نواصل معكم وبشكل اسبوعي تقديم اختياراتنا وعروضنا لأفضل التطبيقات بحسب اختيارات محرري آي-فون إسلام. بحيث تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 700 الف تطبيق أو يزيد!

اختيارات آي-فون اسلام لهذا الأسبوع:


1- لعبة Asphalt:

من منا لا يعرف لعبة أسفلت؟ احد أشهر العاب السباقات بها أكثر من 60 سيارة من أفضل مصنعي السيارات في العالم مثل الفيراري، لامبورجيني، أستون مارتن بما في ذلك السيارة التاريخية ديلورين، أكثر من 15 مضمار سباق في مدن حقيقية حول العالم بما في ذلك المضمار الأحدث في مدينة هاواي، باريس، لندن، ميامي، وريو دي جانيرو، اللعبة تقدم إمكانية اللعب المشترك التي تسمح لك بالتنافس مع 5 من أصدقاءك في وقت واحد، تابع أفضل النتائج في اللعبة وقارن نتائجك معهم وتحسين نتائجك حيث تنظم أحداث خاصة ما بين الأفضل في العالم، اللعبة تضم أكثر من 6 أنماط من اللعب و15 مسابقة منظمة و150 سباق مختلف، الجرافيكس والصور في اللعبة هي من أفضل الجرافيكس في الألعاب وأكثرها واقعية اللعبة تدعم شاشة الريتنا ومجانية لفترة محدودة.



2- تطبيق HERE Maps:

تطبيق الخرائط المميز الذي تقدمه نوكيا “HERE Maps” الآن أصبح متوفراً لمستخدمي الـ iOS، التطبيق مبني على بيانات “NAVTEQ” وهي شركة متخصصه في رسم الخرائط الإلكترونية وتعتمد أكثر من 90% من أنظمة الملاحة في السيارات على بياناتها، باستخدامك هذا التطبيق تصبح مثل واحداً من سكان المكان الذي تزوره، حيث أن التطبيق يمكنك من اختيار أي مكان ويظهر لك ما حوله من أماكن هامة ومطاعم ومستشفيات ومناطق خدمية وغيرها مما يمكنك من استكشاف الأماكن التي حولك كما يقدم لك انطباع عن كل مكان تختاره، وإن قررت الذهاب فسيقدم لك طريقة مفصله للوصول إلى هناك سواء اخترت أن تصل إلى المكان بسياراتك فيعطيك المسارات الصالحة للقيادة، أو على قدميك فيعطيك التطبيق أقصر الطرق التي تصل بك إلى هناك، أو حتى يبلغك عن المواصلات العامة التي تمكنك من الوصول إن كانت متاحة، التطبيق يغطى نحو 200 دولة كما أن به جميع خصائص تطبيقات الخرائط الأخرى مثل رؤية حية للحالة المرورية وإمكانية حفظ الأماكن وتصفحها لاحقاً، التطبيق جيد إذا كنت تبحث عن تطبيق خرائط وملاحة بديلاً عن تطبيق أبل.


3-تطبيق People:

كثيراً من الأشخاص ساهموا في تغيير العالم، علماء ومبدعين ومفكرين ساعدوا في تطوير العالم الذي نحيا به الآن، هذه الشخصيات “الأعلام” نعرف أسماءهم ونعرف تفاصيل قليلة عنهم، وهذا التطبيق حاول أن يجمع شخصيات عديدة ممن أثروا في العصر الحديث من كل الاتجاهات السياسية والفنية والعلمية، أكثر من 100 شخصية لكل منهم سيرة ذاتيه قصيرة وصورة، وأهم مقولات كلاً منهم وتاريخ وتتابع إنجازات كلاً منهم، التطبيق ليس تقييم أو ترتيب للشخصيات الأكثر تأثيراً فأن بحثت عن شخصية ولم تجدها كل ما عليك هو أن تبلغهم ان الشخص الذي تعتقد أنه من الشخصيات الأكثر تأثيراً غير موجود وهم سيقومون بأضافته في التحديثات، التطبيق به العديد من المقولات والاحداث التي قد يهمك ان تعرف من كان وراءها، أكثر من 1500 حدث، أكثر من 1445 مقولة ويمكنك مشاركة أياً منهم مباشرة على تويتر بضغطة واحدة من داخل التطبيق. التطبيق يعمل على الآي باد فقط.

