reiboot

إستكمالًا لسلسة مزايا لم تعلن أبل عنها في iOS 9 الجزء الأول والتي تعتمد على إختبار النظام وإستكشاف مزاياه الحديثة التي لم تعلن عنها أبل عنها، نعود لكم بإستكمال هذه السلسة في جزئها الثاني.

مزايا لم تعلن أبل عنها في iOS 9 الجزء الأول

قائمة مشاركة أفضل لسفاري

Safari share list in iOS 9

أضافت أبل في قائمة المشاركة في سفاري خصائص رائعة ومنها حفظ الصفحة بصيغة PDF في تطبيق iBooks الذي يوجد وبشكلٍ إفتراضي في جهازك، كما أنّ أبل قامت بإضافة ميّزة التذكير لقراءة صفحة الإنترنت لاحقًا بطريقة مميزة حقًّا ومرنة بالإضافة إلى حفظ صفحة الإنترنت في الملاحظات بنفس طريقة العرض، وقامت بنقل تحويل صفحة الإنترنت الجوال إلى سطح مكتب في قائمة المشاركة، وقامت بإضافة البحث في صفحة الإنترنت في قائمة المشاركة أيضًا.


طريقة عرض آخرى لمبدل التطبيقات

multisasking in iOS 9

في الحقيقة هذا ليست بميّزة إلا أنها تعتبر تحسين في طريقة العرض، حيث قامت أبل بتغيير طريقة عرض مبدل التطبيقات؛ بحيث تكون التطبيقات التي تظهر في مبدل التطبيقات متدرجة خلف بعضها البعض مع Blur (تشويش) التطبيقات الأقدم في الفتح بطريقة جميلة.


إمكانية الرفع عبر سفاري

upload file in iOS 9

بعد أن كان الأمر محصور لرفع الصور فقط عبر سفاري أصبح بالإمكان الآن رفع أنواع الملفات الآخرى عبر سفاري وبمختلف التطبيقات التي تحتفظ بالملفات مثل Dropbox وغيره، هذه الميزة الرائعة كان ينتظرها الكثيرون.


هل قمت بتحميل iOS 9 النسخة التجريبية؟ وما هي أفضل المزايا في رأيك التي ستجعلك ترقي الى iOS 9 فور صدوره رسمياً؟

مقالات ذات صلة