خلال الأسابيع الماضية انتشر في العديد من المواقع طرق تمكنك من تحميل أكثر من تطبيق واتس آب على جهازك أو أخرى تضم مزايا وثيمات كثيرة متنوعة، وانتشر هذا الأمر في المواقع العربية والأجنبية وراسلنا الكثير عنها وكان ردنا الصريح والذي ذكرناه في مقال سابق-راجع هذا الرابط– لا ننصح نهائياً أن تحمل أي تطبيق من خارج متجر البرامج فهناك مخاطر عديدة شرحناها تفصيلياً سابقاً. وبالفعل ما توقعناه قد حدث وبدأت شركة واتس آب بعقاب من يستخدم هذه التطبيقات.

قد يغلق واتس آب حسابك إذا استخدمت نسخة غير شرعية

شركة واتس آب لن تسمح بالطبع لأي شركة أو جهة بأن تكون بديلة لتطبيقهم الرسمي لذا خلال الأسابيع الماضية درست جيداً التطبيقات مثل واتس آب MD و واتس آب PLUS وبدأت في عقاب مستخدميهم، والعقاب هو أن يتم إيقاف حساب الشخص الذي يستخدمهم لمدة 24 ساعة حيث فوجئ المستخدمين أنهم عندما يفتحون التطبيقات تظهر رسالة تفيد أن حسابهم موقوف والسبب هو استخدام تطبيقات غير رسمية وأوضحت الشركة على موقعها الرسمي هذا الأمر وأن استخدام تطبيقات مثل واتس آب Plus غير آمن وربما يسبب أضرار للخصوصية وطلبت منهم تحميل التطبيق الرسمي.

Whats-App-Plus-Ban

لم تذكر واتس آب هل سيستمر الحظر لمدة يوم واحد فقط أم سيتكرر وربما يصل إلى حظر نهائي لكن الخلاصة واحدة وهى أن تحميل التطبيقات الغير رسمية ومن مصادر غير متجر البرامج قد يكون خطراً كبيراً.

WhatsApp Messenger
المطور
WhatsApp Inc.
الحجم126.3 ميجا
الإصدار2.20.81
التقييم
متاح في متجر البرامج

هل جربت استخدام تطبيق واتس آب غير رسمي؟ وهل تحمل تطبيقات من خارج متاجر البرامج؟

مقالات ذات صلة