتم تطويره بأيدى عربية.


ارجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج واخبرنا اي البرامج افضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الاخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة
ان كان لديك تطبيق وتود عرضه في اي-فون اسلام لتكسب انتشار هائل لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

لمزيد من عروض التطبيقات تابع

مقالات ذات صلة