نسعى دائماً لجعل القارئ بمجرد أن يصل إليه إشعار من تطبيق آي-فون إسلام بوجود مقال جديد يكون على ثقة أنه ذو أهمية وسيتعرف منه على معلومة جديدة. لكن تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل ونشغل إخواننا وكأن الدنيا كلها تدور حول التفاحة. لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً يجمع هذه الأخبار لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

 


أجهزة جديدة في مؤتمر IFA 2013

في مؤتمر IFA 2013 في ألمانيا تم الكشف عن عديد من الأجهزة مثل:

جالاكسي نوت 3: هاتف سامسونج الشهير وصل للنسخة الثالثة يأتي بشاشة 1080*1920 بكثافة ألوان 386ppi وذاكرة 3 جيجا. ومعالج رباعي النواة 2.3 جيجا ويأتي الجهاز بكاميرا فائقة 13 ميجا بيكسل وتصور فيديو بدقة 4K أي 2160p، مواصفات الجهاز تجعله الأعلى في العالم على الإطلاق.

جالاكسي تاب 10.1: أخيراً أطلقت سامسونج تابلت بشاشة ريتنا ووصلت كثافة الألوان إلى 299ppi وبذاكرة 3 جيجا وكاميرا 8 ميجا ومعالج رباعي النواة 2.3 جيجا. التابلت نحيف للغاية يصل إلى 7.9 مم.

ساعة ذكية: أطلقت سامسونج ساعتها الذكية والتي تسمى “جير-Gear”، الساعة تأتي بشاشة 1.63 بوصة 300×300 بكسل وبكاميرا 1.9 ميجا بكسل وتصور فيديو 720p. الساعة تقدمها سامسونج بـ 299$ وسوف تكون متوفرة من يوم 25 سبتمبر، ووعد سامسونج بالعمل مع العديد من الشركات لتقديم تطبيقات خاصة لها.

سوني Z1: أطلقت سوني نسخة محسنة من أقوى أجهزتها واسمتها Z1، الهاتف يأتي بشاشة 5.0 بوصة وكثافة ألوان 441ppi وذاكرة 2 جيجا ومعالج رباعي النواة 2.2 جيجا وكاميرا فائق 20.7 ميجا بكسل.


ما قبل المؤتمر

خالفت أبل توقعات الكثيرون بأن تقدم نسخة بيتا سابعة من iOS 7، وحتى الآن لم يصدر رغم إطلاقها نسخة بيتا جديدة من نظام الماك. وقد أرسلت أبل هذا الأسبوع طلباً للمطورين بأن يقوموا بتحديث تطبيقاتهم لتكون الأيقونات متناسقة مع شكل النظام الجديد وأيضاً أخبرتهم أن حجم الأيقونات أصبح 120*120 وليس 112*112. وفي سياق آخر طالبت المطورين بأن يستعدوا لخدمة الإشعارات لتطبيق سفاري في نظام الماك. ويذكر أن المؤتمر سوف تكشف فيه أبل عن 2 آي فون وعن النسخة النهائية من نظام iOS 7 وأيضاً ماك 10.9.

أرسلت أبل أمس دعوات إلى وسائل الإعلام الصينية لحضور مؤتمر لها في يوم 11 سبتمبر أي سيعقد بعد ساعات معدودة من الكشف عن الآي فون -الكشف عن الآي فون في يوم 10 سبتمبر بالتوقيت الأمريكي لكنه يوازي فجر يوم 11 سبتمبر في الصين-.


