كشفت أبل عن أول حاسب ماكنتوش لها عام 1984 ووقتها عرف العالم مفهوم جديد وهو أن يستطيع أي شخص عادي أن يملك حاسب في منزله وأن هذا الكومبيوتر ليس للعباقرة والشركات. لذا ظل هذا الحاسب الأول أيقونة ورمز للحواسب عبر التاريخ. لذا قررت CURVED/labs احتفالاً بعيد ميلاده الـ 31 إعادة تقديم الماكنتوش الأول لكن على طراز 2015.

تصور لـ iMac يحاكي جيل ماكنتوش الأول

بالرغم من أن أبل قدمت أول حاسب وهو Lisa في عام 1983 لكن تعد البداية الحقيقية للحواسب مع الماكنتوش في 1984 حيث أصبحت شاشة يظهر فيها أيقونات وأمور تتفاعل معها بالاختراع الذي قدمته أبل للعالم في هذه السنة “فأرة الحاسب”. لذا تخيل فريق CURVED/labs ماذا سيكون شكله لو قررت أبل تقديمه في عامنا الحالي 2015 وكانت النتيجة هى الصورة التالية مقارنة بالجيل السابق:

CURVED labs Mac-01

CURVED labs Mac-02

مكونات الماك Air حجم 11 بوصة مثل سعة تخزينية 128 جيجا SSD وذاكرة 4 و 8 جيجا ومعالج i7 لكن الشركة قدمت تعديل وهو أن أبل تقدم شاشة تعمل باللمس بحجم 11.6 بوصة وبالطبع الجهاز يدعم كل التقنيات الحديثة مثل USB 3.0 وواي فاي وبلوتوث وبطارية داخلية مدمجة مثل أي حاسب محمول.

ثم توقف الفريق أمام نقطة هامة وهى أن التصميم الأصلي كان يوجد به مكان لأقراص 3.5 بوصة وإلغاء هذا المكان سوف يغير التصميم، وكانت النتيجة هى توفير منفذ لقراءة هذه الأقراص في شكلها الجديد وهى كروت SD.

شاهد فيديو رائع لاستعراض الجهاز والمقارنة بينه وبين الجهاز القديم ذو الـ 31 عاماً

وذكر الفريق أنه يمكن لأبل تقديمه باللون الفضي والأسود والذهبي وبهذا يصبح هذا الجهاز يجمع بين iMac والآي باد Air لكن في شكل يحاكي ماكنتوش الأصلي. لكن يبقى مجرد “تخيل”.

ما رأيكم بتصميم ماكنتوتش الجيل الأول في تخيله يناسب عام 2015؟

المصدر:

curved

مقالات ذات صلة