إذا ذهبت إلى مكان جديد سواء العمل أو بسبب تغيير السكن أو حتى زيارة صديق فإنك تحتار في العثور على الأماكن من حولك. ما هى المطاعم هنا؟ ما أفضل المقاهي؟ أين توجد ماكينات الصرف الآلية؟ أريد طبيباً بالقرب مني .. وغيرها. ومتجر البرامج به تطبيقات كثيرة تقدم هذه الخدمات، لكنها موجهة إلى المستخدم الغربي ومخصصة لدول ليست عربية، لذا نقدم تطبيق جيران الذي يعد التطبيق الأول في البحث عن الأماكن في الدول العربية.

فكرة تطبيق وموقع “جيران” تأتي من اسمه حيث يمكنك من إظهار الأماكن القريبة من موقعك، وأيضاً تشارك جيرانك الذين يزورون هذه الأماكن لأول مرة بنصائح ورأيك في المكان. التطبيق يتميز بقاعدة بيانات ضخمة تحتوي على أكثر من ربع مليون مكان في أكثر من 35 مدينة عربية، وقد حصلت هذه المواقع على عشرات الآلاف من التقييمات التي تروي تجارب أهل هذه المدن مما يساعدك على تكوين فكرة مسبقة عن هذه الأماكن قبل الذهاب إليها وتوقع مستوى الخدمة والأسعار وما هى أفضل النقاط في هذه الأماكن.

بعد فتح التطبيق وإنشاء حساب جديد يطلب منك إمكانية الوصول إلى موقعك ومن المهم إعطاء التطبيق هذه الصلاحية كي يستطيع إظهار اقتراحات قريبة من موقعك. واجهة التطبيق الأساسية تظهر لك الأقسام مثل مطاعم مقاهي وتسالي وتسوق وأزياء وأطباء وغيرها من الأماكن:

باختيار أي منهم يظهر لك أماكن مقترحة وكم يبعد عنك كل مكان منهم أو عرض الخريطة وأماكن المطاعم بها:

باختيار أي من الأماكن المقترحة فإن التطبيق يظهر لك معلومات عنه وإمكانية عرضه على الخريطة ورقم الهاتف للاتصال وتقييم المستخدمين له وأيضاً آراء لمستخدمين مثلك سبق لهم زيارة هذا المكان وغيرها من المعلومات المفيدة.

وإذا وجدت مكاناً غير موجود في التطبيق فيمكنك أن تفيد غيرك وتشاركهم هذا الموقع عبر الضغط على زر الإضافة أعلى اليمين وإدخال كل البيانات الخاصة بهذا الموقع.

كما يحتوي التطبيق على إمكانية البحث في قاعدة البيانات الضخمة لديه، والتي تنمو يوماً بعد يوم. كما يضم سجلاًّ بآخر المواقع التي قمت بتصفحها ليسهل عليك العودة إليها لاحقاً.

يعتمد تطبيق “جيران” على تفاعل المستخدمين؛ فكلما استخدموا التطبيق وأفادوا غيرهم بإضافة التعليقات والآراء حول المطاعم كان التطبيق أكثر قوة وفائدة.

جيران يمكنك من تصفح محتويات التطبيق والبحث عن الأماكن من خلال الذهاب إلى الموقع الذي يحصل على ملايين الزيارات شهرياً عبر هذا الرابط.

مقالات ذات صلة