reiboot

ماذا إن كنت تستطيع أن تعرف ثمرة البطيخ -حبحب- هل هى حمراء أم غير ذلك؟ كم سعر حراري في كوب العصير أمامك؟ كم نسبة الدهون في هذا النوع من الجبن الذي لا تعرف اسمه؟ هل أغصان النباتات في حديقتك نسبة المياة التي تصلها جيدة أم لا؟ لا أنت لن تصبح ساحراً أو تكتسب قدرات خارقة وحاسة سادسة تمكنك من الشعور بالأشياء والتنبوء بها. إنك فقط سوف تستخدم ملحق SCiO.

اكتسب حاسة سادسة مع SCiO

 جهاز SCiO هو عبارة عن قارئ طيفي متناهي الصغر -Spectrometer- يقوم بفحص أي شيء بواسطة آشعة IR وفي خلال ثانيتين يرسل على جهازك الذي يعمل ببلوتوث 4 النتائج. قارئ طيفي، IR، بلوتوث 4، ما كل هذه المصطلحات؟ كيف يعمل هذا الجهاز تحديداً؟

بدون تعقيدات علمية، كل مركب سواء طعام أو شجر أو إطار سيارات أو حبوب دواء، كل شيء له علامة مميزة مثل البصمة في البشر لا تتكرر، هذه العلامة تدعى الطيف -Spectrum-، وعن طريق جهاز وملحق SCiO هذا عبارة عن قارئ لهذا الطيف، يسقط آشعة IR على الشيء الذي تريد معرفة المزيد عنه ثم يقرأ الطيف الخاص بهذا الشيء. وبالتالي الطيف الخاص بالبطيخ غير الناتج من الجبن عالي الدسم غير الجبن قليل الدسم غير الناتج من الدواء وهكذا.

Sico-02

حسناً كيف سأعلم السعرات الحرارية التي في كوب العصير إذاً؟ من ماذا يتكون العصير؟ من فاكهة وماء وسكر أليس كذلك؟ ماذا ستكون نتيجة اختبار العصير بواسطة SCiO؟ سيظهر له 3 أطياف، واحد للفاكهة وآخر للماء وثالث للسكر، والآن هو يعلم المكونات وعن طريق قاعدة البيانات سيعلم كم سعر حراري في كل منهم ويخبرك بعدد السعرات، أليس هذا سحراً؟

Sico-01

امسك ورق نبات ما وافحصه، ستحصل على عدة أطياف منها الماء، وخبير الزراعة يعلم كم يفترض أن تكون نسبة المياة في النبات، وبالتالي سيعلم هل هناك مشكلة في زرعته أم لا. افحص الجبن فستجد طيف للجبن -لبن- وطيف آخر للدهون وهكذا فتعلم نسبة الدهون في الجبن. شاهد تجربة المنتج عملياً وكيف يظهر النتائج:

كما شاهدت في الفيديو السابق فإن النسخة التجريبية من المنتج تمكنت من التعرف على التفاح والجبن وأخرت بنسبة الدهون الصحيحة وحتى أنه تعرف على بعض الأدوية. لكي يعمل الجهاز فإنه لابد أن يتصل بالإنترنت لكي يتواصل مع خوادم الشركة ليتعرف على المنتج الذي قمت بفحصه، وكشفت الشركة المنتجة أنهم سيعملون بشكل متواصل على تطوير قاعدة البيانات لتصبح أكثر دقة وجودة.

بعض استخدامات المنتج:

  • معرفة مكونات الطعام ونسب الدهون والسعرات الحرارية في المنتج.
  • معرفة درجة نضج الفاكهة.
  • نسبة الماء في النباتات.
  • معرفة جودة زيت الطعام.
  • التعرف على الأدوية المختلفة

Sico-03

المنتج معروض في موقع كيك ستارتر بهدف جمع تمويل 200 ألف دولار للإنتاج وذلك في مدة حتى 15 يونيو القادم، لكنه وصل الآن إلى 1.32 مليون دولار ولا يزال أمامهم أكثر من شهر لجمع المزيد والمزيد، ولتعرف معلومات أكثر عن المنتج رائع راجع هذا الرابط.


تعليق آي-فون إسلام

منتج رائع وجعل الكثير من المواقع التقنية والاخبارية حول العالم تتحدث عنه الآن، مجلة تايمز، بيزنس إنسايدر ، CNN، BBC ، تك كرانش، PCWorld، فوربس، وعشرات المواقع العملاقة. حيث ذكر الجميع أنه يفتح باباً لعالم التعرف على العالم من حولك بطريقة جديدة ونقل ما كنا نراه خيالاً علمياً في أفلام حروب الكواكب ليصبح حقيقة. ويتوقع له النجاح نظراً لحجم الدعم الكبير الذي يحصل عليه. لكن هناك نقطة هامة يجب معرفتها عن هذا المنتج وشركته وهى أن مقرها هو مدينة تل الربيع -تل أبيب- في الأراضي الفلسطينية المحتلة -إسرائيل-، نعم هى شركة إسرائيلية. إنه نفس الأمر الذي تحدثنا عنه في مقال “هل يجب أن نقاطع التكنولوجيا الإسرائيلية“. انظر ماذا يقدمون وأين أصبحوا، لابد أن نرى منتجات عربية هكذا تجعل العالم يتحدث عنها كي يكون لنا كرامة في هذا العالم الذي لا يعترف أو يحترم إلا من يمتلك القوة، والقوة في زماننا هو التكنولوجيا.

ما رأيك في منتج SCiO؟ وهل تريد معرفة تفاصيل عن كل شيء حولك وتكتسب ما يسمى بالحاسة السادسة؟

مقالات ذات صلة