قبل أيام تحدثنا عن تطبيق “خطوات” وأنه أول تطبيق عربي في متجر البرامج يستفيد من أحدث تقنيات أبل مثل المعالج المساعد M7 الخاص بأجهزة الآي فون 5s والآي باد Air وميني ريتنا بالإضافة إلى اعتمدنا على UiKit Dynamic التي استخدمتها أبل في بناء نظام iOS 7 والعديد من خلفيات Blur وواجهة Flat متناسبة مع iOS 7. الآن أصبح التطبيق متوفراً في متجر البرامج.


يقوم M7 بشكل دائم بتسجيل كل حركات الجهاز طوال الوقت، وعن طريق معادلات رياضية يحاول التنبؤ هل هذه الحركات هى مشي أو ركض أو مشي بالسيارة أو حركات عشوائية وكل هذا يتم بدون استهلاك لطاقة وموارد الجهاز، فإذا كنت تمتلك أي من الأجهزة الحديثة (5s وميني وAir) فأنت في حاجة إلى تطبيق خطوات كي يعرضها لك.

عند تحميل التطبيق وفتحه لأول مرة فسوف يطلب منك إمكانية الوصول إلى بيانات الـ M7 وبمجرد الموافقة عليه يظهر لك بيانات الـ 7 أيام السابقة، برغم أنك تثبته لأول مرة ولكن السبب أنها مسجلة في الجهاز نفسه:

تطبيق خطوات الأيام

ويمكنك الضغط على أي يوم من الأيام ليظهر لك تفاصيله بشكل أكثر وضوحاً

تطبيق خطوات ملخص يوم

من مزايا التطبيق الحصرية والتي لا يوفرها أي تطبيق آخر هى ميزة “الأحداث-Event” والتي تمكنك من حساب الخطوات التي تقوم بها في مهمة محددة ووقت محدد، مما يمكنك في استخدامه في أي حدث تريده ومنها تحدي النفس في الأعمال الخيرية، فمثلاً ستذهب في قافلة خيرية وتريد أن تحسب عدد خطواتك فيها وتقارنها بالمرات السابقة المماثلة مما قد يساعدك لمعرفة تعلم هل عزيمتك في أداء الخير تزداد أم تقل.

الأحداث في تطبيق خطوات

وإذا كنت من الرياضيين فيمكنك أيضاً بداية “حدث” ركض أو دراجة أو مشي وغيرها وتحدد المدة الزمنية التي تريد تسجيل حركتك فيها. وهذا غير متوفر في أي تطبيق آخر.

وقت الحدث في تطبيق خطوات

تطبيق “خطوات” يعد من التطبيقات القليلة في متجر البرامج التي تدعم الآي باد -عدد التطبيقات يعد على الأصابع- فمعظم التطبيقات الشهيرة وحتى تطبيق Nike الأكثر شهرة لا يعمل على الآي باد Air أو ميني ريتنا، مما يجعل البعض يلجأ إلى أكثر من تطبيق، لكن لماذا تفعل هذا ولديك تطبيق خطوات الذي سيدعم جهازك سواء آي فون 5s أو الآي باد الحديث Air وميني ريتنا.

حمل تطبيق “خطوات” الآن بأقل سعر لفترة محدودة بمناسبة إطلاق التطبيق

ما هو أول “حدث” سوف تقوم به بواسطة تطبيق خطوات؟ وما هى اقتراحاتك للتحديثات المقبلة؟ شاركنا رأيك

مقالات ذات صلة