تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

هامش


iOS 9 سيصدر بنفس الشكل ولكن بتغيير كبير في المضمون

Apple-iOS-9

بعد أن قامت أبل بتحديث جذري في الشكل في iOS 7 ثم تبعه تحديث iOS 8 والذي تضمن عدد كبير من الميزات قررت أبل هذه المرة إيقاف عجلة التغيير على حساب تحسين أداء وعمل النظام ليكون كما كان عليه قبل iOS 7 من حيث الاستقرار وندرة المشاكل وسيكون نظام iOS 9 والذي يحمل الاسم الكودي “Monarch” أو “ملكة الفراشات” أكثر أماناً من الإصدارات التي سبقته خاصة أن أبل تعرضت أكثر من مرة لاختراقات في أنظمتها أو مشاكل أمنية، كما كشفت المصادر عن دعم أبل لتكنولوجيا “حساس الضغط على الشاشة” والذي من المفروض أن أبل ستدعمه في جهازها القادم آيفون 6s، كما سيتم تحديث خرائط أبل من ناحية دعمها وسائل النقل في المدن الأوروبية إضافة لتحسينات عامة في الخرائط.

(سوف نقوم بإفراد مقال تفصيلي لذكر ما نعرف عن iOS 9 خلال الأيام القادمة)


مايكروسوفت قد تستحوذ على بلاك بيري

Microsoft-with-Research-In-Motion

أظهرت تقارير جديدة عدة شائعات متضاربة أن مايكروسوفت تجهز نفسها لتقديم عرض لبلاك بيري لشراءها مقابل 7 مليار دولار وهو رقم كبير نظراً بأن سهم بلاك بيري ينهار شيئاً فشيئاً وقيمة أسهمها في ناسداك 5 ونصف مليار فقط. ويذكر أنه من بين الشركات التي تنوي تقديم عروض كان هناك لينوفو وهواوي، إلا أنه لم يصدر اي تصريح رسمي من قبل بلاك بيري لتأكيد أو نفي الخبر.


آي فون “سيتم تجميعه في الهند” قريباً

Print

أظهرت تقارير نشرها موقع فون أرينا الهندي أن فوكسكون التايوانية المجمع الرئيسي لأجهزة أبل تم منحها الضوء الاخضر لبناء مصنع لها في الهند في ضواحي مومباي غرب الهند والتي يقطنها أكثر من 110 مليون نسمة، خاصة أن هناك موجة هجرة جماعية للشركات الكبرى من الصين لدول شرق أسيوية آخرى فسامسونج مثلاً نقلت بعض مصانعها إلى فيتنام، ولكن الانتقال من الصين إلى الهند لن يتم بين ليلة وضحاها فمن المستحيل تسريح مليون عامل صيني والانتقال للهند ولكن ستعمل مصانعها في الهند جنباً إلى جنب مع المصانع الصينية في الوقت الحالي مع إمكانية نقل تدريجي في المستقبل.

ما رأيك في هذه الخطوة وما هو احساسك إن كان الآيفون صناعة هندية بدل صينية هل سيغير لديك الانطباع عن الآي فون؟ شاركنا رأيك.


حريق يلتهم أجزاء بسيطة من منشأة تابعة لأبل

230852

أسرعت سيارات الإطفاء لإخماد حريق وقع في أحد مباني منشأة “ميسا” لتطوير الزجاج الياقوتي في ولاية أريزونا والمستخدم في بعض أجهزة أبل، الحريق نجم عن اشتعال بعض من ألواح الطاقة الشمسية التي تغذي المبنى بالطاقة، الشركة التي اشترتها أبل مقابل 2 مليار دولار والتي لم تكن صفة ناجحة لأبل خاصة انها ستقوم بتحويله لمركز بيانات والذي سيكون الأكبر بينها حول العالم.


المساعد الشخصي كورتانا سيكون في خدمتك قريباً على iOS

i-cortana-640x326

أعلنت مايكروسوفت أنها ستطرح المساعد الشخصي كورتانا ليعمل كتطبيق على أجهزة iOS وأندرويد. ويذكر أن كورتانا صدر العام الماضي رداً على مساعدي أبل وجوجل الشخصيين سيري وجوجل ناو. كورتانا الذي يعمل حالياً على أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز 10 يتفوق في بعض الأمور على سيري من ناحية منطقية الحوار وبعذ النقاط الأخرى.


جوجل ستعلن عن أندرويد M في مؤتمرها

Android-MMS1

أعلنت جوجل عن نيتها طرح نظامها الجديد في مؤتمرها الخاص بالمطورين والذي سيبدأ أعماله من اليوم ويحمل الرقم الكودي M وفي العادة جوجل تختار اسم حلوى ليكون المسمى الرئيسي للنظام وقد توقعت معظم المصادر أن يحمل اسم  M&Ms كاسم حلوى كيت كات سابقاً، ومن أهم المميزات تحسين أداء النظام مع البطارية والرام بحيث لا تستهلك التطبيقات والنظام أياً منها في حال كان الهاتف مقفلاً كما سيتم تحسين عمل البصمة وإطلاق خدمة جديدة وهي Google Pay والتي من المفترض أنها ستكون المنافس لأبل باي، ومن المتوقع أن تصدر النسخة النهائية من النظام الجديد نهاية شهر أغسطس من العام الجاري.


