أعلنت شركة أبل أن مؤتمرها السنوي الأشهر (The Apple WorldWide Developers Conference) لعام 2012 ويطلق عليه اختصاراً WWDC سوف يعقد في الفترة من 11 إلى 15 يونيو المقبل وهو المؤتمر الذي يقام سنويا من قبل شركة أبل للإعلان عن منتجات جديدة وأيضا تدريب المطورين حول العالم وينصب الاهتمام الإعلامي بشكل أساسي على أول 3 ساعات من هذا المؤتمر والذي تعلن أبل فيهم عن أحدث المنتجات فمثلاً في أعوام 2008-2009-2010 أعلنت أبل في هذا المؤتمر عن الآي فون الجديد وقتها لكن في 2011 جاء الإعلان عن الآي فون في شهر أكتوبر وأصبح مؤتمر WWDC مخصص للإعلان عن منتجات أخرى أو تحديثات النظام وليس بالضرورة الإعلان عن أي فون جديد.

برغم أن سعر تذكرة الحضور 1599$ ولا تشمل مصاريف الإقامة أو السفر الى أمريكا (سان فرانسيسكو) التي قد تتجاوز أضعاف سعر التذكرة أكيد لكنها نفذت بعد ساعتين فقط من الإعلان عنها وهذا يدل على هناك شغف كبير يتملك المطوريين لمعرفة الجديد من أبل ولحضور هذا المؤتمر الذي سيكون بلا شك مفيد لكل مطور.

سوف يبدأ المؤتمر يوم 11 يونيو ان شاء الله بالإعلان عن المنتجات الجديدة والتى يتوقع الكثيرون أنها سوف تكون iOS 6 و أيضاً نظام تشغيل أجهزة ماك الجديد OSX 10.8 ومنتجات أخرى ثم يبدأ فعاليات المؤتمر حيث يضم أكثر من 100 ورشة عمل لتدريب المبرمجين من قبل أكبر مهندسي أبل المتخصصين في iOS و OSX .

تقوم أبل كل عام بتوزيع جوائز على أفضل التطبيقات من ناحية التصميم أو الفائدة و سهولة الاستخدام وغيرها من المعايير الكثيرة فما هي التطبيقات التى ستربح هذا العام؟

نتمنى أن نرى تطبيقات عربية فائزة، ونحن في أي فون إسلام ان شاء الله سوف نشارك باحد تطبيقاتنا الجديدة، وربما نشارك في فعاليات المؤتمر ان شاء الله.

يمكنك معرفة المزيد عن مؤتمرات أبل السابقة عبر هذا الرابط. وأيضاً معرفة المزيد عن مؤتمر هذا العام عبر موقع أبل في هذا الرابط.

هل هناك أحد من المطورين العرب تمكن من الحصول على تذكرة مؤتمر أبل WWDC 2012؟