نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا وعروضنا لأفضل التطبيقات، بحسب اختيارات محرري آي-فون إسلام. بحيث تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1.5 مليون تطبيق!

إختيارات آي-فون اسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق المستثمر الإسلامي:

elmostathmer

المستثمر الإسلامي من أيديال ريتينجز هو التطبيق الوحيد الذي يخبرك عن الأسهم المتوافقة مع الشريعة الإسلامية “الحلال” التي يمكنك الإستثمار فيها، فهو يقوم بدراسة الشركات في الأسواق المختلفة وفقا لضوابط الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تقديم تقارير مفصلة عن الشركات المحلية الخاصة ببلدك مع إمكانية الحصول على إقتراحات وتحليلات فنية للعمليات المناسبة في تلك اللحظة، ويمكنك أن تتبع شركاتك المفضلة لمعرفة مدى مطابقة أنشطتها ومشاريعها للشريعة. تطبيق “المستثمر الاسلامي” يعتمد على المعايير المقترحة من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية AAOIFI وهي توفر الأحكام الأكثر شيوعاً واستخداماً عالمياً، وقد تم إجازتها من قبل الفقهاء وعلماء المسلمين المتخصصين في أحكام الشريعة والمال لمراجعة ودراسة أوضاع الشركات التي يرونها مناسبة للاستثمار.

بمناسبة شهر رمضان المبارك توفر شركة أيديال ريتينجز خدمة التطهير للأسهم والمحافظ مجاناً حتى نهاية الشهر الكريم علما بأن تطهير المحافظ من الممارسات الضرورية لعدم استقبال وإستثمار أي دخل محرم من الشركات.

Islamic Investor
المطور
IdealRatings
الحجم36.3 ميجا
الإصدار3.0.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


2- تطبيق سبق فون:

sabaqphone

سبق فون تطبيق رائع للمهتمين بجديد التقنية وخصوصاً أخبار أبل وأجهزتها بشتى أنواعه وأخبار الجيلبريك و أدوات السيديا وكذلك أخبار التقنية الأخرى، كما أن التطبيق يرسل لكم خبرات المستخدمين والمطورين في مواجهة المشاكل وطريقة حلها وشروحات بوسائل الملتميديا الحديثة، كما أن سبق فون يحتوي قائمة المفضلة ومن خلالها تستطيع أن تحفظ بها المواضيع الهامة لك للرجوع لها في وقت فراغك، كل هذا في تصميم جميل وأنيق وسهل الاستخدام، تطبيق يستحق التحميل ويونيفرسال.

سبق فون : اخبار التطبيقات، جديد التقنية والشروحات
المطور
ARAPPDEV
الحجم7.5 ميجا
الإصدار3.1.6
التقييم
متاح في متجر البرامج


3- لعبة مخ:

mokh

هل تظن نفسك “مخ” قادر على حل ألغاز هذه اللعبة؟! هذه لعبة كلمات تتحدى عقلك فهي تظهر لك صورة عليك ترتيب الحروف للوصول للكلمة المطلوبة كما ستواجهك ألغاز مثل صورة مبهمة عليك التمتع بذاكرة قوية للتعرف على ماهية الصورة كما هناك هناك لعبة عليك تجميع أربع صور مع بعض لمعرفة اللغز الأخير المرتبط بالصور السابقة، اللعبة مميزة جداً بالتصميم والتأثيرات الصوتية والحركية وستأثرك عند تجريبها لأول مرة، اللعبة رغم أنها تحوي على عدد ضخم من المراحل إلا أن مطورو اللعبة وعدوا بإضافة المزيد من المراحل والألغاز المشوقة فترقبوا التحديث القادم.


4- تطبيق مصحف الشبرمي لأحكام التجويد:

alshobramyQuran

أصبح بإمكانك الآن قراءة القرآن الكريم بكل سهولة ويسر، لان المصحف لأحكام التجويد بالألوان مع أكثر من 2700 مثال على أحكام التجويد، فهو يقدم التطبيق صياغة أحكام التجويد بطريقة مبتكرة وأسلوب ممتع وعرض أمثلة أحكام التجويد ملونة وبالخط العثماني الواضح، استيعاب معظم الأمثلة القرآنية المشتملة على أحكام التجويد التسعة المتفق عليها في كل صفحتين من المصحف، بالإضافة لمميزات رائعة ستسهل عليك تجويد القرآن وتعمله، التطبيق يوينفرسال.

