reiboot

يبدو أن الوقت الذي كان أمام أبل لإغلاق الثغرة المستخدمة في جيلبريك iOS 8.3 غير كافي أو أنها لم ترد إغلاق الجيلبريك لكي لا تمنع عشاقه من الترقية إلى iOS 8.4 الذي أصدرته بالأمس -راجع هذا الرابط– ويقدم خدمات موسيقية تهتم أبل بتوفير أكبر قدر ممكن من المستخدمين لها. مهما كان السبب فالآن أصبح لدينا جيلبريك iOS 8.4. والمفاجئة الكبرى أن هذا الجيلبريك قد سرق قبل صدوره. فدعونا نتعرف على الجيلبريك الجديد وقصة سرقته.

Taig 8.4


سرقة الجيلبريك

فريق TaiG هو المسئول عن الجيلبريك منذ الإصدار الثامن، وقد أصدر الأسبوع الماضي الجيلبريك لنظام  iOS 8.3 وكانت الحجة الأساسية لعدم الانتظار أن الوقت غير كافي لأبل كي تقوم بغلق ثغرتهم. وبالأمس فوجئ الجميع بعد ساعة من صدور التحديث أن هناك فريق يدعى PP يصدر جيلبريك لنظام iOS 8.4.

بعدها بساعات أصدر فريق TaiG التحديث لأداة الجيلبريك الخاصة به وكذلك بيان أوضح فيه أن فريق PP هذا قام بسرقة الأداة الخاصة بالجيلبريك وذلك بواسطة الهندسة العكسية “أي أنهم يراقبون كيف تقوم أداة TaiG بعمل الجيلبريك والأوامر والأكواد وينقلونها” وأصدر فريق TaiG بيان يوضح عملية السرقة وأرفق معه صور لأكواد منسوخة من تطبيقهم وأظهروا أن فريق PP نسخ كل شيء لكنه فقط قام بتصميم واجهة مختلفة.

وبعيداً عن أخبار السرقة ولماذا فعل فريق PP هذه السرقة فدعونا نتحدث عن الجيلبريك نفسه


 ملاحظات هامة:

  • الجيلبريك الجديد يعمل على الأجهزة التي تحمل الإصدار iOS 8.1.3 و iOS 8.2 و iOS 8.3 و iOS 8.4
  • أداة الجيلبريك متوفرة حالياً لأجهزة الويندوز فقط.
  • يجب أن يكون حاسبك متصل بالإنترنت أثناء تنصيب الجيلبريك.
  • يفضل أن تقوم بعمل ريستور بالآي تيونز باستخدام ملفات النظام ويمكنك الحصول على ملف النظام الخاص بك من هذا الرابط.
  • تأكد من عمل نسخة إحتياطية لجهازك قبل الجيلبريك تحسبًا لأي مشكلة تضطر من خلالها عمل ريتسور. وهذا محتمل جداً.
  • تأكد ان لديك مساحة كافية في جهازك قبل عمل جيلبريك. أكثر من 1 GB

قبل عمل الجيلبريك تأكد يا (صديقي) أنك تحتاج جيلبريك، باختصار اسئل نفسك سؤال، ما فائدة الجيلبريك لي ما هي الأداة التي أرغب بها عن طريق الجيلبريك؟ إذا كنت لا تعرف إجابة هذا السؤال أنصحك بالابتعاد عن الجيلبريك ومشاكله فلا داعٍ له. وإذا كنت تحتاج الجيلبريك لسرقة البرامج وأخذ حق المطورين فليس لهذا صنع الجيلبريك وإنما صنع لشراء وتحميل تطبيقات من متجر سيديا وعدم الاعتماد على متجر البرامج فقط.


كيف تقوم بالجيلبريك

1

قم بتحميل أداة TaiG (الأداة تعمل في الوقت الحالي على Windows فقط) يمكمن تحميل الأداة لنظام تشغيل الويندوز (الرابط للإصدار 2.2) أو من موقعهم TaiG.com.

2

قم بالتأكد أن جهازك المراد عمل الجيلبريك عليه لا يوجد له رمز حماية لفتحه وإذا كان يوجد تأكد من إلغاءه.

3

قم بتوصيل جهازك بالحاسب عن طريق وصلة USB.

4

قم بأخذ نسخة احتياطية من نظام التشغيل عن طريق آي تيونز أغلق الآي تيونز (هذا للاحتياط لأن الجيلبريك أحياناً يخرب جهازك وقد تضطر لعمل Restore كامل لجهازك).

5

قم بفتح أداة TaiG وبالطبع تأكد أن جهازك لا يزال متصل بالحاسب وأن الآي تيونز مغلق.

6

قم بإيقاف خدمة Find My iPhone إن كانت مفعلة، من الإعدادت ثم الآي كلاود.

7

قم بتفعيل نمط الطيران لجهازك الآي فون.

8

TAIG-01قم بفتح الأداة ثم قم بإلغاء الصح من الخيار الثاني “3K” ليمنع تثبيت متجر البرامج المكركة وأدوات أخرى قد تكون غير امانة. ثم قم بالضغط على الزر الأخضر “Start”.

9

انتظر إنتهاء عملية الجيلبريك وبعدها سيقوم جهازك بإعادة التشغيل وستجد السيديا تعمل معك.

TAIG-02

إذا واجهتك رسالة خطأ فقم بتحميل الأيتونز الإصدار 12.0.1 من هنا


مصادر

iclarified | taig |

مقالات ذات صلة