معظمنا يتعامل مع أكثر من لغة بشكل متكرر سواء في تصفح الإنترنت أو لأسباب خاصة بالدراسة أو السفر أو مع بعض الأجانب. لذا تنتشر الكثير من برامج الترجمة في الفورية في متجر البرامج، لكن جوجل تريدك أن تزيلها جميعاً وتستخدم تطبيقها الذي سيجمع لك مزايا كل تطبيقات الترجمة.

مع تطبيق ترجمة جوجل تحدث كل اللغات

تطبيق Google Translate معروف للجميع فهو أشهر برنامج ترجمة في المتجر ويدعم عشرات اللغات ومنها بالطبع العربية، مؤخراً حصل على عدد كبير من التحديثات التي ربما لم ينتبه إليها البعض أهمها:

الترجمة المصورة: ميزة رائعة يوجد تطبيقات مخصصة لها، الميزة تمكنك من ترجمة أي كلمة تراها أمامك، تخيل أنك تزور روسيا مثلاً وأمامك لافته أو ورقة ولا تفهم معناها، وبالطبع لا تستطيع الكتابة الروسية حتى تترجمها فماذا تفعل؟ فقط افتح تطبيق جوجل وتستعين بميزة الترجمة المصورة التي تفتح لك الكاميرا فتصور الكلمة أو الجملة ليتعرف جوجل تلقائياً على لغتها ويترجمها لك. هل هناك أبسط من ذلك :D ؟

*الميزة الآن تدعم الإنجليزية والفرنسية والألمانية الأسبانية والإيطالية والبرتغالية والروسية وقريباً لغات أخرى.

google-translate

الترجمة الفورية: ميزة أخرى كان لها العديد من التطبيقات وهى الترجمة الفورية، هل تريد التحدث بأي لغة؟ افتح تطبيق جوجل وتحدث وسوف يترجم فوراً ما قلته إلى أي لغة تختارها وينطقها، وبهذا تستطيع عمل محادثة مع أي شخص بأي لغة فجوجل سوف يتولى مسألة الترجمة بينكم. شاهد الفيديو:

من مزايا الترجمة الفورية هى التعرف التلقائي على اللغة التي تتحدث بها، فتستطيع أن تطلب منه الترجمة إلى العربية وعندما يسمع جوجل أي كلمة بأي لغة فتلقائياً سوف يترجمها إلى اللغة العربية وبصوت مسموع.

الأمر الوحيد الذي يضعف تطبيق جوجل هو أنه لابد من توفر إنترنت لكي يعمل، فبدون اتصال بالإنترنت لا فائدة من التطبيق وهو الأمر الذي يقلل استخدامه للبعض فتكلفة الإنترنت أثناء التجوال والسفر مكلفة للغاية، لكن إذا كان هناك إنترنت فهنا الأفضل هو جوجل للترجمة.

Google Translate
مجاني
المطور
Google LLC
الحجم67.6 ميجا
الإصدار6.3.0
التقييم
متاح في متجر البرامج

هل تستخدم تطبيق ترجمة جوجل وما هى ميزتك المفضلة؟ وهل ترى احتياجه إلى الإنترنت نقطة ضعف كبيرة؟

مقالات ذات صلة