تطبيق الأسماء عبارة عن موسوعة للأسماء العربية ومعانيها وطريقة كتابتها بالإنجليزية، وهو يساعدك على فهم معاني الأسماء ومدلولاتها، فبالرغم من أن الاسم يلازمنا طوال حياتنا إلا أن البعض قد لا يعرف معنى اسمه أو معنى أسماء أسرته وأصدقاءه المقربين. ومؤخراً تم بحمد الله تحديث التطبيق إلى الإصدار 3.0 ليدعم شاشة الآي فون 5 والآي باد الريتنا وتحسينات أخرى.

مع تطور الزمن ظهرت أسماء جديدة واندثرت أسماء أخرى، كما انتشر في مجتمعاتنا أسماء غريبة بعضها يدل على معاني غير لائقة، وقد حثنا الرسول على حسن اختيار أسماء أبناءنا. تطبيق “الأسماء” يمكنك من معرفة معاني الأسماء العربية ومدلولاتها، وقد قمنا بتصميم التطبيق بحيث يعرض ذلك بطريقة أنيقة الأسماء. فقط اختر الحرف فيظهر لك قائمة الأسماء التى تبدأ بهذا الحرف، ويمكنك تصنيفها ليتم عرض أسماء الذكور فقط أو الإناث أو الإثنين معاً.

باختيارك لأي اسم فهو يعرض لك وكذلك كيف يكتب الإنجليزية، وما هو معناه، ويمكنك نسخ الاسم ليكون ولصقه في أي تطبيق، إو مشاركته أصدقاءك في الفيس بوك وتويتر وبالبريد. والأكثر أهمية والأجمل هو جعله كصورة يمكن وضعها خلفيه لجهازك أو إرسالها لصديق، فما أجمل أن تكون خلفية جهازك وقفل الشاشة هى اسم طفلك أو شخص عزيز إلى قلبك.

تطبيق أسماء مفيد للوالدين الذين ينتظرون مولوداً قريباً، ويحتارون في البحث عن اسم له، فهم يريدوم اسماً عربياً أصيلاً، وفي نفس الوقت يكون مميزاً وغير متكرر. إذا كنت من هؤلاء الآباء فيمكنك باستخدام هذا التطبيق الوصول إلى أسماء عربية نادرة بالإضافة إلى الأسماء الشهيرة أيضاً.

تطبيق أسماء يضم أيضاً لعبة تحدي أسماء، فبالضغط على السهم أعلى منتصف الشاشة ستظهر لك اللعبة وهى عبارة عن وصف وشرح لمعنى كلمة وفي الأسفل تجد 3 اختيارات وعليك معرفة أيهم الذي معناه في أعلى. كما أن هذه اللعبة تدعم أيضاً اللغة الإنجليزية.

تطبيق الأسماء تم تحديثه وأصبح يدعم شاشة الآي فون 5 وأيضاً الآي باد الريتنا بالإضافة إلى تحسينات في الأداء.

هل استخدمت تطبيق الأسماء لإهداء صورة لشخص عزيز عليك تحمل اسمه؟ وما هى أكثر ميزة تعجبك في هذا التطبيق؟

مقالات ذات صلة