People HD - Brief History of People
المطور
MAMN84
الحجم96.3 ميجا
الإصدار2.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- تطبيق Pinterest:

موقع Pinterest أحد أشهر مواقع التواصل على الإنترنت، والموقع متخصص في مشاركة الصور وتنظيمها وفقاً لاهتمامات المستخدم، ولا يشترط أن تكون هذه الصور خاصة بك أو من تصويرك ولكن فقط يكفيك أن تضع “علامة-pin” على أي صورة على الانترنت ويعرف الموقع من مصمميه بأنه يهدف إلى التواصل مع الأشخاص من خلال الأشياء التي يرونها مهمة أو مسلية، فهو مكان لمشاركة الاهتمامات حول العالم، هذا التطبيق هو أداة التحكم في حسابك في هذا الموقع، ويمكنك من إيجاد الأشياء التي تُلهمك وتشاركها مع الآخرين ولتجميع ما تحب وتنظمه وتعرضه بطريقتك الخاصة، أجمع ما تحب حول الطعام، الرحلات، الرياضات و غيرها الكثير من خلال كاميرتك الخاصة أو من أي مكان على الإنترنت فقط ضع علامة على ما تحب.

Pinterest
المطور
Pinterest
الحجم159.0 ميجا
الإصدار9.19
التقييم
متاح في متجر البرامج


5- تطبيق Cardcloud:

هل أردت أن ترسل بياناتك مفصلة لشخص ما من أجل عمل أو مشروع؟ هل أردت أن تنصح صديقاً بمتخصص في مجالاً ما يمكنه مساعدته فيما يحتاج؟ الحلول المعروفة مثل أن ترسل “كارت” البيانات من خلال رسالة نصيه أو أن تُسلم كارت مطبوع يداً بيد، لكن ماذا إن تغيرت إحدى البيانات في الكارت؟ أو أردت أنت أن تغير بياناتك في “الكارت” الشخصي؟ ماذا لو نفذت كروتك في توقيت غير مناسب؟ هذا التطبيق يمنحك سحابة “Cloud” للكروت بحيث تعرف دائماً من لديه البيانات ومن لم يحصل عليها ويمكنك أيضاً من مشاركة هذه البيانات والكروت مباشرة من الهاتف إلى الهاتف أو أي جهاز حتى لو لم يعمل بنظام تشغيل iOS، فهذا التطبيق يتكامل مع كل الأجهزة الذكية مثل البلاك بيري والاندرويد ويمكنك من خلاله حفظ البيانات على قوائم الإتصال في جهازك مباشرة دون أن تفقد الكارت الأصلي لتذكر دائماً من شاركه معك أو اقترحه عليك، ويمكن أيضاً أن ترسله بواسطة البريد الإليكتروني مباشرة من التطبيق.


6- تطبيق Zello Walkie Talkie :

جهاز اللاسلكي القديم لم يعد استخدامه بنفس القدر منذ اختراع الهواتف النقالة، لكن مازال البعض في حاجة إلية، فالإتصال في مواقع الأعمال خاصة الإنشائية أو أعمال الحفر والتنقيب مثلاً يتطلب اتصال مباشر وسريع بين كل الافراد أو بعضهم ولا يزال أفراد الشرطة يعتمدون على الهواتف اللاسلكية في أجراء اتصالاتهم فيما بينهم كي يتمكن كل حاملي الجهاز المعنيين من معرفة التوجيهات أو الارشادات، “zello” هو أحد التطبيقات التي تسمح لك باستخدام الهاتف كجهاز لاسلكي، فتجرى من خلاله مكالمات خاصة أو عامة -مع أكثر من شخص- وهو لا يقتصر على الأعمال فقط فإن أردت أن تستخدمه في أي غرض آخر مثل الاتصال عن طريق الواى فاى أو أي شبكة غير شبكة الاتصال المتوفرة في هاتفك، التطبيق له استخدامات كثيرة فمثلاً تجد في بعض الدول مثل “مصر” تتوافر قنوات خاصة للتعرف على حالة المرور لحظياً في كل مكان، ويتميز التطبيق أنه يتجاوز المنصات أي يمكنك مهاتفة “أندرويد” أو غيره طالما يستخدم التطبيق.

