وأخيراً جاء يوم مؤتمر أبل المرتقب والذي يتوقع أن تكشف فيه عن عدة منتجات. في الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت الغرب الأمريكي أي السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة. ونستعرض ماذا نتوقع في مؤتمر اليوم.

ماذا نتوقع من مؤتمر أبل اليوم؟


ساعة أبل

AppleWatchGif

بالطبع المنتج الأساسي لليوم هو ساعة أبل حيث ستكشف أبل عن كل التفاصيل التي تنقصنا عنها مثل السعر وموعد البيع والتوفر عالمياً وكم يبلغ عمر البطارية وكذلك التفاصيل التقنية عن الساعة كجودة الشاشة والسعة الداخلية لها وفترة الشحن. نعرف حالياً الكثير من المميزات واستعرضناه في مقال سابق –هذا الرابط– لكن هناك الكثير الذي لا نعرفه.

الإعلان عن تفاصيل الساعة متوقع بنسبة 100%


نظام iOS 8.2

ios 8 logo

قبل 3 أشهر أرسلت أبل النسخة التجريبية 8.2 من نظام iOS للمطورين، ويتوقع مساء اليوم أن تكشف أبل عن موعد توفر النسخة النهائية منها ومتى ستكون متاحة للتحميل. التحديث سيقدم بجانب إصلاح الأخطاء ومشاكل النسخ الحالية فإنه سيأتي لدعم الساعة.

الكشف عن نظام iOS 8.2 ومزاياه متوقع بنسبة 95%


تحديث أجهزة ماك بوك:

Mac Air

متوقع أن يشهد المؤتمر أيضاً الكشف عن تحديث لبعض أفراد عائلة ماك بوك وتحديداً الـ Air والذي يعد الفرد الوحيد في كل عائلة أبل الذي يعمل بشاشة ليست ريتنا، الآي فون، الآي باد، الآي بود تاتش، iMac وحتى ماك بوك برو جميعهم بشاشة ريتنا. لذا فمتوقع اليوم الكشف عن الجيل الجديد وهو بشاشة ريتنا وربما بعض تغييرات الحجم. وهناك أخبار تذكر أن أبل سوف تحدث أيضاً ماك بوك برو وليس فقط Air.

متوقع أن تحدث أبل MacBook Air بنسبة 80% وأجهزة ماك عامة 70%


جيل جديد من Apple TV

من الأمور الغريبة أن أبل كانت من أوائل من قدم هذا المفهوم والآن نسيت أبل جهازها الذي لم يتلق أي تحديث من 1097 يوم والنتيجة أن خسرت هذا السوق لصالح أمازون وجوجل والشركات الجديدة. هناك أخبار أن أبل سوف تحدث تلفازها في مؤتمر اليوم.

تحديث Apple TV متوقع بنسبة 35%


أجهزة الواي فاي

عائلة أجهزة الواي فاي وهم مثل “AirPort” وكذلك التايم كابسول لم تحصل على تحديثات منذ عامين الآن. نسبة توقع التحديث ضعيفة ونتوقع أن يأتي في مؤتمر WWDC يونيو القادم لكن ربما تفاجئنا به أبل مبكراً

تحديث أجهزة الواي فاي متوقع بنسبة 20%


آي باد كبير الحجم

طوال الأشهر الماضية تحدثت المواقع ونحن منهم عن آي باد كبير الحجم، الآن هذه الأخبار تتراجع وتقول أن أبل ستؤخر الكشف عن الجهاز إلى منتصف العام أو نهايته ليكون مع تحديث أجهزة الآي باد في أكتوبر وذلك كي لا تضطر أبل لتخصيص مؤتمر خاص به كل عام.

نسخة مكبرة من الآي باد متوقعة بنسبة 20%


تحديث نظام ماك:

OS-X-Yosemite

خلال المؤتمر أيضاً سوف تتحدث أبل عن نظام الماك العاشر 10.10 والتحديث الجديد له والذي سيجلب تطبيق الصور الجديد بالإضافة إلى تحسينات متنوعة أخرى.

تحديث نظام الماك متوقع بنسبة 90%


 موعد المؤتمر ومشاهدته:

يبدأ المؤتمر اليوم في تمام السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت مكة المكرمة. ويمكنك مشاهدة الجدول التالي للتعرف على موعد المؤتمر في دولتك

(اضغط هنا للتكبير)

Apple Watch Event Time Small


سيكون هناك بث مباشر للحدث، ويمكنك متابعته عبر هذا الرابط (لابد من فتح الرابط في متصفح سفاري)

http://www.apple.com/live

هل تتفق معنا في التوقعات أم ترى أنه سيكون هناك مفاجئة وخاصة مع وضع أبل “Spring Forward” كشعار للمؤتمر فماذا تقصد به؟

مقالات ذات صلة