نظام iOS يعرف بكثرة القيود التي تفرضها أبل عليه، وكثير هي الأسئلة التي تصلنا حول كيف أتخطى قيود أبل في أمر ما، وأحد تلك القيود هي رفع الملفات إلى المواقع من خلال أجهزة الـ iOS. أبل لا تعطي الحرية للمستخدم في رفع جميع أنواع الملفات، وفي هذا المقال سنتعرف على بعض التطبيقات التي تساعدك على تخطي قيود نظام أبل في رفع الملفات.

upload

أبل تضع قيود في نظامها لحماية جميع الأطراف ومن ضمنهم المستخدم، وهذا لحماية حقوق الملكية الفكرية وهي أحد عيوب نظام أبل والتي يراها البعض أنها أصبحت ميزة كما ذكرنا في مقال سابق –هذا الرابط-. نظام أبل يسمح للمستخدم برفع الصور والفيديو على المواقع، وتمنعك من رفع أي نوع آخر من الملفات مثل الـPDF وملفات الصوتيات والمضغوطة وغيرها.

فكر المطورين في طرق لتخطي قيد أبل دون اللجوء الى التعديل الغير آمن على النظام (الجيلبريك). وكالعادة فإن ما ترفض أبل أن يصبح جزء من النظام فهى غالباً تسمح بكونه تطبيق وبالتالي أصبح هناك الكثير من التطبيقات التي تضم أقسام لجميع أنواع الملفات كالصور والفيديو والمستندات كملفات الـPDF، بالإضافة إلى وجود متصفح بداخل التطبيق، وكأن التطبيق هو نظام التشغيل، وعن طريقه تستطيع رفع تلك الملفات الى المواقع، وأحد أشهر تلك التطبيقات هي:

تطبيق FileMaster يتميز في أنه يمكنك من تحميل الملفات وكذلك تشغيلها في التطبيق نفسه كما تستطيع ربطه مع الخدمات السحابية وبالتالي الوصول إلى ملفاتك في أي وقت ومن أي مكان.

FileMaster-Privacy Protection
المطور
Shenzhen Youmi Information Technology Co. Ltd
الحجم40.2 ميجا
الإصدار6.40
التقييم
متاح في متجر البرامج

تطبيق iUploader يشبه إلى حد كبير التطبيق السابق وهو يسمح أيضاً بتحميل الملفات من وإلى جهازك.

تطبيق iTransfer يشبه كلا التطبيقين السابقين أيضاً في إمكانية رفع الملفات أو تحميلها وتنظيمها في مجلدات خاصة وإمكانية مشاهدتها أو طباعتها مباشرة من داخل التطبيق. ويتوفر منه نسخة مدفوعة خالية من الإعلانات.

iTransfer - File Transfer Tool
المطور
ComcSoft Corporation
الحجم42.0 ميجا
الإصدار10.72
التقييم
متاح في متجر البرامج

أمثلة على تطبيقات مدفوعة

iCab Mobile (Web Browser)
المطور
Alexander Clauss
الحجم16.7 ميجا
الإصدار10.2.3
التقييم
متاح في متجر البرامج

هذا النوع من التطبيقات يوفر مزايا عدة وهذا ما يوفر سهولة التعامل بين المستخدم والتطبيق، بالإضافة إلى أنه سيعطيك الحرية في إستخدام الهاتف بدلاً من الكمبيوتر للقيام ببعض المهام.


ملاحظة هامة

قامت أبل بتحسين خصائص التحميل ورفع الملفات في iOS 9 حيث سيمكنك رفع الملفات الموجودة في iCloud Drive أو أي خدمة سحابية مثل دروب بوكس وغيرهممباشرة إلى المواقع المختلفة بغض النظر عن نوع أو امتداد الملف. ونتمنى أن تكمل أبل عملية التحديث بحيث يمكنك تحميل أي ملف وحفظه مباشرة في iCloud Drive الخاص بك.

Photo Upload

هل تستخدم أي من تطبيقات رفع الملفات أو تحميلها على جهازك؟ وهل ترى أن على أبل إصلاح هذا الأمر وتراه خللاً في نظامها؟

مقالات ذات صلة