فيديو: فتح صندوق ساعة أبل الذهبية والانطباع الأول عنها

بعد أن شاهدنا بأن أبل قامت بشحن جميع طلبات الساعات الذهبية لمستخدميها انتشرت فيديوهات لفتح صندوقها ومشاركة آرائهم حولها خاصة أن الصندوق يمكن استخدامه كقاعدة لشحن الساعة، فهل تستحق مبلغ 17 ألف دولار؟ شاهد الفيديو الآن:


مبيعات جالاكسي S6 ضعيفة ودون التوقعات

s6-edge

خلال الأسبوع الماضي صدرت تقارير عن مبيعات جهازي جالاكسي S6 و S6 إيدج وأنه تم بيع 10 مليون وحدة مباعة خلال أقل من شهر ثم ظهرت انتقادات كثيرة لسامسونج لأن هذه الأرقام أقل من توقعاتها. لكن سرعان ما أصدر مسئولي الشركة الكورية بيان ليكذب هذه الأرقام ويذكر أنها غير حقيقية دون أن يوضح الرقم الحقيقي للمبيعات وهذا الأمر دفع البعض لتوقع ضعف المبيعات لأنه إن كانت قوية وغير مسبوقة لكانت الشركة الكورية قد أعلنت عنها ولو من أجل الدعايا.


مايكروسوفت تعمل على شاشات لن يستطع أحد مشاهدتها غيرك

privcy-viweing2

أظهرت تقارير أن مايكروسوفت تعمل على شاشة تحمي خصوصية المستخدم من خلال شاشة لن يستطيع احد مشاهدة المحتوى الذي تعرضه إلا الشخص الذي أمامه وكل شخص يجلس بجانبه لن يرى شيء بفضل تكنولوجيا جديدة لإضاءة الشاشة، هذا الاختراع ليس جديد ففي السابق صدرت شائعات بأن أبل تعمل على شاشة بهذه الفكرة وتتزامن الشائعات مع صدور كل آي-فون وحتى أن أبل سجلت براءة اختراع باسمها. على أية حال نتمنى أن نرى هذا الاختراع قريباً.


أبل تسعى لتطوير سيري لينافس خدمات Google Now

apple-google-now2

ظهرت شائعات أن أبل تعمل على تحسين خدمة سيري لتصبح أكثر انفتاحاً على تطبيقات الطرف الثالث بحيث تستطيع أن تستخدم ملعومات من تطبيقات آخرى بغرض أن تصبح أكثر مساعدة، ومن المتوقع أن تعلن أبل عن هذا التحديث الكبير في مؤتمر المطورين القادم.


رصد جهاز لوحي من سامسونج يعمل بمعالج إنتل

samsung_tablet_intel_720

استطاع GeekBench رصد جهازي اختباري لسامسونج يحمل اسم CHOPIN-LTE ويعمل بمعالج بمعمارية 64bit من فئة Intel Atom x5-8500 بتردد 2.24GHz يحوي على أربعة أنوية تحمل الاسم الرمزي Cherry Trail، وهي يستخدم  تقنية 14 نانومتر حسب المصدر.


أبل تعترف بمشكلة النص الذي يسبب انهيار الآي فون

iOS-7-Messages

ظهر متحدث باسم أبل ليتعرف بوجود هذه المشكلة لدى نظامهم ولكن على غير عادة أبل لم تسارع بحلها بل اكتفت بتقديم وعد بحلها في التحديث القادم، وقد تحدثنا عن هذه المشكلة وافردنا لها مقال نظراً لخطورة هذه الثغرة لاستغلالها من قبل البعض.


أخبار متفرقة:

  • أعلنت موزيلا أن ستطرح متصفحها الشهير فايرفوكس قريباً على أجهزة iOS.
  • آيفون 5c ينقذ حياة مراهق أمريكي بعد أن تم إطلاق النار من بندقية صيد بعد أن وضع الآيفون في جيبه وكانت هذه مزحة بين مراهقين عن طريق الخطأ.

iphone-5c

  • ظهرت شائعات أن أبل سوف تستعين في الآي فون القادم بكاميرا 12 ميجابيكسل وستكون من شركة سوني كعادتها في الآيفون .
  • قامت باي بال بتحديث تطبيقها في متجر التطبيقات ليستطيع المستخدم من فتح واستخدام عن طريق البصمة.
  • قامت أبل بتحديث تطبيق WWDC الخاص بها ليدعم ساعة أبل.

WWDC
مجاني
المطور
Apple
الحجم36.7 ميجا
الإصدار7.3.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 9 | 10 | 11 | | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17

مقالات ذات صلة