reiboot

منذ صدور نظام iOS 6 منذ أسبوعين وهناك الكثير من المشاكل واجهت المستخدمين، بداية مع اختفاء بعض التطبيقات مثل اليوتيوب ومروراً بتطبيق الخرائط الضعيف، وبطئ في المتجر وغيره من المشاكل العامة، لكن هناك بعض المشاكل واجهت بعض المستخدمين ولم تحظى باهتمام كبير في إظهار حلول لها، وفي هذا المقال نستعرض سوياً بعض هذه المشاكل وما هى الحلول المتاحة.

لا تقم بتجربة أي من الحلول التالية إلا إذا كنت تواجهه المشكلة فعلاً

كيف أقوم بالتحديث إلى نظام iOS 6 ؟

إذا كنت تستخدم جهازك الحالي بدون جيلبريك فيمكنك الترقية مباشرة من داخل الجهاز أو الآي تونز ، أما إذا كنت تستخدم الجيلبريك فلابد من عمل ريستور لتحميل نسخة جديدة لكنك ستفقد كل البيانات في جهازك لذا لابد من أخذ نسخة احتياطية للنظام، ويمكنك معرفة كيفية الترقية والشرح التفصيلي في مقالنا السابق عبر هذا الرابط.


لا أستطيع الترقية سواء بالتحديث من الجهاز أو بالآي تونز وحتى الريستور لا يعمل وتظهر لي الصورة التالية:

سبب المشكلة: هذه المشكلة قليلة الحدوث وسبب ظهور هذه الصورة هو أن الجهاز الحالي تم عمل جيلبريك له وحفظ ملف SHSH بواسطة TinyUmbrella وحالياً يحاول الآي تونز الاتصال بسيرفرات أبل للحصول على الملف الجديد لكن TinyUmbrella يمنعه من ذلك ويضبط الكشف عن ملف SHSH من السيديا التي لا تحتوي على الملف المطلوب الخاص ب iOS 6.

حل المشكلة: قم بتحميل أحدث نسخة من TinyUmbrella من موقعهم عبر هذا الرابط ، ثم قم بتوصيل جهازك وتشغيل التطبيق واذهب إلى “Advanced” وقم بإلغاء الموافقة على الاختياريين الخاصيين بتوجيه الهاتف للبحث عن SHSH في السيديا كما في الصورة التالية:

الآن اذهب إلى الآي تونز ثم قم بالتحديث عن طريق الريستور (لا تنس أخذ نسخة احتياطية) .


 بعد التحديث أواجهه مشكلة في الواي فاي فما الحل؟

سبب المشكلة: المشكلة تحدث مع عدد قليل من المستخدمين وهى مشكلة في النظام ونتوقع أن تصدر أبل تحديث لعلاج هذه المشكلة.

حل المشكلة: كما ذكرنا فإن المشكلة من النظام نفسه لكن هناك بعض الحلول ربما تنجح في حل هذه المشكلة وهما

  • الأول: تحويل ملقم HTTP للوضع التلقائي وذلك بالذهاب إلى الإعدادات ثم Wifi والضغط على السهم الصغير يمين الشبكة ثم تحويل الملقم من إيقاف إلى تلقائى

  • الثاني: إعادة التعيين لإعدادات الشبكة وهذا سوف يمسح جميع الشبكات المسجلة وعليك تسجيل الدخول مرة أخرى في الشبكات التي تستخدمها ويمكنك ذلك من الإعدادات ثم عام ثم إعادة التعيين ثم إعادة تعيين إعدادات الشبكة:


 بعد التحديث أختفت كل قائمة الأسماء فكيف استعيدهم؟

سبب المشكلة: هناك أسباب كثيرة لفقدان قائمة الأسماء فإذا قمت بعمل ريستور فبالطبع سوف تفقد كل قائمة الأسماء ، وإذا قمت بعمل مزامنة مع أي بريد لا يوجد به أسماءك فبالطبع لن تظهر الأسماء في جهاز وغيرها من الأسباب.

