كم مرة حاولت توصيل الكابل أو أي جهاز USB بالمقبس الخاص به ووجدت أنه معكوس؟ بالطبع حدثت معك ومع ملايين الأشخاص بل ربما مليارات حول العالم حتى أننا أحياناً نشعر أنه من المستحيل أن نقوم بإدخاله بشكل صحيح من المرة الأولى :( . ولفترة طويلة انتشرت شائعات أن الآي فون 6 سوف يأتي بكابل يمكن توصيله من الوجهين؛ والآن صدر الجهاز ولم يصدر الكابل. لكن الكابل صدر بالفعل لكن على موقع كيك ستارتر تحت اسم BelayCords وحقق نجاحاً كبيراً.

BelayCords USB

توصيل أجهزة الـ USB وحدوث الفشل هذا مزعج حقاً للملايين لذا بمجرد أن طرحت شركة كابل ثنائي الوجهة أي تستطيع إدخاله في المقبس بأي شكل كان حصد شعبية ودعم كبير، فكل المبلغ الذي كانوا يأملون في الوصول إليه كان 4 آلاف دولار لكنهم وصلوا الآن إلى مبلغ 160 ألف دولار أي 40 ضعف المبلغ المستهدف ولا يزال أمامهم فترة حتى 3 نوفمبر القادم لجمع المزيد من التمويل.

بالطبع هذا ليس أول كابل يصدر يمكن تركيبه في أي اتجاه لكنه ربما يكون الأول الذي يقدم بشكل جيد وأيضاً يأتي لحل مشكلتين الأولى وهى التركيب والثانية أنه مصنوع من مواد مقاومة للقطع طبقاً لصانعيه وهذا ما دفعهم للقول بأنه مضمون مدى الحياة. شاهد فيديو الإعلان الخاص بهم في موقع كيك ستارتر:

الشركة أعلنت أنها توفر كابل BelayCords بثلاث إصدارات وهى:

  • إصدار Lightning: وهو الكابل الذي تستخدمه أبل في كل أجهزتها.
  • إصدار 30pin وهو الكابل القديم الخاص بأجهزة أبل.
  • إصدار Micro USB وهو الكابل المستخدم عالمياً في كل الأجهزة سواء نوكيا وسامسونج وسوني وكل الإصدارات.

سعر الكابل يبدأ من 25$ وهو سعر مرتفع لكابل لكن حله لمشكلتي التركيب والقطع جعله يحقق الهدف منه، سوف تنتهي حملة الدعم في 3 نوفمبر القادم والشحن سيكون في نفس الشهر أيضاً. إذا أردت شراء الكابل أو التعرف عليه أكثر فتستطيع من صفحتهم على كيك ستارتر عبر هذا الرابط.

هل تتمكن من إدخال الـ USB من المرة الأولى؟ وهل ترى أن على الشركات المصنعة مثل أبل وسامسونج تقديم كابلات بنفس فكرة BelayCords؟

مقالات ذات صلة