نسعى دائماً في آي-فون إسلام إلى إمداد المستخدم العربي بأحدث وأهم أخبار عالم أبل ومنتجاتها بشكل مستمر وفي نفس الوقت نسعى لعدم الهاء المستخدم بأمور غير ضرورية، وهذا جعل القارئ بمجرد أن يصل إليه إشعار من تطبيق آي-فون إسلام بوجود مقال جديد يكون على ثقة انه ذا أهمية وسيتعرف منه على معلومة جديدة، لكن أحياناً تظهر أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق ان يفرد لها مقال كامل ونشغل اخواننا وكأن الدنيا كلها تدور حول التفاحة، وفي نفس الوقت نود ان يكون متابع آي-فون إٍسلام مدرك لكل ما يحدث حوله من متغيرات، لذلك قررنا أن نقدم مقال أسبوعي يجمع هذه الأخبار لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

 


هل هناك آي باد صغير قادم حقاً؟

أكثر الأخبار المتناقله هذا الأسبوع هو خبر الآي باد الصغير Mini-iPad حيث انتشر خبر في العديد من المواقع المتخصصه مفاده أنه أبل قامت بالتعاقد على 6 مليون جهاز آي باد صغير 7.85 بوصة لطرحهم في الربع الثالث هذا العام بسعر يتراوح بين 249 دولار إلى 299 دولار، مزود بشاشة 1024*768 بيكسل وهذا يعني كثافة ألوان 163ppi وهى تماثل تماماً نفس دقة شاشات الآي فون الغير ريتنا 3G و3GS وأقل جودة من الآي باد الجديد 264ppi لكن أفضل من الآي باد 2 ال 132ppi وفي حالة صدق هذه التوقعات فهذا يعني أن أبل تبدأ هجوم مضاد على الأجهزة التي يشاع أنها ستصدر هذا العام مثل التابلت القادم من جوجل بسعر 250 دولار أو أقل وجهاز أمازون كيندل فاير الذي ربما تصدر الشركة الأخيرة تحديث له واصدار النسخة 2 منه وهذا سيكون منافس قوي حيث يعتبر أرخص تابلت في الأسواق 199$ بالإضافة إلى الأجهزة التي سوف تعمل بنظام تشغيل ويندوز 8 التابلت الذي سيصدر النسخة النهائية منه قريباً. تأتي هذه التوقعات بعد مبيعات تاريخية للآي باد الجديد. جدير بالذكر ان ستيف حين تم سؤاله عن أي باد بشاشة سبعو بوصة قال ان أبل ليس لديها النية لإنتاج أي باد بشاشة أصغر من عشرة بوصة.


الآي باد يصل إلى 21 دولة جديدة في أبريل

تواصل أبل خطواتها الحثيثة في نشر الآي باد الجديد حيث أعلنت أنه حاليا متوافر للبيع في 35 دولة وسيكون متوافر غداً الجمعة 20 ابريل في 12 دولة جديده منهم كوريا الجنوبية وإيطاليا والنرويج ونيوزلاندا والبرتغال وأسبانيا والسويد، وفي الجمعة التالية 27 أبريل سيصل إلى عشر دول أخرى منهم كولومبيا والهند وجنوب أفريقيا وفلسطين المحتله. حتى الآن لم تعلن أبل متى يصل إلى الدول العربية الأخرى لكن نعتقد أنه ربما يكون في شهر مايو القادم ، لكن هل لاحظتم أن أبل تنشر أجهزتها دائماً يوم الجمعة مثل 16 مارس ثم 23 مارس ثم 20 أبريل ثم 27 أبريل هل تعلمون لماذا؟ لأن يوم الجمعة يسبق أيام الأجازة في الغرب لذلك تسعى للاستفاده من الاجازة.


إعلانات جديدة لسيري

رغم تنوع الإعلانات ووسائلها واستخدام طرق وأساليب جديدة لكن تبقى الطريقة التقليدية في الإعلانات عن طريق المشاهير لها جاذبية خاصة لدى الكثير من المستخدمين لذلك قدمت أبل إعلان جديد للآي فون 4S عن طريق الممثل الأمريكي المشهور صامويل جاكسون وأظهرت كيف ساعدته سيري في تجهيز إحتفال لزوجته:


