نواصل معكم وبشكل اسبوعي تقديم اختياراتنا وعروضنا لأفضل التطبيقات بحسب اختيارات محرري آي-فون إسلام. بحيث تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 750 الف تطبيق أو يزيد!

اختيارات آي-فون اسلام لهذا الأسبوع:


1-تطبيق Audiobooks HQ:

من أكثر التطبيقات صعوداً في متجر أبل للتطبيقات، وهو يقدم ميزة رائعة تمكنك من الاستفادة بالمحتوى العلمي للكتب أو المحتوى الفني للقصص والروايات بينما تقوم بأعمالك العادية، فمثلاً حين تقوم بالتمرينات الرياضية الصباحية أو أثناء استعدادك للذهاب إلي العمل فالتطبيق يقرأ لك الكتاب الذي تختاره من بين أكثر من 5402 كتاباً متوفرين مجاناً، وبهم العديد من الأعمال النادرة خاصة بالنسبة إلى عشاق الأدب الكلاسيكي، فإن كنت من محبي القراءة ولا تجد الوقت لذلك أو حين تنتظر موعد سواء في المطار أو في مقابلة أو حتي أثناء القيادة في طريق مزدحم، قم بفتح التطبيق وضع السماعات في أذنيك ولا تدع لحظة تمر دون أن تستفيد منها. التطبيق رائع ويضم مجموعة جيدة من الكتب لكنها باللغة الإنجليزية وهو مجاني لفترة محدودة جداً.

Audiobooks HQ +
المطور
Inkstone Software, Inc.
الحجم44.2 ميجا
الإصدار4.16
التقييم
متاح في متجر البرامج


2- لعبة Howling mouse:

لعبة مقدمة من ناشيونال جيوجرافيك وهي واحدة من أكبر المؤسسات الغير ربحيه والعلمية والتعليمية حول العالم، النشاط الرئيسي للمؤسسة هو تشجيع البشر على التعرف والاعتناء بكوكب الأرض، و في هذه اللعبة تقدم لنا ناشيونال جيوجرافيك مغامرة مستوحاة من الطبيعة لواحد من أكثر المخلوقات طرافة وهو فأر صحراوي يعوي حين يري القمر، اللعبة المستوحاة أحداثها من الحياة الطبيعية حيث عليك أن تساعد الفأر أن يجد أطفاله قبل البومة، طريقة اللعب سهلة، لمسة واحدة تكفي ليقفز الفأر من فوق العقبات، أثناء ذلك تتعرف على البيئة الحقيقية والأعداء الطبيعيين والأصدقاء أيضاً لهذه المخلوقات الصحراوية اللطيفة، اللعبة تضم 10 مراحل لعب، كما أن الألوان والخلفيات مليئة بالتفاصيل مما يجعل تصميمها رائع.


3- تطبيق Photo Measures Lite :

دائماً ما نحتاج لرفع قياسات غرف أو فتحات، أبواب أو نوافذ في منازلنا، فإن أردنا شراء قطعة أثاث مثلاً كيف لنا أن نتأكد أنها ستملأ الفراغ المخصص لها؟ أي لن تعوق الحركة أو تبدو صغيرة؟ كل ذلك يحتاج دوماً إلي قياسات دقيقة للنوافذ والأبواب والمساحات المتروكة للمرور وبالطبع يمكننا الاعتماد على مكتب تصميم وتجهيز لكن الكثيرون يصادفون أشياء يتمنوا لو يقتنوها، هذا التطبيق يُسهل العملية كثيراً فيمكنك التقاط الصورة ثم تسجيل القياسات عليها بحيث تحفظها بعد ذلك، ولا يمكن أن تختلط المساحات أو القطع فكل قطعة يدون عليها أبعادها وكذلك المساحة الفارغة فيمكنك إعادة ترتيب المقتنيات الترتيب الأمثل، هذا التطبيق غير قاصر على المنازل والاثاث فيمكنك توقيع أي قياسات على أي صور تلتقطها.

Photo Measures Lite
المطور
Cubent
الحجم18.9 ميجا
الإصدار4.5.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- تطبيق (MyCQs (Test Maker:

لمراجعة المواد العلمية أفضل الطرق دوماً كانت الأسئلة، فهي تؤكد للطالب معرفته بالمعلومة أو تضع يديه علي الشيء الذي يفتقده أو الجزء الضعيف في مذاكرته حيث يتوجب عليه التركيز، لكن أي الاسئلة؟ من يطرحها ومن يجيب عنها؟ هذا التطبيق هو الحل فهو يسمح للأصدقاء بتبادل الأسئلة والإجابات وصياغة امتحانات كاملة أو مراجعات. التطبيق يصلح أيضاً لتسجيل الأسئلة أثناء المذاكرة ليتم بعد ذلك استرجاعها والإجابة عنها، يصلح التطبيق لكل المواد العلمية وليس حكراً على مادة دون أخري فالمستخدم هو من يصمم الامتحان ومستخدم آخر هو من يجيب الأسئلة، كما يمكنك تبادل الأسئلة مع الأصدقاء من باب الدعابة والمرح. وهو مجاني لفترة محدودة.


