نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا وعروضنا لأفضل التطبيقات، بحسب اختيارات محرري آي-فون إسلام. بحيث تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من مليون تطبيق!

اختيارات آي-فون اسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق InstaMail

insta mail

تطبيق InstaMail هو تطبيق شهير تكلمت عنه عدة مواقع شهيرة، والتطبيق يقوم بحل مشكلة تواجه أي شخص يحاول إرسال صور أو مقطع فيديو فى البريد، أو الرسائل النصية، أو حتى في شبكات التواصل الأجتماعي؛ حيث أن بعض الخدمات السابقة تسمح بإرفاق صورة أو فيديو واحد في المرة، أو عدد محدود، لكن هذا الأمر تم حله بواسطة هذا التطبيق. كما يوفر إمكانية ضغط الصور لتقليل الحجم المرسل، كما يتميز بالتصميم الجيد.

Instamail Photos and Videos
المطور
Quanticapps
الحجم42.9 ميجا
الإصدار3.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


2- لعبة رمضان الإسلامية

Ramadan islamic

نحن في شهر رمضان الكريم، وهذا الشهر الفضيل تكثر فيه العبادات وتلاوة القرآن، فما رأيك أن تتعلم حفظ القرآن بطريقة جديدة، وتتعلم أكثر عن دينك؟ هذا التطبيق مميز لأنه سيطرح عليك آيات قرآنية، ولكن هناك جزءًا مفقوداً من الآية الكريمة عليك إكماله. التطبيق شيق وممتع وستتعلم منه الكثير، وسوف يساعدك على حفظ العديد من الآيات؛ فهيا حمِّل هذا التطبيق وحقق الاستفادة لك ولأولادك -وخاصة-؛ لأن التطبيق يونيفرسال، أي: تعمل على جميع أجهزتك.


3- تطبيق Speaktoit Assistant

هل تبحث عن مساعد يقرأ عليك آخر الأخبار؟ يقوم بإعطائك معلومات عن الوقت و المناخ؟ يكتب لك رسالة نصية ويرسلها عنك؟ إليك هذا التطبيق الرائع الذي يقوم بكل ذلك و أكثر. المساعد الشخصي Assistant هو تطبيق يأخذ أوامر صوتية أو كتابية منك، وينجزها بدلاً عنك. التطبيق مثل Siri الموجود في الآيفون ولكن توجد فيه ميزة ليست متوفرة حتى الآن وهي: دعم الدول العربية؛ حيث تستطيع أن تسأل عن مطعم أو مكان حولك.


4- لعبة Angry Birds Star Wars II

Angry Birds Star Wars II

الجميع يعرف لعبة الطيور الغاضبة التى تصدرها شركة روفيو الشهيرة، والتي يتوفر منها عدة نسخ، ولكن هذة النسخة تختلف تماماً؛ حيث تدور أحداثها فى الفضاء، وتم تأليف اللعبة على أساس فيلم حروب النجوم الشهير؛ حيث تم نقل كثير من الأسلحة المستخدمة فى هذا الفيلم إلى اللعبة. هذا غير الملابس التى يرتديها أبطال الفيلم؛ فقد تم نقلها أيضاً حيث ستجد الطيور يرتدون ملابس مشابهة تماماً مثل أبطال الفيلم. في هذا الإصدار من الطيور الغاضبة ستجده أكثر مرحاً من غيره بكثير؛ لذا قم بتحميل اللعبة لأنها مجانية لفترة محدودة.


5- تطبيق InstaFlash

instaflash

قمنا بوضع كثير من التطبيقات التي تقوم بتعديل الصور، ولكن تطبيقات الصور جميعها تتشابه فى الوظائف، ولاتقدم أشياء جديدة، فجميعها تملك فلاتر مشابهة، ولكن هذا التطبيق يختلف عن تطبيقات الصور المتوفرة الآن؛ لأنه يقدم ميزة يحتاج إليها معظم المستخدمين، وهى تفتيح الصور المعتمة والمظلمة، فجميعنا يتعرض لهذا الموقف وهو التقاط صور فى أماكن مظلمة أو معتمة، والتطبيق يملك فلاتر مميزة، وأدوات تعديل رائعة، ومجانى لفترة محدودة؛ فسارع بتحميله.

Instaflash
المطور
Anlei Technology Inc.
الحجم16.5 ميجا
الإصدار4.0.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


6- لعبة Assassin’s Creed Pirates

Assassin's Creed Pirates

لعبة Assassin’s Creed لعبة شهيرة ومميزة، وجميع النسخ من هذة اللعبة كانت عبارة عن أن هناك بطلاً فى الصحراء يتم مهاجمته من قبل الأعداء، ويدخل معهم فى حروب دامية وشرسة، ولكن هذه النسخة تم تغييرها تماماً؛ حيث ستقوم بمحاربة الأعداء فى البحار، واللعبة تتطلب تركيزا عالى لأنك ستقوم ببناء السفينة الخاصة بك، وستقوم باختيار أصدقاء لك ليقوموا بالدخول في الحروب معك، حتى تستطيع التغلب على الأعداء. واللعبة مجانية لفترة محدودة.


7- تطبيق Wikimapia

wikimapia

وأخيراً التطبيق الرسمي لموقع Wikimapia الشهير، والذي يعد نظير ويكيبديا لكنه في الخرائط والأماكن، لتعلم كل الأماكن التي حولك والتي تبحث عنها، إذا كنت تريد أن تقوم بالذهاب إلى مكان جديد ولا تعلم موقعه؛ فقم بالبحث داخل هذٰ التطبيق. يتميز تطبيق ويكيمابيا أنه يحتوي على عدة تصنيفات، مثل المطاعم والفنادق وغيرها، لتسهيل البحث. بالطبع تستطيع المشاركة في التطبيق مثل ويكيبديا، وإضافة المواقع ورفع صور لها.

Wikimapia - Let's describe the whole world!
المطور
Wikimapia
الحجم18.2 ميجا
الإصدار1.4
التقييم
متاح في متجر البرامج


★ تطبيق تكلم

taklam

هل تريد تحويل نص مكتوب باللغة العربية إلى ملف صوتي، ومن ثم إرساله إلى جميع أصدقائك، أو حفظه لسماعه لاحقاً على مشغل السيارة أو الآي بود؟ كل هذا ممكن بدعم كامل للغة العربية مع تطبيق تكلم. فكم مرة كنت تريد أن تقوم بقراءة بعض المقالات والمواضيع، لكن لم يكن لديك الوقت الكافي لذلك؟ تطبيق تكلم هو أول تطبيق عربي يقوم بنطق الكلام مع انفراده بميزة تحويل النصوص العربية والإنجليزية إلى كلام مسموع، وحفظها كملف صوتي.

Arabic TTS - تكلم
المطور
i4islam
الحجم232.0 ميجا
الإصدار5.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات العربية أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولأولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات ويصبح عندنا شركات تطوير قوية

إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا


لمزيد من عروض التطبيقات تابع

مقالات ذات صلة