قال تعالى  ”وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ” ها قد أتي موسم الحج وبدأ الحجاج في مغادرة بلادهم متوجهين إلى البلد الحرام لقضاء مناسك الحج. فإن كنت ممن رزقهم الله بالحج هذا العام فهنيأ لك وادعوا الله أن يرزقنا مثلك إن شاء الله ويرزق عموم المسلمين.

أردنا في آي-فون اسلام أن نساعد الحجاج والمعتمرين على قدر الإمكان في أداء فريضتهم، وأن تكون السبعة هذا الأسبوع تضم باقة من أهم تطبيقات الحج وأكثرها فائدة في متجر التطبيقات:

اختيارات آي-فون اسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق الميدان:

الميدان هو مشروع ثقافي عربي يطمح لنشر مقالات علمية في مجالات مختلفة مثل الخيال العملي والتكنولوجيا والعلوم وسير شخصيات عربية شهيرة بأسلوب سهل وبسيط مع أساليب إيضاح كالفيديوهات والإنفوجرافيك مع إمكانية مشاركتها عبر تويتر وفيسبوك، تطبيق يونيفرسال.


2- تطبيق مناسك:

يتميز التطبيق بواجهه بسيطة و باللغة العربية و يدعم 3 لغات اخرى هي الإنجليزية والأندونيسية والأوردية وأشرف علي البرنامج الشيخ محمد صالح المنجد. البرنامج ببساطة يعطيك اختيارين أما فتاوي الحج ويحتوي على أشهر الفتاوى التي تسأل وأيضاً رحلة الحج ويحتوي على عدد كبير من الدروس والعبادات والشرح وبعض الأحاديث الصوتية وتوضيح للأخطاء و يمكن إرسال أي جزء بالبريد الإلكتروني وفيسبوك.


3- تطبيق المرشد الجغرافي:

تطبيق المرشد الجغرافي يقدم لك خرائط لمكة المكرمة مما يوفر لحجاج بيت الله الحرام معرفة كل الأماكن الدينية والصحية وغيرها من الأماكن التي قد يحتاجونها أثناء زيارتهم لبيت الله الحرام. التطبيق يضم أيضاً معلومات عن المعالم الأثرية والدينية والأماكن المقدسة إضافة لأماكن الإقامة والمبيت والمطاعم والمتاجر ووسائل النقل، كما يعرض أحوال الطقس والقبلة. تطبيق يونيفرسال.


4- تطبيق Hajj and Umrah:

تطبيق للحجاج الغير الناطقين باللغة العربية فهو ذو واجهة إنجليزية كاملة كما أن جميع النصوص والمعلومات باللغة الإنجليزية حيث يشرح الحج والعمرة وأداء المناسك، إضافة لمعلومات عن الأماكن المقدسة، ويحوي على قائمة بالمناسك والأنشطة التي على الحاج أن يقوم بها أثناء تأديته للفرض.


5-تطبيق لبيك:

يتميز تطبيق لبيك بدعمه لتسعة لغات (الإنجليزية، الفرنسية، الفارسية، التركية، الأندونيسية وغيرها) وأيضاً واجهته البسيطة. التطبيق يمكنك من مشاهدة ملفات فيديو لشرح أداء مناسك الحج وأيضاً الاستماع لملفات صوتية تشرحها. “لبيك” يحتوي على مجموعة من الكتب والمطويات التي تشرح مناسك الحج والفتاوي الخاصة به، تطبيق يونيفرسال.


6- تطبيق نسك:

تطبيق يقوم بشرح مناسك الحج بطريقة تفاعلية وهو من تقديم موقع إسلام ويب حيث يقوم بشرح كامل مناسك الحج مدعوماً بمقاطع فيديو بالإضافة لتوفير خريطة تحتوي على أماكن المناسك والطرق التي على الحجاج سلكها. ويمكنك من داخل التطبيق الاستماع لمقاطع صوتية لعدة مشايخ وعلماء تشرح مناسك الحج. تطبيق يونيفرسال.

نسك - Nosok
المطور
Islamweb.net - إسلام ويب.نت
الحجم214.9 ميجا
الإصدار2.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


7-تطبيق Qibla AR:

القبلة في الواقع الإفتراضي هو تطبيق يرشدك إلى اتجاه الكعبة بإستخدام تقنية الواقع الإفتراضي بحيث ترى الكعبة وكأنها أمامك، أيضاً يحتوي التطبيق على العديد من المميزات مثل عرض مباشر للكعبة طوال 24 ساعة عبر الواي فاي كما يمكن معرفة اتجاه بعض أهم مساجد العالم الإسلامي إضافة إلى أنه يدعم اللغة العربية والإنجليزية. تطبيق يونيفرسال.

Qibla-AR القبلة في الواقع الإفتراضي
المطور
i4islam
الحجم21.9 ميجا
الإصدار3.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


★ لعبة ارسم وخمن:

ارسم وخمن الشهيرة والتي حصلت على تحديث مؤخراً لتصبح أكثر سرعة وسهولة. اللعبة حصلت على إعجاب المستخدمين العرب وجاءت تلبي رغباتهم وهى تضم مميزات كثيرة منها إرسال تنبيه في حال انتهى دور الشخص المنافس، أدوات للمساعدة في الرسم، حفظ الصورة التي قمت برسمها، اللعب مع أصدقاءك على الفيسبوك لمزيد من المتعة والتحدي وغيرها من المميزات الرائعة.


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات العربية أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولأولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات ويصبح عندنا شركات تطوير قوية
إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

لمزيد من عروض التطبيقات تابع

مقالات ذات صلة