reiboot

ساعة أبل التي لطالما انتظرها عشاق التفاحة وتم تخيلها وتصميمها من قِبل الكثير من المصممين والهواة. قامت أبل بالكشف عنها أخيراً خلال مؤتمر أول أمس وكانت الحدث الأبرز خلال المؤتمر فهى أول منتج جديد لأبل منذ 3 سنين، التصميم كان مبهر وانسيابي كما كانت أبل متوسعة في الاختيارات هذه المرة على عكس عادتها وفرت أشكال وألوان عديدة تناسب جميع الأذواق والشخصيات.

Apple-Watch


ساعة أبل بالأرقام

AppleWatch_02

  • الساعة متوافرة بحجمين الأول 42 مم و 38 مم.
  • يوجد ثلاث اختيارات لجميع الاستخدامات وجميعها متوفر بقياسين.
  • تحوي على لوحة أم مجموعة بقطعة واحدة لضمان حمايتها من الماء وحملت اسم S1.
  • تحوي على حساسات للضوء والحركة ونبض القلب وغيرها الكثير.
  • يمكنها قياس قوة الضغط على الشاشة عبر ميزة Force Touch.
  • معدة للعمل مع خدمة Apple Pay، لتكون الساعة بديلة لحافظة نقودك.
  • تحوي على ميزة Taptic Engine وهي شيئ مشابه للهزاز وهو مخصص للإشعارات.
  • ساعة Apple Watch لا تأخّر الوقت وتتميز بالدقة وتتزامن مع عدة خدمات لضمان ذلك.
  • بها مايكروفون وأيضاً سماعات، ويمكنك الرد على المحادثات منها وإعطاء الأوامر لخدمة سيري.

مميزات ساعة أبل

AppleWatch_09

فضلاً عن التصميم الجميل للساعة وهو مصنوع من ثلاث مواد رئيسية الفولاذ المقاوم للصداً في ساعة أبل العادية والألومنيوم في ساعة أبل الرياضية وهي أخف 30٪ من العادية وذهب عيار 18 بساعة أبل الخاصة أو Apple Edtion والتي تكون ثقيلة بعض الشيء. ظهر الساعة مصنوع من البلاستيك في الساعة العادية ومن زجاج الياقوت في الساعة الخاصة، كما أن سوار الساعة قابل لتغيير مع مغناطيسين يلتصقان بسهولة فأبل وفرت عدد كبير من أساور الساعات كالجلود والمطاط والفولاذ المقاوم للصدأ وذكر بعض المتخصصين أنه يمكن اختيار ما بين 32 شكل مزيج مختلف. الساعة قدمت عدة طرق للتحكم بها مثل الضغط واللمس أو عبر مسنن من جانبها وهو بمثابة الزر الرئيسي في الساعة بحيث يمكن التقليب بين القوائم أو تكبير وتصغير الشاشة، أو عن طريق الإملاء الصوتي. كما يمكنك الرد على المكالمات وتصفح الرسائل والبريد إضافة لتويتر وفيسبوك، الساعة تمكنك من معرفة طريقك عبر الملاحة.

AppleWatch_04

المميز في الساعة هو إضافة طريقة تواصل جديدة باستخدام إمكانية تواصلها مع الساعات الأخرى -من أبل- وذلك عن طريق اهتزازت معينة بحيث يمكن إرسال أو استقبال نبضات قلبك وسيشعروا بها كما يمكن إرسال رسوم عبرها أيضاً وأصوات، كما تحوي على ميزة Ping My iPhone في حال أضعت هاتفك وأردت معرفة مكانه، الساعة مقاومة للماء في حال تعرضت لماء خفيف كالمطر أو عند غسل يديك ولكن عند الاغتسال أو السباحة يفضل عدم ارتدائها. الشاحن كان ملفت للنظر وهو عبارة عن قطعة مغناطيسية مدورة تلصقها خلف الساعة ليتم شحنها.


نظام تشغيل الساعة

AppleWatch_06

الساعة تعمل بنظام تشغيل خاص بها اسمه Apple Watch OS حيث يمتاز بواجهة جميلة عبارة عن دوائر صغير تمثل أيقونة كل تطبيق ولكن لتراها بشكل واضح عليك تقريبها عبر المسنن الجانبي كما يمكن تحريكها بتقليب على الشاشة، في البداية هناك تطبيقي فيسبوك وتويتر ولكن وفرت أبل حزمة WatchKit للمطورين لتطوير تطبيقات خاصة بها، كما يوجد تطبيقات الصحة التي تراقب نبضات القلب والمسافة التي تمشيها أو تركضها أو أي نشاط آخر.


الحصول على الساعة

AppleWatch_07

أعلنت أبل انها ستتوافر في بداية عام 2015 أي أشهر -يناير فبراير مارس- دون ذكر تفاصيل عن موعد محدد كما أن سعرها سيبدأ من 349 دولار وستختلف الأسعار على حسب كل موديل من الساعة كما تاتي Apple Watch Edition بعلبة فاخرة يمكن وصل الشاحن بها أسفل العلبة.

هذا ليس كل شيء فسوف يكون هناك مقالات أخرى لذكر تفاصيل الساعة لكننا اكتفينا في هذا المقال بالمعلومات الأساسية الخارجية وفي المقالات القادمة وبعد صدور الساعة سوف نذكر تفاصيل نظام التشغيل

ما رأيك بساعة أبل؟ وما هو أكثر طراز أعجبك؟ هل هو الذهبي أم الرياضي أم الألومنيوم؟

مقالات ذات صلة