الإبداع دائماً مطلوب وهذا ما نسعى إليه في آي-فون إسلام وقدمناه من قبل في عدد كبير من التطبيقات مثل آب-عاد والراديو والساعة الناطقة وغيرها الكثير، ولكن لا يعني أن سعينا إلى الإبداع أننا لن يكون لدينا متسع من الوقت لنستمع إلى اقتراحات وطلبات الزوار ومنها أن نقوم بتعريب بعض التطبيقات والألعاب الغربية الشهيرة التي تنال إعجابهم لكن بسبب كونها أجنبية فأحياناً يكون المحتوى لا يتناسب مع ثقافتنا وقيمنا ومن هذا المنطلق قرروا مراسلتنا ولما لمسوه من أن بعض التطبيقات المعربة مثل الرجل المشنوق كانت أكثر جودة ومتعة من النسخة الأجنبية مما جعلها تحصل على جائزة أفضل تطبيق عربي في عام 2011 والأمر نفسه مع تطبيق أبو يوسف، لذا أرسلوا إلينا وكانت النتيجة هى أحدث تطبيقاتنا وهو “ارسم وخمن”.


لعبة ارسم وخمن هى لعبة عربية رائعة حيث تقوم أنت بالرسم ثم يقوم صديقك بتخمين هذه الرسمة، وإذا استطاع معرفتها تحصل أنت على النجوم وينعكس الدور حيث يقوم هو بالرسم وأنت بالتخمين. وتتميز هذه النوعية من الألعاب أن هدفك هو أن تساعد منافسك على الوصول إلى الصورة وهذا عكس الألعاب الأخرى والتي يكون هدفك فيها أن يفشل خصمك، فكلما كان رسمك أكثر دقة كلما كان أسهل في التعرف على ماذا ترسم وبالتالي تحصل على أكبر قدر ممكن من النجوم.

تتميز “ارسم وخمن” أنها لا تجبرك على الانتظار حتى يلعب الآخر مما يضيع وقتك، قم بالرسم فقط وأغلق اللعبة وسوف يتم إرسال تنبيه لك عندما ينتهي صديقك من تخمين الرسمة وبذلك يمكنك اللعب في أوقات فراغك فقط بدون إهدار وقتك الثمين.

لكي تتمكن من الرسم بشكل صحيح ويكون إنتاجك رائع قمنا بإضافة العديد من العناصر تساعدك مثل وجود فرشتين للرسم ويمكنك تغيير حجمها وكذلك اللون، وأيضاً يوجد أشكال جاهزة يمكنك الاستعانة بها لتجعل رسمك معبر أكثر خاصة إذا كنت لا تجيد الرسم. وبالنقر مرتين على أي صورة وشكل جاهز فإنها تصبح جزء من خلفية الرسم وتستطيع مسحها والتعديل عليها ثم ارسالها لصديقك.

لكي تقوم باللعب قم بالضغط على زر “عشوائي” وسيتم البحث عن لاعب آخر جاهز للتحدي الآن وأيضاً يمكنك اللعب مع صديق إذا كنت تعرف اسم المستخدم الخاص به في اللعبة، كما يمكنك ربط اللعبة بحسابك في الفيسبوك وتحدي أصدقائك هناك، كماً تستطيع تحدي صديق لك بواسطة البريد الإلكتروني.

بعد اختيار منافسك سيظهر لك 3 كلمات متدرجة الصعوبة وعليك اختيار أي منهم، سهلة ومكافئتها نجمة واحدة، متوسط والمكافئة نجمتين، وأخيراً صعبة وهنا تحصل على 3 نجوم؛ وبعد اختيار الكلمة جاء دور رسمها، حيث يمكنك استخدام القلم للرسم والفرشاة الأخرى للتلوين والممحاه لإصلاح أي خطأ يحدث، وتستطيع مسح الرسمة بالكامل عن طريق الضغط على أيقونة سلة المهملات أعلى يسار الرسم.

بعد حصولك على النجوم ماذا ستفعل بها؟!! الإجابة هى شراء ألوان إضافية وكذلك مجموعة كبيرة من الصور المساعدة لكي تكون رسوماتك مميزة بين جميع أصدقاءك ولتستطيع التعبير أكثر عن كلمات أصعب وبالتالي تحصل على نجوم أكثر.

لعبة “ارسم وخمن” ليست فكرة جديدة كلياً لكننا قمنا بتعريبها وتقديمها بمستوى راقٍ وبها مزايا غير موجودة في النسخ الأجنبية المنافسة مثل الصور وسهولة اللعب كما أنها تتميز بدعم اللغة العربية وذات محتوى ثري من الكلمات، وقد جاءت بناء على طلبات أرسلت لنا لكي نقوم بتعريبها لتكون مناسبة لنا وبلغتنا العربية الجميلة ومن سوف ينفذ طلب المستخدم العربي مثل آي-فون إسلام :D.

لوقت محدود ارسم وخمن بأقل سعر ممكن، حملها الآن نحن في انتظارك للعب سوياً

مقالات ذات صلة