حل المشكلة: هناك عدة حلول وهم:

  • تفعيل المزامنة مع الخدمة السحابية المسجل بها أرقامك.
  • إذا كانت الأسماء موجودة على حاسبك فيمكنك عمل مزامنة مع جهازك باستخدام الآي تونز وذلك باختيار جهازك ثم من الإختيارات في أعلى تختار info ثم Sync Contacts ( لكي تعمل هذه الطريقة لابد من ألا تكون المزامنة مع السحابة فعالة حالياً )

  • يمكن الاطلاع على مقالنا السابق بخصوص كيفية حماية قائمة الأسماء من الفقدان الذي يمكن الوصول إليه عبر هذا الرابط.

 بعد التحديث يظهر الطقس مخفي في مركز الإشعارات رغم اختياري المدينة بشكل صحيح حيث يظهر الشكل التالي:

سبب المشكلة: المشكلة بسبب تفعيل تحديد الموقع بالنسبة للطقس فربما تكون في مكان لا يستطيع تحديد الموقع معرفته لذا لم يتمكن إظهار الطقس.

حل المشكلة: إلغاء تحديد الموقع بالنسبة لتطبيق الطقس وذلك بالذهاب إلى الإعدادات ثم الخصوصية ثم خدمات الموقع وإلغاءها من أمام الطقس.


بعد التحديث أجد التبويبات في سفاري تتغير وأحياناً تغلق فما الحل؟

سبب المشكلة: سبب غلق التبويبات ربما يكون أن وضع التصفح الآمن فعال وهو يحافظ على خصوصيتك ويمسح كل البيانات والصفحات بعد مغادرة سفاري، أما تغير الصفحات فهو بسبب تفعيل خاصية مزامنة التبويبات مع السحابة لذا فهى تنتقل إلى كل جهاز لديك وإذا أغلقت أى صفحة في أي جهاز فإنها تغلق في باقى الأجهزة.

حل المشكلة: في حالة التصفح الآمن يمكنك إلغاءه وذلك بالذهاب إلى إعدادات ثم سفاري وإغلاق “تصفح خاص” ويمكن الاطلاع على مقالنا الخاص بالتصفح الآمن من خلال هذا الرابط.

أما بالنسبة لمزامنة التبويبات واختلافها فيمكن إيقافها من السحابة إذا كنت لا تريدها وذلك بالذهاب إلى الإعدادات ثم iCloud وإغلاقها.


بعد التحديث أشعر بسرعة نفاذ البطارية فكيف يمكن تقليل هذا الأمر؟

سبب المشكلة: كالعادة هناك العديد من الأسباب لسرعة نفاذ البطارية منها خدمات تفعيل شبكة ال 3G طوال الوقت وأيضاً خدمات الموقع.

حل المشكلة: يمكنك الذهاب إلى الإعدادات ثم الخصوصية ثم خدمات الموقع وقم بإيقاف الخدمة للتطبيقات التي لا تريدها:

كما يمكنك إيقاف الخدمة أيضاً لبعض خدمات النظام التي لا تحتاجها والتي تجدها أسفل الصفحة السابقة:


لا يمكنني رفع الصور على الفيس بوك أو تويتر أو الواتس أب وغيره فما السبب في ذلك؟

سبب المشكلة: أضافت أبل خيار الخصوصية في النظام السادس لحماية المستخدم حيث أنها تمنع التطبيقات من مراقبة موقعك أو الوصول لقائمة أسماءك وصورك بدون إذن مسبق منك.

حل المشكلة: اذهب إلى الإعدادات ثم الخصوصية وفعل الخدمات للتطبيقات التي تريدها.

بعض المشاكل هى مشكلة خاصة في iOS 6 وسوف تقوم أبل بإصلاحها مستقبلاً لكننا سعينا إلى ذكر حلول مؤقته لها إلى أن تصلحها أبل
أخبرنا هل واجهت أي من المشاكل السابقة ؟ وهل لديك أي مشاكل جديدة مع النظام نفسه ولم نذكرها في المقال؟
جميع الأسئلة الواردة في التعليقات والتي لها حلول سوف نقوم بتخصيص مقالات قادمة للإجابة عنها إن شاء الله

مقالات ذات صلة