reiboot

كما تحدثنا في مقالنا الخاص بمناسبة مرور 6 أعوام على إطلاق موقعنا بأن عامنا السابع سيكون مختلفاً ويحمل الكثير من المفاجأت والتي نكشف عن بعضها في هذا المقال. في عامنا الجديد سوف نتقديم العديد من التحديثات الهامة والجذرية لأشهر تطبيقاتنا كي تكون متواكبة مع التطورات الأخيرة وأحدث الأنظمة والهواتف. وفي هذا المقال نستعرض الجديد القادم في تطبيقات “المصحف وآي-فون إسلام وآب-عاد”.

المصحف

في آي-فون إسلام لدينا رسالة وهى تقديم التطبيقات بشكل مختلف وفريد حتى وإن كان التطبيق مألوفاً، أي نسعى لإعادة ابتكار التطبيقات وهذا ما فعلناه في تطبيق إلى صلاتي جاء ليقدم مزايا فريدة من نوعها بداية من طريقة استعراض أوقات الصلاة وإضافة المساجد والتنبيه بجعل الجهاز صامت وغيرها من المزايا. نفس الأمر مع تطبيق المصحف.

عندما أصدرنا تطبيق المصحف في أكتوبر 2009 كان ثورة وقتها في تطبيقات المصاحف والكتب بشكل عام، فلم تكن طريقة التصفح الشبيه بالحقيقة مألوفة في هذا الوقت فقد كنا أول من طبق نظام التصفح حتى قبل أبل، ومع مرور الأيام أصبح هو أحد أشهر تطبيقات المصاحف في متجر البرامج وأيضاً انتشرت تطبيقات المصاحف بشكل كبير وهذا ما جعلنا نتوقف عن تطوير التطبيق حيث يمكن للمستخدم الوصول لعشرات المصاحف الأخرى الرائعة، لكن بعد مرور ثلاثة سنوات وجدنا أن هذه التطبيقات أصبحت متشابهة ولا تقدم جديداً، وهنا جاء دورنا لنقدم الجيل الجديد من تطبيقات المصاحف، وهذه لمحة سريعة عن بعض المزايا القادمة:

المصحف: تطبيقات المصاحف تجبرك على نسخة واحدة للمصحف، لكن تطبيقنا سوف يمكنك من قراءة القرآن في المصحف الذي تفضل القراءة فيه، وربما تجد مصاحف لا يمكنك الوصول إليها والقراءة فيها في الحقيقة مثلاً أنت تقرأ في مصحف المدينة وغيرك يفضل القراءة في مصحف الشمرلي وآخر تعود على حجم مصحف الجيب، كيف يجمع تطبيق واحد كل هذه المصاحف ويوافق كل الأزواق والأهواء بحيث يكون مكتبة شاملة تجمع جميع المصاحف حتى الموجودة في المتاحف.

التصفح: بعض المصاحف يقدم طريقة معينة لتقليب صفحات المصحف سواء بالتقليب العرضي أو الورقة الحقيقية، لكن تطبيق المصحف سوف يقدم عدة طرق لتقليب صفحات المصحف لتختار منها ما يريحك.

المشاركة: سوف يوفر تطبيق المصحف إمكانية المشاركة بطريقة غير مسبوقة لن نتكلم عنها الآن.

التفاسير: التطبيقات الحالية توفر التفسير باللغة العربية وبعضها يقدم التفسير بالإنجليزية، لكن تطبيق المصحف سوف يقدم التفاسير بكل لغات العالم.

العلامات المرجعية: تطبيق المصحف سوف يقوم بإعادة مفهوم العلامات المرجعية، ,سوف نجعله سراً لتكتشفه عند صدور التطبيق.

الوصول السريع: قدمنا فكرة جديدة للوصول للصفحات حيث يمكنك الوصول بالصفحة أو السورة أو الجزء الذي تريده بشكل سريع بدون الحاجة للذهاب إلى صفحات أخرى عكس التطبيقات المنتشرة.

هذه ليست كل المزايا لكننا أردنا أن نمنحكم لمحة سريعة عن التحديث القادم قريباً


آب-عاد

التطبيق الأشهر والأكثر شعبية في عالمنا العربي، مرجع التطبيقات للكثير من المستخدمين سوف يحصل هو الآخر على تحديث جديد ليضيف بعض المزايا نذكر منها:

تنبيه السعر: إذا كنت تريد شراء أي تطبيق لكن سعره مرتفع، يمكنك وضعه في المفضلة وسوف يأتيك شعار عند تغير سعره وهذا يمكنك من توفير أموالك والحصول على التطبيقات بأقل سعر.

متجر البرامج: نحن نختار التطبيقات التي تضاف في آب-عاد بعناية لنضمن جودتها، لكن في بعض الأحيان قد تريد البحث عن تطبيق في متجر البرامج -غير متوفر في آب-عاد- سوف يمكنك هذا في النسخة الجديدة مع العلم بأننا سوف نقوم بعمل حجب للتطبيقات المسيئة أيضاً وبذلك يكون التطبيق آمن لأسرتك كما تعودت عليه.

الفيديو: آب-عاد يتميز بتوفير فيديوهات شرح لبعض التطبيقات، في النسخة الجديدة سيمكنك مشاهدة التطبيقات التي تضم فيديو بطريقة منفصلة.

قريباً سوف يكون هناك مفاجأة تخص آب-عاد (وليس تطبيق آب-عاد)


آي-فون إسلام

تطبيق آي-فون إسلام بمثابة نظام التشغيل لموقعنا وأداة التواصل بيننا، لذا نسعى دائماً إلى تقديمه بطريقة جديدة وثورية على فترات طويلة فلا تتوقع أن نحدث تطبيق آي-فون إسلام مرة كل عدة شهور، وقد حصل على تحديث شامل بالفعل قبل أشهر لإضافة عدة مزايا. تطبيق آي-فون إسلام سوف يحصل إن شاء الله على تحديث جديد يضم العديد من المزايا مثل:

تصميم التطبيق: إعادة تصميم التطبيق بشكل أكثر جمالاً وتناسقاً مع iOS 7.

التطبيقات: سوف يستعير آي-فون إسلام بعض الخدمات من شقيقه آب-عاد لتقديم مزايا فريدة وحصرية.

العضوية المميزة: سوف يتم إضافة مزايا جديدة لأصحاب العضويات المميزة.

ما أكثر التحديثات القادمة، هل أعجبتك؟ ولا تقلق ليس هذه كل التحديثات فهناك تحديث قادم لتطبيق الأسماء والفانوس وراديو آي4إسلام وغيرها الكثير. فهل لديك اقتراحات لتحديثات قادمة

مقالات ذات صلة