برفيوم برائحة منتجات أبل الجديدة

من المعتاد أن نرى منتجات وملحقات غريبة، ورأينا في أحد المرات شخص قام بقص شعره على شكل تفاحة أبل وغيرها من الأمور الغريبة من مجانين التفاحة المقضومة، لكن هذا الأمر هو الأغرب على الإطلاق حيث قرر ثلاثة مصممين استراليين تصميم شيء فريد من نوعه، إنه عطر برائحة منتجات أبل الجديدة، نعم كما قرأت العبارة “رائحة منتجات أبل الجديدة” ، قال المصممون أنه عند فتح منتجات أبل لأول مرة يشمون رائحة مميزة ولذلك سيسعون لتصميم برفيوم بهذه الرائحة ليتمكن عشاق أبل من استخدامها وتذكر شعور شراء منتج جديد لأبل، تصرف غريب وطريف في الوقت نفسه. ولم يذكر موعد محدد لتوافر هذا المنتج لكن شخصياً لن أقوم بشراءه. فهل ستفعل هذا أنت؟


أبل ربما تستخدم المعدن السائل في الآي فون القادم

يبدو أن أبل تسعى بقوة لأن يكون الآي فون الجديد فريد من نوعه، التوقعات تقول أن أبل ستعيد تصميم كل جزء في الجهاز القادم وسوف يكون مختلف تماماً، وها هى وكالة الأنباء الكورية ETNews تعلن في احدث تقاريرها أن أبل سوف تقوم باستخدام تقنية جديدة تسمى “المعدن السائل” في أجهزتها، هذه التقنية سوف تساعد أبل لتصنيع الآي فون القادم أقل سمكاً وأخف وزناً وأيضاً أكثر مقاومة للصدمات الخارجية. التقارير كشفت أيضاً أن أبل تملك براءات اختراع في هذا المجال تعود إلى أغسطس عام 2010 . ويتوقع أن يستخدم بشكل أساسي في البطارية وأدوات الشريحة. كما توقع أن يعلن عن الجهاز الجديد في مؤتمر WWDC في يونيو القادم . لا يعني التقرير الكوري أن هذا الخبر صحيح لكنه يؤكد توقعاتنا التي تقول أن الآي فون القادم سيكون مختلف كلياً .


أخبار متفرقة اخرى…

 

  • اختارت شركة سامسونج يوم الثالث من مايو القادم للإعلان عن السامسونج جالاكسي إس 3 وطبقاً للتوقعات المنتشره فأنه سيكون مزود بشاشة 4.7 بوصة ومعالج رباعي النواه ويتوقع أيضاً أن تزيد سامسونج من جودة الشاشة حيث أن الجودة في إس 217ppi وهى لم ترضي كثير من المستخدمين وخاصة المتعاملين مع شاشات الريتنا في الآي فون 330ppi. ننتظر الكثير من سامسونج.
  • أعلنت شركة مايكروسوفت أنها نظام تشغيلها الجديد ” ويندوز 8 ” سيكون متوافر بثلاثة نسخ فقط عكس جميع إصدارات الويندوز السابقة والتى وصل بعضها إلى 6 نسخ مختلفه. النسخة الجديد ستكون نسخة أفتراضية وتحمل معظم المزايا ونسخة Pro وهى مخصصة للمحترفين وتضم مزايا خاصة لهم. والنسخة الثالثة تسمى RT ستكون متاحة فقط لأجهزة التابلت ولن تكون متاحة للبيع لأنها ستكون متوافرة تلقائياً داخل التابلت الذي سوف تقوم بشراءه.

  • قرر رؤساء كل من شركتي أبل وسامسونج إجراء لقاء بينهم في سان فرانسيسكو لإجراء مباحثات كبرى بين الشركتين العملاقتين وتباحث بعض الأمور التى لم يكشف عنها لكن يتوقع البعض أنه ربما يسعيان لإنهاء الصراع القضائي بين الشركتين المتنافستين والذي وصل إلى ذروته في الشهور الأخيرة، كما أن سامسونج هى من تزود أجهزة أبل المحمول ( آي فون وآي بود تاتش وآي باد ) بالمعالجات وأيضاً تعتبر مورد أساسي للشاشات في أجهزة أبل.
هذه ليست كل الأخبار لكن اتينا لك بأفضلها وليس من الضروري لغير المتخصص ان يشغل نفسه بكل شاردة وواردة فهناك اشياء اهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك او تلهيك عن حياتك وواجباتك، وأعلم ان التقنية لتسهل لك الحياة وتعينك عليها وان سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي منها.

المصادر: idownloadblog | gsmarena | thenextweb | macstories | appleinsider | bgr