مر علينا ما يزيد عن الأسبوعين بقليل منذ صدور البيتا الأخيرة لنظام iOS 9 والذي كان يتضمن تعديلات بسيطة في التصميم هنا وهناك وتحسيناً في الأداء وها قد جاءت البيتا الخامسة التي تم إصدارها للمطورين والتي تكافئ الإصدار الثالث لنسخة التجريبية العامة لتضيف تعديلات ملحوظة بشكل أكبر. ما هي هذه التحديثات؟ تابع القراءة.

iOS9_Beta5

خلفيات جديدة

iOS 9 beta 5 new wallpapers

تقدم البيتا الأخيرة من النظام 15 خلفية جديدة بعد أن كانت آخر مرة أضافت فيها آبل خلفيات جديدة مع iOS 8 ولم تضف خلفيات جديدة مع أي من أنظمة البيتا حتى النظام الخامس. من الجدير بالذكر أنه تم حذف بعض الخلفيات القديمة ومنها الخلفية التي تحتوي على موجة زرقاء وخضراء والتي رأيناها مع تقديم النظام في مؤتمر آبل.


مكالمات الواي-فاي لشبكات AT&T و Sprint

Wi-fi calling on iPhone settings

تعتبر مكالمات الواي-فاي من المميزات التي تم تقديمها مع iOS 8 ولكنها لم تكن متاحة لجميع الشبكات في الولايات المتحدة، الآن تمت إتاحتها لشبكتين إضافيتين وهما AT&T و Sprint. لا تعني مكالمات الواي-فاي أنها مجانية مثل مكالمات الواتس-آب مثلاً بل إنها تتم بثمن كالمكالمات العادية ولكن ما يميزها هو استخدام شبكة الواي-فاي لتحسين جودة الإرسال بدلاً من أبراج الاتصالات حين ضعف تغطية أبراج الاتصالات. طبعاً الميزة متاحة في أمريكا فقط.


تغييرات في تطبيق الموسيقى

أضافت آبل خيارات تشغيل جميع المقاطع المحفوظة بشكل عشوائي وتشغيل قائمة مقاطع كاملة لفنان واحد بعد أن كانت هذه الخيارات غير موجودة منذ إطلاق تطبيق الموسيقى الجديد.


واجهة ترحيبية في تطبيق التقويم

new calendar welcome screen iOS 9

أضافت آبل واجهة ترحيبية إلى تطبيق الرزنامة مثل التي تأتي في تطبيقات iLife لتعريفك بالمميزات الجديدة للتطبيق عند فتحه لأول مرة.


Wi-Fi Assist

iOS 9 wifi assist

ميزة مهمة يتم تفعيلها من إعدادات شبكة الجوال (هي مفعلة بشكل افتراضي) وهي تقوم بالتحويل لاستخدام شبكة الجوال عند ضعف شبكة الواي-فاي بشكل يصعب معه استخدامها. (يمكن إطفاء الميزة لمن لا يريدها).


إلغاء اقتراحات متجر البرامج في شاشة القفل

iOS 9 suggested apps on lock screen

في البيتا السابقة من iOS 9 كنت مثلاً إذا مررت بجانب محل مثل Dunkin’ Donuts أو أي محل آخر مثلاً يملك تطبيقاً في متجر البرامج يظهر لك اقتراح على شاشة القفل لتنزيل البرنامج، الآن لا يمكن أن تظهر اقتراحات تطبيقات على شاشة القفل إلا التطبيقات التي تمتلكها بالفعل على الجهاز.

ما رأيك في التجديدات في البيتا الخامس؟ وما رأيك في iOS 9 ككل؟ شاركنا برأيك

مقالات ذات صلة