أندرويد “كيت كات”

أعلنت جوجل أن النسخة القادمة من نظام الأندرويد سوف تكون باسم الحلوى الشهيرة “كيت كات” وذلك في اتفاقية مشتركة بينها وبين شركة “نستلة” صاحبة العلامة التجارية، وقد عدلت الأخيرة موقع الحلوى إلى شكل آخر يمثل دعايا للشيكولاته بنكهة هواتف. ويمكن مشاهدة الموقع من هذا الرابط. ويذكر أن نظام سامسونج سوف يحمل رقم 4.4 وسوف يظهر على جهاز نيكسس 5 ولم يعلن متى سوف يكون إصداره لكنه سيكون بشاشة 5.2 بوصة وبمعالج رباعي 2.3 وكاميرا 13 ميجا بيكسل. وقد قدمت “كيت كات” إعلاناً يسخر من أبل على طريقتها:


حصة أبل على الإنترنت تصل لمستوى منخفض تاريخياً

من المعروف أن أبل تسيطر على عالم الإنترنت من الأجهزة الذكية، لكن يبدو أن هذه السيطرة تفقد تدريجياً فقد أظهرت أحد المواقع التقنية أن حصة أبل في الإنترنت انخفضت لأقل قيمة في تاريخها وهى 54.9% منخفضة من 65.9% قبل عام، ويأتي في المركز الثاني أندرويد بنسبة 28.1% مرتفعة من 20.9% قبل عام. هذا الانخفاض يوضح لماذا تحتاج أبل إلى زيادة عدد الأجهزة في السوق وإضافة الآي فون الرخيص.


فيديو يظهر الحجم المتوقع للآي باد 5 والآي باد ميني 2

تناقلت المواقع التقنية فيديو يظهر الظهر الخلفي للآي باد ميني 2 وأيضاً الآي باد 5 والمتوقع الكشف عنهم في شهر أكتوبر، وبالطبع الأمر مجرد شائعات لكن يرجح المتخصصون أن هذا الحجم هو الأقرب للحقيقة


منتج مجهول تختبره أبل

أعلن عدد من المصادر في شركات صناعة الملحقات أن أبل طلبت من المصانع تزويدها بشاحن بقوة 17 وات، هذا الشاحن وبهذه القوة غريب للغاية ولا يوجد أي جهاز لدى أبل يعمل به، فهذا يعني أن أبل لديها جهاز أكثر قوة من الآي باد الذي يستخدم شاحن 12 وات وأيضاً أقل قوة من الماك بوك إير والذي يستخدم شاحن 45 وات، فهل هذا يعني أن أبل سوف تقدم منتج جديد، أم أنه له علاقة بشائعات حول آي باد 13 بوصة قد تقدمه أبل.


أخبار مايكروسوفت

  • ارتفع قيمة سهم نوكياً 37% بعد إعلان مايكروسوفت الاستحواذ عليها.
  • أشارت بعض التقارير الصحفية أن مايكروسوفت تدرس شراء “بلاك بيري” أيضاً حتى بعد شراءها لنوكيا.
  • أعلنت مايكروسوفت أن حصة الويندوز فون في الأسواق الـ 5 الأوروبية الأساسية وصلت إلى أعلى مستوى لها وهو 8.2%.
  • أعلنت مايكروسوفت خفض سعر التابلت “سيرفس” بقيمة 100$ في محاولة منها لتنشيط المبيعات.

أخبار متفرقة:

  • أعلنت جوجل الاستحواذ على شركة WIMM المتخصصة في صناعة الساعات الذكية، وذلك لدعم انتاج ساعتها التي ينتظر الكشف عنها مستقبلاً.
  • كشفت صحيفة دير شبيجل الألمانية أن وكالة الأمن القومي الأمريكية تتوسع في عمليات التجسس والتي تشمل  نظام أندرويد وجوجل وشركات مثل أبل وفيس بوك، لكنه أيضاً أصبح يشمل قنوات تلفزيونية مثل الجزيرة حيث يتم مراقبة منظومة الاتصالات الداخلية فيها.
  • أعلن مجموعة من الهاكرز أنهم تمكنوا من اكتشاف ثغرة في iOS 6.1.3 تمكنهم من عمل جيلبريك غير مقيد للنظام، ولم يعلن بعد هل سيتم استخدام الثغرة أم تأجيلها.

هذه ليست كل الأخبار، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

  techcrunch | iclarified | iclarified | iclarified | theverge |

cnn | iclarified | yahoo || iclarified | techcrunch | theverge | idownloadblog |

مقالات ذات صلة