الملحقات التي تمكنك من الحصول على سعة تخزينية كثيرة، فبالرغم من أن السعة التخزينية لأجهزة وصلت إلى 128 جيجا لكن البعض يحتاج إلى المزيد لذا ظهرت ملحقات لهذا الأمر -راجع هذا الرابط-. والآن في كيك ستارتر متوفر ملحق جديد يدعى iPocket وحقق شعبية كبيرة دفعت مواقع مثل رويترز وياهوو للتحدث عنه، فدعونا نتعرف على هذا الملحق.

سعة تخزينية لاسلكية مع iPocket

المنتج فكرة هى توفير سعة تخزينية لاسلكية، فكما يظهر في الصورة في أعلى هو جهاز صغير للغاية يوفر لك سعة تخزينية لأجهزتك عبر الواي فاي وتستطيع نقل الصور أو أي ملفات وسائط من جهازك إلى هذه السعة.

كيف يعمل الملحق؟

المنتج عبارة عن جهاز يتصل بالـ USB لأي شيء سواء الحاسب أو مقبس الكهرباء أو حتى الباور بانك وهنا يوفر شبكة واي فاي في المكان، من هاتفك تستطيع الدخول إلى هذه الشبكة وفتح تطبيق الخاص بهم على جهازك، هذا كل شيء والآن تستطيع نقل الصور من هاتفك وتخزينها في الملحق، وأيضاً تستطيع مشاهدة أي ملفات (صور، صوت، فيديو) من الملحق مباشرة.

iPocket Cloud Drive

إذا كنت في رحلة ما أو مناسبة وتلتقط الصور ثم فوجئت أنه لا يوجد مساحة في هاتفك، افتح الملحق وانقل الصور… لكن مهلاً! الملحق يعمل بعد توصيله بـ USB فكيف يمكنني الحصول على حاسب في المناسبات؟! من أجل حل هذه المشكلة فإن iPocket يأتي معه بشكل اختياري مخزن طاقة “Power Bank” تستطيع من خلاله تشغيل الملحق أو حتى شحن الآي فون نفسه حيث يكفي لشحن الآي فون لما يقارب شحنة كاملة.

ميزة أخرى في المنتج أن شبكة الواي فاي التي يصنعها تدعم حتى 13 شخص وبهذا تستطيع أنت وكل من معك في المناسبة أن يستخدم الجهاز للتخزين أي أصبح سعة تخزين جماعية لكم. أو حتى تستطيع أنت استخدامها على كل أجهزتك سواء الآي فون أو الآي باد والآي بود تاتش.

الملحق يأتي بأسعار تبدأ من 22$ لنسخة سعة 8 جيجا بدون باور بانك ويتدرج في السعر حتى 145$ وتحصل مقابله على الشاحن وسعة تخزينية 128 جيجا. وكان مطوره يهدف جمع تمويل 2800 دولار وتمكن من الوصول إلى أكثر من 9700 دولار الآن. وتستطيع طلب المنتج عبر صفحتهم على كيك ستارتر –هذا الرابط– والشحن سيكون بعد 5 أشهر أي في أغسطس القادم.


هل تحتاج إلى سعة إضافية لجهازك؟ وهل iPocket يوفر الحل المناسب لك؟

مقالات ذات صلة