reiboot

من الأمور التي تعجبني في iOS 8 أنه كلما ظننت أنني أعلم كل شيء عنه فوجئت بأن هناك المزيد، فلا أنسى أنه بعد 3 سنوات من استخدامي لأجهزة أبل عرفت معلومة أن الألة الحاسبة تمسح آخر رقم كتبته بالسحب عليها -هل تعلم هذه المعلومة ;) ؟- وبالمصادفة بالأمس عثرت على نقطة جديدة لم أكن أعلمها، إنها صوت “أليكس” في نظام iOS 8.

هل انتبهت إلى صوت أليكس في iOS 8؟

من المزايا الرائعة في نظام iOS هى نطق التحديد وهى ضمن مزايا إمكانية الوصول، فتستطيع تحديد أي نص مهما كانت اللغة المكتوبة به لينطقها لك الجهاز، ولأن اللغات المدعومة كثيرة فنتيجة لذلك تحمل أبل الملفات الخاص بهذه اللغات بأقل جودة ممكنة، ومن يريد جودة أفضل يستطيع اختيار النطق المحسن ليتم تحميل ملفات هذه اللغة المحسنة. لكن يبدو أن هذا النطق المحسن لم يعد يكفي حيث أضافت أبل صوت أقرب للصوت البشري وذلك في اللغة الإنجليزية الأمريكية أطلقت عليه “أليكس” وأشارت إليه بشكل خفي في مؤتمرها لكن لم تشر إليه بشكل مباشر.

Alex

بالذهاب إلى الإعدادات> عام> إمكانية الوصول> محادثة> الأصوات>الإنجليزية

ستجد اللغة الإنجليزية أمامك بكل اللهجات الخاصة بها لكن الملاحظ أن في الولايات المتحدة يوجد 3 خيارات وهم: الصوت العادي والجودة المحسنة (حجمها 156 ميجا) وأخيراً أليكس وحجمه 869 ميجا -لابد من توفر مساحة ليتم تحميله-

English

تحسن رائع في جودة الصوت والفضل يعود لحجم ملفاتها الضخم. حالياً الميزة متوفرة في اللغة الإنجليزية الأمريكية فقط وليس كل اللهجات لكن من المتوقع أن أبل في المستقبل سوف توفر نطق صوتي أعلى جودة لكل اللغات أيضاً.

*الميزة متوفرة فقط على الآي فون 5s/6 و 6 بلس وأيضاً الأي باد Air/Air2/Mini2/mini3

أخبرنا هل ظهر صوت أليكس في إعدادات جهازك؟ وإن كان كذلك فما رأيك في جودة الصوت الخاصة به؟ شاركنا رأيك

مقالات ذات صلة