reiboot

بعد أقل من 10 أيام وتحديداً يوم الاثنين 8 يونيو سوف تعقد أبل مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 15 -راجع هذا الرابط– والذي ستعلن فيه عن أحدث أنظمة التشغيل لنظام أجهزتها الذكية وهو iOS 9 بالإضافة إلى نظام أجهزة ماك والذي يتوقع أن تسميه 10.11. فما الذي نعرفه عن iOS 9 حتى الآن؟

هذا ما نعرفه عن iOS 9 حتى الآن

1

لا تحديثات جوهرية: ستركز أبل في نظام iOS 9 إلى تحسين أداء نظام iOS بشكل عام وزيادة السرعة وإزالة المشاكل والإنهيارات “كراش” الذي يعاني الكثير من المستخدمين منها حالياً.

2

خرائط أفضل: خلال العام الأخير استحوذت أبل على شركات ملاحة وخرائط بالإضافة إلى توقيع عقود جديدة لمد استخدامها لخرائط شركة توم توم الشهيرة. الأخبار تتحدث عن تحديث هام في خرائط أبل.

3

مزايا حصرية للآي باد: شائعة قديمة يقال أنها ستتحقق حيث ستضع أبل ميزة قسم الشاشة في الآي باد وإمكانية تشغيل أكثر من تطبيق -ستكون حصرية للآي باد  Air 2 وما هو أحدث منه-

4

لغات لوحة مفاتيح: العام الماضي وفرت أبل لوحة مفاتيحها الجديدة باللغة الإنجليزية فقط، من المتوقع أن تدعم العديد من اللغات الأخرى.

5

خط جديد: سوف تقوم أبل بتغيير نوع الخط المستخدم في النظام وسيكون الخط مماثل للمستخدم في الساعة. الخط الجديد يدعى سان فرانسيسكو وتستطيع مشاهدة مثال عليه في الصورة التالية (اضغط للتكبير).

san-francisco

6

تطبيق iCloud Drive: هناك شائعات تتحدث عن إصدار أبل تطبيق لخدمة السحابة الخاصة بها أسوة بنظام الويندوز -الحاسب- الذي توفر له أبل تطبيق مستقل.

7

واي فاي موثق: سوف تضيف أبل ميزة تسمى الواي فاي الموثق تمكنك من ربط أجهزتك المختلفة -الآي فون والآي باد- ببعضهم عبر شبكة واي فاي موثقة ومشفرة ويمكنك نقل البيانات بينهم خلالها أي يمكن اعتبارها تحديث كبير لميزة AirDrop.

8

النظام الأكثر أماناً: طبقاً للأخبار فإن أبل تعمل حالياً إلى مضاعفة أمان وحماية نظام iOS بشكل يجعل الاختراق والجيلبريك أمر شديد الصعوبة. لكن بالطبع لا يوجد مستحيل في التقنية.

9

 دعم Force Touch: مصادر داخل أبل أكدت لبعض المواقع التقنية أن النظام القادم سوف يدعم تقنية Force Touch مثل الذي في الساعة وإن كانت بالطبع ستتوفر للأجهزة من 6s وأن أبل ستستمح للمطورين باستخدامها في تطبيقاتهم بالإضافة إلى الاهتزاز المطور “Haptic Feedback”.

force-touch

10

تحديث سيري: من المتوقع أن تقوم أبل بعمل تحديث هام لخدمة سيري يضم لغات إضافية. هناك شائعات تتحدث عن دعمها للغة العربية في هذا التحديث بعد دعم الإملاء الصوتي العربي.

11

الأجهزة المدعومة: كعادة أبل فإن الأجهزة المدعومة بشكل مؤكد ستكون الآي فون 5 وما أحدث وكذلك الآي باد 3 وما أحدث منه -وكذلك ميني 2 وميني 3. لكن خلال الأيام الماضي ظهرت شائعات بأن أبل سوف تدعم الآي فون 4s والآي باد ميني 1 والآي باد 2 وهو ما سيكون مفاجئة لأنهم أجهزة تعتمد على معالج A5 الذي صدر في 2011. الأخبار تقول أن الأجهزة القديمة لن تحصل فقط على iOS 9 بل ستكون أسرع من الوضع الحالي في iOS 8.

12

موعد الصدور: بعد نهاية المؤتمر سوف تعلن أبل عن توفر النسخة التجريبية من النظام للتحميل للمطورين، وبعد ثلاثة أشهر وتحديداً مع طرح الآي فون التالي سوف تصدر أبل النسخة النهائية للنظام.

هل ترى أن أبل ستكون موفقة في اهتمامها بتحسين الأداء على حساب وضع مزايا جديدة؟

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة