بعد انتظار دام عدة أشهر من متابعي آي-فون إسلام، ورفض أبل للتطبيق أكثر من مرة، صدر أخيراً تطبيق آي-فون إسلام الجديد. التطبيق لم يتم تكبيره ليتناسب مع شاشة الآي فون 5 فحسب، وإنما جاء بتصميم جديد وألوان عصرية فريدة ليصبح أكثر راحة في الاستخدام والتعامل وأيضاً تم إضافة خدمات ومزايا غير مسبوقة.

عندما أصدرنا تطبيق آي-فون إسلام للمرة الأولى في مارس 2010 كان هدفنا هو تسهيل مهمة القارئ للوصول إلى المقالات والاطلاع عليها، وهو ما فكرنا فيه في النسخة الخامسة من التطبيق والتي نطلقها بالتزامن مع مرور ثلاثة أعوام على أول نسخة منه.

عند فتح التطبيق ستلاحظ اختلافاً واضحاً في التصميم؛ حيث أصبح ذا ألوان مميزة مريحة للعين، وأصبحت الرموز بجوار كل مقال أوضح لتخبرك ما نوعه، وإذا وصلك إشعار مقال في موعد غير مناسب وتريد قراءته لاحقاً لكن تخشى أن تنسى المقال فقم بالضغط على زر السهم الصغير يسار المقال وستجد زر المؤقت واختيار أن يتم تذكيرك بالمقال لاحقاً.

عند فتح أي مقال سيظهر لك معلومة، وفي كل مرة معلومة مختلفة بعضها طريف وبعضها معلومات مفيدة عن أجهزة أبل. هذه المعلومات تظهر لك في وقت تحميل المقال وبذلك لا تضيع أي وقت، فحتى ثواني الانتظار داخل التطبيق نودك أن تستفيد منها بمعلومة جديدة.

عند فتح أي مقال ستجده أمامك كما اعتدت أن تراه لكن مع تغيير في لون الخلفية يريح عينك أثناء القراءة وإذا أعجبك المقال وأردت مشاركته أصدقاءك فقم بالضغط على زر المشاركة الذي يدعم نظام المشاركة الجديد في iOS 6:

وتتميز النسخة الجديدة من التطبيق بدعم تويتر والفيس بوك مما يمكنك من مشاركة المقال بدون مغادرة التطبيق.

لأننا نعلم أن أهم مميزات تطبيق آي-فون إسلام هو خاصية البحث عن المعلومات قمنا بتطوير خاصية البحث لتصبح أكثر دقة؛ فإذا ضغطت على زر البحث أعلى التطبيق ستجد خيارين وهما البحث عن طريق الموقع أو البحث عن طريق جوجل، وبالطبع البحث عن طريق جوجل أكثر عمقاً وفائدة.

التطبيق يضم عدداً من المؤثرات البصرية الرائعة مثل القائمة الجانبية التي تطوى وكأنها ورقة:

كما أضفنا دعماً لتطبيق أب-عاد -لمقتني التطبيق-

App3ad | آب-عاد
1.99
المطور
i4islam
الحجم22.2 ميجا
الإصدار2.7
التقييم
متاح في متجر البرامج

فإذا شاهدت أي تطبيق في موقع آي-فون إسلام فبالضغط عليه ينقلك إلى تطبيق آب-عاد لتعرف مزاياه ونبذة باللغة العربية وربما فيديو ومقال عن هذا التطبيق.

كما تدعم النسخة الجديدة من التطبيق الـ “Voice Over” مما يمكن فاقدي البصر وذوي الاحتياجات الخاصة من متابعة مقالات آي-فون إسلام والاستماع إليها بسهولة.


العضوية المميزة:

في إطار حرصنا وسعينا الدائم لتقديم كل ما هو أفضل لمتابعينا الأعزاء. وتقديراً لقيمة التميز كجزء لا ينفك عن منظومة التطوير والتواصل يسعدنا أن نقدم لكم فرصة الاشتراك في العضوية المميزة لآي-فون إسلام والتي تمنح المستخدم التالي:

تنبيهات فورية: في زمننا كلما عرفت الخبر أسرع أصبحت أقوى، لأصحاب العضوية المميزة بمجرد صدور مقال جديد فسوف يصلك إشعار بذلك خلال ثوانٍ من نشره وبهذا تكون أول من يعلم به.

حساب مسجل: العضو المميز يمكنه تسجيل حساب على موقع آي-فون إسلام مما  يمكنه من إضافة التعليق بشكل مباشر بدون الحاجة إلى إدخال العنوان البريدي كل مرة. كما ستظهر تعليقاتك بشكل مختلف في الموقع بما يدل على أنك عضو مميز.

المزامنة: بعد تفعيل العضوية المميزة ستتمكن من مزامنة مقالاتك المفضلة بين أجهزتك المختلفة عبر السحابة، فإذا وضعت مقالاً في مفضلة الآي فون ستجده يظهر فوراً في الآي باد.

تحميل مميز: مقال السبعة يوم الجمعة من المقالات المميزة التي يصدر بها عروض خاصة. يتنقل القارئ بين تطبيق آي-فون إسلام والمتجر عدة مرات لتحميل التطبيقات، لكن العضو المميز سيتمكن من فتح متجر البرامج مباشرة من داخل التطبيق دون عناء الذهاب إلى المتجر والعودة مرة أخرى للمقال.

إذا اخترت أن تحصل على مميزات إضافية فهذا يدعمنا لنكمل المسيرة وهناك المزيد من التحديثات القادمة في الطريق لتضيف مزايا خاصة للمشتركين.

تطبيق آي-فون إسلام هو تطبيق أساسي على أجهزة أبل لكل مستخدم عربي، وعندما يصل عدد المستفيدين من هذا التطبيق إلى أكثر من مليون ونصف مستخدم تكون هناك مسئولية كبيرة علينا؛ فالتطبيق ليس إلا أداة لإيصال المعلومة، والأهم هو المعلومة وقيمتها وطريقة إيصالها إلى المستخدم.

Zamen | زامن
مجاني
المطور
i4islam
الحجم101.3 ميجا
الإصدار10.1
التقييم
متاح في متجر البرامج

كلمة مدير المدونة

موقع آي-فون إسلام لديه قيم فريدة عرفها الكثير من متابيعنا على مدار السنوات السابقة أهمها ألا نشغل المستخدم بكمّ من الأخبار والمقالات تجعله ينسى الدنيا ويشعر كأن العالم يدور حول التفاحة. وفي نفس الوقت هدفنا هو أن يكون المستخدم محترفاً وعالماً بكل أمور التقنية والأخبار المهمة وكيفية الاستفادة من الجهاز الذي ينفعه ويحفظ له وقته ويسهل عليه حياته. هذا التوازن بين الفائدة وحفظ الوقت هو أهم شاغل لدينا، لذلك لن تجد إلا المقالات المهمة والنافعة والتي تقدم لك شيئاً مفيداً فعلاً، ولن تجد ما يتعارض مع قيمنا وأخلاقنا الذي حثنا عليها ديننا.

والأهم من ذلك كله والذي يجعلنا نستمر في خدمتكم بكل نشاط هو هذا الحب العجيب الذي جمع بيننا، هذا الاحترام المتبادل والتقدير الذي نلقاه منكم.

شكراً لكل متابع ومتابعة الصغار والكبار، شكراً يا رواد موقع آي-فون إسلام. وأخبرونا رأيكم في التطبيق الجديد

مقالات ذات صلة