5- تطبيق Heart Tricorder:

تطبيق طبي تم العمل عليه وتطويره بجامعة تورنتو بكندا ليصبح الآي فون جهاز صالح لقياس ضربات القلب والخروج بنتائج يمكنك الاعتماد عليها، لكل من يعاني من هذه الأعراض -شفاكم الله وعافاكم- هذا التطبيق يمكنك من الحصول علي قياس لنبضات القلب في ثلاثين ثانية باستخدام الآي فون، فهو يقيس النبضات في إصبعك لمدة عشر ثوان ثم تضع الهاتف قرب جبهتك لعشر ثوان أخرى ثم قرب جهة اليسار من صدرك لعشر ثوان إضافية، هذه القياسات يمكنك الخروج منها بأرقام لتطمئن على حالة نبضات قلبك بعد مجهود شاق أو انزعاج مثلاً، لتتمكن من معرفة أي النشاطات ترهقك أكثر من سواها فتبقي دائماً مطمئن. رغم أن تصميم التطبيق ليس جيداً لكنه يستحق التحميل والتجربة.

تذكر أن التطبيقات الطبية ليست بديل أبداً عن الطبيب والطرق التقليدية.


6- تطبيق Squats  +200:

الرياضة هي أكثر ما يفيد أجسامنا مع الغذاء المفيد، فتمحنا القدرة على الاحتمال وترفع من روحنا المعنوية، فالحالة الجيدة للجسم تقينا الكثير من الامراض وتزيح عنا حالة الخمول والكسل، هذه التمارين البسيطة تقوم بكل ذلك وعلينا أن نحرص على أداء بعضاً منها يومياً، فنحافظ على نعمة الصحة ونعمة القوة، هذا التطبيق يهتم بالمنطقة السفلية من الجسم وخاصة العضلات الأمامية والخلفية للأرجل وهي التمارين الغير معروفة لدي الكثيرين، هذا التطبيق به أكثر من 200 تمرين مختلف ومتنوع لهذه العضلات بحيث يمكنك أداءها في البيت ولا تحتاج إلى المشي أو الركض لمسافات طويلة للحصول على نفس النتائج. التطبيق مجاني لفترة محدودة جداً.


7-تطبيق Meal Idea:

إذا نفدت الوصفات من جعبتك ولم يعد لديكي جديد لتقدميه، إذا ضجرت العائلة من تكرار أنواع الطعام فإليكي هذا التطبيق المخصص للمرأة أو لكل المهتمين بفنون المطبخ وطرق إعداد الطعام المتنوعة والمختلفة، فهو يمدك بوصفات من حول العالم ولكنها وصفات سهل تحضيرها من محتويات المطبخ العربي، لأنها تعتمد على المكونات العادية المتوفرة في أغلب المطابخ والأسواق حول العالم ويمكنك استخدام التطبيق بإدخال المكونات الموجودة بالمطبخ ثم الطلب منه أن يبحث عن وصفة أو طريقة إعداد جديدة، كما أن به إمكانية مشاركة وصفاتك الخاصة مع الآخرين، بالإضافة إلى خاصية الرعاية الصحية حيث يمكنك من خلال التطبيق البحث عن الطعام المناسب للحالة الصحية.


★ تطبيق تكلم:

هو التطبيق العربي الذي يقرأ النصوص باللغتين العربية والانجليزية، فإن كنت مشغولاً في عمل ما وجاءتك رسالة بريد طويلة تود معرفة محتواها، فقط انسخ النص وأعطه إلى “تكلم” ليقرأه لك سواء كان بالعربية أو الإنجليزية، يمكنك أيضاً حفظ الملف بصيغة MP3 لتشاركه مع أصدقاءك وتحفظه لتسمعه فيما بعد أو تسمع جزأ تتأكد منه، وهي وسيلة أيضاً لحفظ الرسائل والنصوص المهمة من الضياع فبإمكانك الآن أن تضع نسخة مسموعة من الملفات المهمة لكي تستعيدها في أي وقت تريد، التطبيق لا يحتاج إلى اتصال مع الإنترنت. ويكفيك أن تنسخ النص من أي مكان للتطبيق وتسمعه مقروء، لا تنس أن قراءة الأجهزة للغة العربية قد تكون مضحكاً خاصة في الكلمات المعقدة، فيمكنك انتقاء بعضها لتمزح مع أصدقاءك بسماع هذه الكلمات من التطبيق لأنه يمكنك من تحويل أي نص إلى ملف مسموع ومشاركته أصدقاءك، التطبيق تم تحديثه مؤخراً ليتناسب مع نظام التشغيل iOS 6 والآي فون 5.

Arabic TTS - تكلم
المطور
i4islam
الحجم232.0 ميجا
الإصدار5.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


أرجوك لا تكتفي بالشكر، جرب التطبيقات واخبرنا ايهم افضل، ايضاً يجب ان تعلم ان بشرائك للتطبيقات العربية انت تدعم المطورين وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولأولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات ويصبح عندنا شركات تطوير قوية، فلا تبخل بدولار او اثنان وأدعم التطبيقات العربية المميزة
ان كان لديك تطبيق وتود عرضه في اي-فون اسلام لتكسب انتشار هائل لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

لمزيد من عروض التطبيقات تابع

مقالات ذات صلة