هل تمل من الألعاب التقليدية وتعشق أسلوب الألعاب التفاعلي في جهازك حيث انك تعتمد على حساس الدوران والجيروسكوب في اللعب فعندما تقود سيارة في أحد الالعاب تميل جهازك يميناً ويساراً، ما رأيك في ان تجرب نوع ثالث من الألعاب يمزج النوعين السابقين؟ الآن نقدم لكم فكرة جديدة للألعاب حصلت على المركز الأول بمعرض الألعاب بنيويورك 2012 كأفضل إختار فيزيائي وذلك لإنه حول الهاتف نفسه إلى لعبه وليس اللعب عن طريق الهاتف.

TheO عبارة عن كره إسفنجية تقوم بوضع الآي فون أو الآي بود تاتش بداخلها ثم تشغل الالعاب المخصصه لها وتهز الكرة او تلقيها، فمثلا تفتح لعبة البولينج وتستخدم خاصية ال Mirror Play لتلعب على شاشة التلفاز وتلقي الكره كأنك تلعب بكرة بولينج حقيقة، وسوف يلتقط الهاتف الحركة وتشاهد بالفعل الكره تتحرج على الشاشة وتصيب هدفها. الأمر الذي يجعلك تشعر أنها نسخة من جهاز Wii لكن هنا الأداه هى كره بها آي فون.

الفكرة نفسها ربما تبدو غريباً فمن الشخص الذى يريد أن يلعب بكره أسفنجية بداخلها هاتف يبلغ سعره 700$ ؟! لكنها تفتح مجال نحو إبتكار نوع جديد من الألعاب يستغل حساس الدوران بالهاتف الإستغلال الكامل والشركة قررت فتح الشفرة البرمجية API للمطورين كي يستطيعوا تصميم ألعاب لهم تستغل هذه الكره، فهى بذلك فكره جديدة ومجنونة للعب، وقد اعلنت الشركة انها سوف تقدم مع طرح الكره ثلاثة ألعاب وهم bowling, hot potato , interrogo لتمكنك من الإستفادة منها. يبلغ سعر الكره المتوقع 25 دولار ويفترض أن تكون متاحة للبيع في مايو القادم ويمكن مشاهدة تفاصيل أكثر عنها من موقع الشركة المنفذة.

فيديو لأطفال يقذفون الكره وبداخلها الآي فون لإظهار أن الإختراع آمن على جهازك

الفيديو الرسمي الأساسى

ما رأيك في هذا الإختراع؟ وهل تعتقد انها فكرة مبتكرة ام لا؟