زيادة الوزن هى وباء عالمي، فمثلاً يعاني 69.2% من الأمريكان منه طبقاً لإحصائية 2010. وبسبب هذا الأمر ينتشر آلاف التطبيقات في متجر البرامج التي توفر تدريبات رياضية وأيضاً البرامج التي تتحدث عن السعرات الحرارية في الأطعمة المختلفة وغيرها من الأمور. وكان هذا الأمر دفع “ميشيل جروثوث” موظف أبل السابق إلى تصميم ميزان “SITU” وعرضه في موقع كيك ستارتر.


لماذا يطلب منك الطبيب أن تقوم بعمل حمية “دايت”؟ الإجابة هى للتحكم في نوعيات الطعام وأيضاً عدد السعرات الحرارية التي يستقبلها جسمك. فإذا كنت تحصل من طعامك على 2000 سعر حراري لكن حركتك تحرق 1500 فقط فبالتالي يخزن جسمك الفارق -500 سعر- على هيئة دهون. لذا يسعى الطبيب إلى جعل سعراتك المكتسبه من الطعام أقل من التي يحرقها جسمك وبالتالي يجبر الجسم على حرق الدهون المخزنة لإمداد جسمك بالطاقة الكافية. لكن كيف تعرف السعرات الحرارية في الطعام؟

ببساطة فإن كل طعام به عدد سعرات حرارية، احسب ما الذي تأكله وستعرف عدد السعرات. الطرق الحالية هى أن تقوم بوزن كل شيء، ثم البحث على الإنترنت أو في تطبيق أو كتب عن السعرات لهذا المنتج وحساب المجموع. وذكر الميزان الذي سنتحدث عنه في الأسطر التالية “SITU” أنه طبق هذا الأمر وكان يستغرق منه 30 دقيقة قبل كل وجبة لكن في النهاية وبعد 8 أشهر تمكن من خسارة 45 كيلو من وزنه. لذا ظل يفكر ما الذي يجب فعله لتبسيط هذا الأمر. ومن هنا جاء الميزان الخاص به. شاهد الفكرة:

ببساطة الفكرة هى تطوير تطبيق مثل عشرات التطبيقات الخاصة بحساب السعرات الحرارية التي توجد في المتجر، لكن هذا التطبيق مزود بملحق يتصل به بواسطة البلوتوث وهذا الملحق هو عبارة عن ميزان. يضع فوق الميزان الشيء الذي سيأكله فيظهر له على شاشة الآي باد أنه وضع منتج وزنه X فيختار ما هو هذا المنتج وفيخبره أن هذا الوزن الذي وضعه به كذا سعر وكذا بروتين وعدد كذا دهون ووو. أي أنه سيخبرك معلومات تفصيلية عن وجبتك وليس فقط إجمالي السعرات الحرارية.

شاهد فيديو لحساب السعرات الحرارية في وجبة:

الميزان معروض لجمع تمويل قدره 35 ألف جنية استرليني وتمكن إلى الآن من الوصول إلى أكثر من 27 ألف ولا يزال أمامه فترة زمنية 18 يوماً. الميزان يبلغ سعره 83$ والشحن سيكون في نوفمبر المقبل. وتستطيع معرفة المزيد عنه وطلبه من خلال هذا الرابط.

ما رأيك في هذا ميزان SITU؟ وهل تراه عملي ويسهل عليك حساب السعرات والدهون في طعامك؟ شاركنا رأيك

مقالات ذات صلة