نواصل معكم وبشكل اسبوعي تقديم اختياراتنا وعروضنا لأفضل التطبيقات بحسب اختيارات محرري آي-فون إسلام. بحيث تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 700 الف تطبيق أو يزيد!

اختيارات آي-فون اسلام لهذا الأسبوع:


1-لعبة I Spilled Liquid:

الألعاب التي تجمع ما بين المرح والترفيه وإعمال العقل هي من أفضل الألعاب وأكثرها إمتاعاً، لذلك إن مللت من ألعاب المطاردات أو التصويب أو المتاهات، ولا تريد أن تجهد عقلك في أسئلة صعبة أو تحديات ذكاء في وقت معين، عليك بمثل هذه الألعاب، وSpilled Liquid هي أحد أفضل تلك الألعاب، تعتمد فكرتها أن أحد الكائنات اللطيفة الصغيرة كان يعلم طفله الكلمات، لكن الطفل كان شقياً وسكب سائل أخضر طمس الألواح التي تضم الكلمات ولأن الوالد انزعج من ذلك التصرف وكان على الصغير أن يخمن الكلمة من خلال الصورة وما يظهر منها، دورك أنت أن تساعده في تخمين الأحرف حتي تكتشفوا سوياً ماذا تحوي الصورة، والصور مقسمة إلى خمسة أقسام هم Animals ويضم صور حيوانات، Food ويضم صور طعام وفاكهة وخضر، Things ويضم صور منوعة، Transport ويضم صور وسائل المواصلات، School ويضم صور الأدوات التي تستخدم في المدرسة، اللعبة مقدمة باللغة الإنجليزية لتساعدك على تنشيط ذاكرتك في هذه اللغة والتعرف على مفردات جديدة، اللعبة الآن ولفترة محدودة جداً مجانية كهدية من آي-فون اسلام وشركة MIMV فسارع بتحميلها قبل أن تعود غير مدفوعة.


2- تطبيق Mawareeth:

نظام الميراث الإسلامي هو ركن مهم من أركان النظام الاقتصادي في الإسلام الذي يعمل في النهاية على تحقيق رفاهية الفرد، وتداول الثروات بين أفراد المجتمع ومن هنا فإن علم المواريث من أشرف العلوم وأنفعها، ولذا حثنا النبي صلى الله عليه وسلم على تعلمه والتفقه فيه، حفاظا على إيصال الحقوق إلى أصحابها، تطبيقا لشرع الله، وضمانا للعدالة الاجتماعية، والتوزيع العادل للثروات. وهذا التطبيق يساعد طالب العلم على إتقان هذا العلم الشرعي، علاوة على أنه سهل الاستخدام ويمكن المستخدم العادي من حساب وتقسيم الميراث ويتميز أنه دقيق الحساب، شامل لكافة مسائل الميراث التي يمكن أن تعرض على أرض الواقع، التطبيق يتميز بالدقة العالية والشمول، ربط النتائج بالأدلة الشرعية، سهولة الاستخدام. وهو يعمل فقط على الآي باد.

Mawareeth
المطور
Arabia For Information Technology
الحجم58.4 ميجا
الإصدار3.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


3-تطبيق 10K Pro:

هل تحلم أن تكون مثل الرياضيين وتعدو مسافات طويلة؟ هل تريد أن تجري لمسافة 10 كيلو مترات ولأكثر من ساعة دون توقف؟ حلم جميل لكنه يمكن أن يكون حقيقي، هذا التطبيق سيأخذ بيدك خطوة بخطوة حتى تصل إلى هذا المستوى العالي من اللياقة البدنية فهو يقدم برنامج تدريجي 3 أيام أسبوعياً ولمدة 12 أسبوعاً، التطبيق يرشدك إلى تدريبات التسخين والإحماء وتدريب تدريجي، ويمكنك ضبط تنبيه ليذكرك بموعد التدريب مع توجيه صوتي، التطبيق مجاني لفترة محدودة جداً.


4-لعبة WormVsBirds:

قد تعتقد للوهلة الأولى أن هذه اللعبة هي نسخة أخري تقلد اللعبة الأنجح على الإطلاق “أنجري بيردز-Angry Birds”، فهي تعتمد أيضاً على نفس الفكرة وهي صراع بين نوعين من الحيوانات، فإن كنت من محبي لعبة أنجري بيردز ستجد هذه اللعبة مميزة وممتعة ايضاً، حيث تمنحك اللعبة إمكانية التصويب برسم خط وهمي كي تعرف تماماً أين تسقط قذيفتك كما أنه لا يوجد جزء من شاشة الجهاز خارج اللعبة فحتي الحواجز تستخدم كمصدات تجعل قذائفك تعود لترتد علي الطيور التي تريد قنصها، اللعبة تدور بين دودة تحاول صيد الطيور التي ظلت لفترة طويله تقتنص الديدان بدون أي مقابل، الآن الديدان تنتقم، اللعبة من أكثر الألعاب نجاحاً في الفترة الأخيرة كما أنها مجانية لفترة محدودة.