ولمستخدمي الأندرويد يمكنهم الاستفادة من هذا التطبيق المميز من خلال هذا الرابط

مصحف الشبرمي لأحكام التجويد
المطور
Essam Mohamed
الحجم212.9 ميجا
الإصدار2.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


5- تطبيق فتاوى الصاوي:

fatawyelsawy

لأول مرة تطبيق شامل لأضخم موسوعة لفتاوى معاصرة من واقع المسلمين في دول الغرب، بل تمتد لتشمل الشرق في أوضاع الراهنة، تجمع بين وسطية التأصيلات الشرعية، ومهنية اللمسات التربوية، تطبيق متجدد المحتوى بشكل دائم، عن طريق تحديث المحتوى من إعدادات التطبيق أو التحديث التلقائي عن فتح التطبيق، التطبيق يمكنك من استعراض أحدث الفتاوى وقل سهل الوصول إليها عن طريق تقسيمها لمجلدات أو لفهرس موضوعي أو فقهي بكل فتوى مع إمكانية عمل تفضيل لكل منها للرجوع لها لاحقاً، محرك بحث متقدم يبحث في جميع أقسام التطبيق، التطبيق يوفر إمكانية التعديل على النصوص من حيث شكل وحجم الخط ولون الخلفية، التطبيق سيكون العون لك إن شاء الله في الإجابة على أسئلتك الفقهية فقم بتحميله بشكل مجاني واستفد من مميزاته الرائعة،

التطبيق مجاني في شهر رمضان فقط

ولمستخدمي الأندرويد يمكنهم الاستفادة من هذا التطبيق المميز من خلال هذا الرابط

فتاوى الصاوي - Fatawa AlSawy
المطور
Essam Mohamed
الحجم76.9 ميجا
الإصدار2.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


6- تطبيق Kitchen Stories Cookbook:

kitchenstories

في شهر رمضان المبارك تقوم الأسر العربية بالإجتماع على الإفطار والتي تكون ولائم ضخمة وهذا التطبيق سيحوي على عدد كبير من المواصفات وهو رائع لمحبي الطبخ فهو يقدم فيديوهات مميزة لعمل وصفات سهلة وبسيطة كما أنه يقوم بعمل فيديوهات محترفة لأساسيات المطبخ وطريقة الطبخ. التطبيق يمكنك من إضافة مكونات الوصفات التي تحتجاها وعمل قائمة تسوق وإرسالها. مؤخراً تم تحديث التطبيق وإضافة ويدجت خاص به وصفة يومية يمكنك مشاهدتها. تطبيق ذو تصميم مميز ويونيفرسال ويدعم ساعة أبل.

Kitchen Stories: tasty recipes
المطور
AJNS New Media
الحجم78.0 ميجا
الإصدار15.11
التقييم
متاح في متجر البرامج


7- تطبيق VidLab:

vidlab

تطبيق مميز لعمل فيديوهات من الصور والفيديوهات التي التطقتها انت بنفسك لتحويلها لفيديوهات رائعة تستحق المشاركة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، التطبيق يتيتح لك إمكانيات عديدة للتعديل على الفيديو إضافة فلاتر وصور وكليبات جاهزة كما يتيح إضافة مؤئرات صوتية وحركية تضفي تميزاً على الفيديوهات كما يمكن إضافة صوتك عبر تسجيله من خلال التطبيق، تطبيق مميز لهواة صنع فيديوهات قصيرة إبداعية، تطبيق مجاني لوقت محدود ويونيفرسال.

VidLab - Video Editor & Maker
المطور
MuseWorks, Inc.
الحجم112.0 ميجا
الإصدار3.01
التقييم
متاح في متجر البرامج


★ تطبيق الساعة الناطقة

ArabicClock01

هل لديك كثير من المهام والأعمال التى عليك القيام بها ولكن الوقت يمر دون إنجاز أي منها؟ إذاً مشكلتك أنك تنغمس في بعض الأمور ولا تشعر بمرور الوقت مع تطبيق الساعة الناطقة لن تمر ساعة عليك إلا ويتم تنبيهك بنطق عربي إذاعي رائع. إذا كنت ممن يضعون جهازك على حامل أو حتى وقت شحن جهازك سيكون من الرائع أن ترى الوقت أمامك دائماً مثل الساعة المكتبية وهناك أربع ثيمات جميلة يمكنك الاختيار بينها.

Time Flies - الساعة الناطقة
المطور
i4islam
الحجم91.3 ميجا
الإصدار4.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


بإشتراك في العضوية المميزة سوف تتمكن من تنزيل التطبيقات سريعاً وبدون الخروج من تطبيق آي-فون إسلام. أشترك الأن في العضوية المميزة لتحصل على الكثير من المميزات. 


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات العربية أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولأولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات ويصبح عندنا شركات تطوير قوية


إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


لمزيد من عروض التطبيقات ولمشاهدة فيدوهات لمعظم هذه التطبيقات استخدم آب-عاد

تطبيق آب-عاد

مقالات ذات صلة