Zello Walkie Talkie
المطور
Zello
الحجم49.4 ميجا
الإصدار4.111.4
التقييم
متاح في متجر البرامج


7- لعبة Rubber Tacos:

لعبة من أكثر الألعاب نجاحاً مؤخراً، وقد أشاد بها العديد من المواقع المتخصصة في الألعاب، فهي تجمع ما بين الذكاء والترفيه وصالحة لكل الاعمار، الهدف من اللعبة أن يصل “الأب” من المنصة التي يقف عليها قافزاً إلى المنصة الأخرى ويجمع خلال قفزاته ثمار “الفلفل” وعليك أنت أن تختار المسار له وقوة القفزة التي يبدأ بها وكلما تقدمت في اللعبة يصبح لديك فرد آخر من العائلة يجب أن تختار له المسار أيضاً مع العلم أن لكل فرد من هذه العائلة قوة خاصه فأحدهم يمكنه أن يقيس المسار الأنسب ويساعدك على الاختيار وآخر يمكنه جمع الثمار بمجرد المرور بقربها، عائلة التاكو تحاول جمع ثمار الفلفل عبر 120 مرحلة كلهم داخل المطبخ، يمكنك أيضاً ان تصنع مراحل خاصة بك وتتحدى بها زملاءك، التطبيق يونيفرسال ويعمل على الأي فون والآي باد والآي بود تاتش.


★ تطبيق تكلم:

كما اخبرناكم سابقاً نحن نعمل بجد على جعل كل تطبيقاتنا تعمل على الآي-فون 5 وتواكب تحديثات الـ iOS 6 ومن ثمرة هذا التطوير الإصدار الجديد لتطبيق تكلم.

تكلم هو برنامج على أجهزة الآي-فون والآي-باد والآي-بود تاتش يتكلم العربية، البرنامج يمكنك من تحويل النصوص العربية والإنجليزية إلي كلام مسموع، وتعتبر الميزة الأكثر أهمية في التطبيق أنه يمكنك من تحويل الصفحات إلى ملفات MP3 مقروء وهو ما يمكنك من مشاركة مقال أعجبك مع أصدقاءك لكنه مسموع، كما يمكنك التطبيق من سماع النصوص العربية والإنجليزية حتى والتطبيق مغلق وهو ما يميزه عن أبل التي تمكنك فقط من سماع ما تشاهده، كما يعمل التطبيق بدون اتصال بالإنترنت فقط قم بنسخ النص عربي او إنجليزي من أي برنامج على هاتفك والصقه في برنامج تكلم حتي يحول لك هذا النص الي كلام مسموع، شيئ واحد أخير هو أنه يمكنك استخدامه في المرح أيضاً :)، فنطق الكلمات العربية بواسطة آلة يمكن أن يكون مضحكاً أحياناً، فلا تنسى أن تشارك أصدقائك بعض العبارات الطريفة. الآن حمل تطبيق تكلم بنصف الثمن لفترة محدودة جداً.

Arabic TTS - تكلم
المطور
i4islam
الحجم232.2 ميجا
الإصدار5.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


أرجوك لا تكتفي بالشكر، جرب التطبيقات واخبرنا ايهم افضل، ايضاً يجب ان تعلم ان بشرائك للتطبيقات العربية انت تدعم المطورين وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولأولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات ويصبح عندنا شركات تطوير قوية، فلا تبخل بدولار او اثنان وأدعم التطبيقات العربية المميزة
ان كان لديك تطبيق وتود عرضه في اي-فون اسلام لتكسب انتشار هائل لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

لمزيد من عروض التطبيقات تابع

مقالات ذات صلة