5-تطبيق FlightBoard:

إن كنت كثير السفر ولديك خبرة بالمطارات والطائرات وأنت تعرف إنك بحاجه الي هذا التطبيق، وان كنت قليل السفر وتحتاج لمساعدة فهذا التطبيق يقدم المساعدة، حين تتعامل مع المطارات عليك أن تعرف أن المواعيد قد تتغير بوابات الدخول أو الوصول التأخر في الإقلاع وكل ذلك يحتاج دائماً منك أن تتابع ألواح الإعلان أو تحمل هذا التطبيق الذي يغطي أكثر من 16000 مطار و1400 شركة خطوط جويه ويتم تحديث بياناته كل 5 دقائق، التطبيق يتميز بواجهة أنيقة تمكنك من معرفة أي بيانات حول أي طائرة في لحظتها دون تأخر، مع إمكانية البحث في داخل التطبيق عن الواجهات أو المواعيد أو خطوط الطيران كما يمكنك أن تسأله أيضاً “أي الطائرات تصل الآن (أي وقت) إلي أي مدينة وتشارك المعلومات مع أي من اصدقاءك.


6-تطبيق Echofon for Facebook :

موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك لا يحتاج للتعريف، وقد ساهم في تغير درجة ارتباط المستخدمين بالإنترنت كما ساهمت أجهزة أبل في ذلك، لكن تطبيق الفيس بوك لا يزال محل شكوى الكثير من المستخدمين رغم التحديثات الكثيرة التي قدمها مؤخراً، لذا فعدد كبير منا يبحث تطبيقات جيده تؤدي الدور المفقود، وهذا التطبيق يعد أحد هذه التطبيقات البديلة وهو يمكن مستخدمه من التجول بحرية بين أبواب حسابك الشخصي أو الصفحة الرئيسية وصفحات الإشعارات أو الرسائل، يمكنك التطبيق من المحادثة مع اصدقاءك بسلاسة أكبر من التطبيق الرسمي للفيس بوك، كذلك التعليقات وزر “أعجبني- like” ويتميز بالسرعة العالية.


7-تطبيق Snapspeed:

واحد من أنجح التطبيقات، حائز على جائزة أفضل تطبيق للصور على الآي باد لعام 2012 من عدة مجلات متخصصة، كما أنه التطبيق الفائز بأفضل تطبيق للآى باد نفس العام، التطبيق يقوم بتعديل واضافة مؤثرات على الصور بخطوات بسيطة وسهلة لكنها تأتي بنتائج مذهلة، فيسمح لأي مستخدم بتعزيز الصور بمؤثرات وتحويلها جذرياً ليشاركها مع اصدقاءه، عدل وضع الصور ببساطة باستخدام أداة الضبط التلقائي، ضبط الألوان وتغيير درجتها، تعديل الإضاءه، ويمكنك استخدام العديد من “الفلاتر” الشهيرة المستخدمة في أقوي برامج التصوير مثل Retrolux, Drama, Vintage, Grunge, Tilt-Shift لتعديل الصور ، وإضافة اللمسة الأخيرة والعديد من المميزات الأخرى. التطبيق يونيفرسال وهو مجاني لفترة محدودة جداً.

Snapseed
المطور
Google LLC
الحجم77.5 ميجا
الإصدار2.21.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


★ لعبة ارسم وخمن:

بعض الألعاب التي تحقق نجاحاً عالمياً لا تلاقي نفس الإقبال في الوطن العربي بسبب اللغة التي قد تعتبر عائقاً أمام الأطفال أو من لا يجيدون لغة اللعبة، وهذا أيضاً أحد أدوارنا في آي-فون إسلام وهو تعريب اللعب الناجحة من أجل أن يتمكن المواطنون العرب من الحصول على نفس قدر الاستمتاع الذي يحصل عليه الأجانب أو من يجيدون لغة اللعبة، لعبة ارسم وخمن هي لعبة رائعة حيث تقوم أنت بالرسم ثم يقوم صديقك بتخمين هذه الرسمة، وإذا استطاع معرفتها تحصل أنت على النجوم وينعكس الدور حيث يقوم هو بالرسم وأنت بالتخمين. وتتميز هذه النوعية من الألعاب أن هدفك هو أن تساعد منافسك على الوصول إلى الصورة وهذا عكس الألعاب الأخرى والتي يكون هدفك فيها أن يفشل خصمك، فكلما كان رسمك أكثر دقة كلما كان أسهل في التعرف على ماذا ترسم وبالتالي تحصل على أكبر قدر ممكن من النجوم، اللعبة بها قدر كبير من التحدي وبها ايضاً مهارات متعددة مثل الرسم او التخمين كما يمكن للكثير من الاذكياء ان عجزوا عن الرسم بدقه رسم شيء يشير الي الكلمة وهنا تأتي المباريات دائماً ممتعة ومسلية للطرفين، قمنا بإضافة العديد من العناصر تساعدك مثل وجود فرشتين للرسم ويمكنك تغيير حجمها وكذلك اللون، وأيضاً يوجد أشكال جاهزة يمكنك الاستعانة بها لتجعل رسمك معبر أكثر خاصة إذا كنت لا تجيد الرسم. وبالنقر مرتين على أي صورة وشكل جاهز فإنها تصبح جزء من خلفية الرسم وتستطيع مسحها والتعديل عليها ثم ارسالها لصديقك.


أرجوك لا تكتفي بالشكر، جرب التطبيقات واخبرنا ايهم افضل، ايضاً يجب ان تعلم ان بشرائك للتطبيقات العربية انت تدعم المطورين وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولأولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات ويصبح عندنا شركات تطوير قوية، فلا تبخل بدولار او اثنان وأدعم التطبيقات العربية المميزة
ان كان لديك تطبيق وتود عرضه في اي-فون اسلام لتكسب انتشار هائل لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

لمزيد من عروض التطبيقات تابع

مقالات ذات صلة