أرسلت أبل للمطورين نسخة تجريبية ثانية من نظام iOS 9.3 وتأتي بعد أسبوعين من النسخة الأولى -راجع هذا الرابط للتعرف على مزايا iOS 9.3-. النسخة الجديدة جاءت بتحسينات واضحة في الأداء الذي كان سيئاً في النسخة الأولى. وأضافت بعض المزايا الجديدة.

ما الجديد في النسخة التجريبية الثانية من iOS 9.3؟

هذا التحديث تجريبي للمطورين فقط ولا يوجد موعد مؤكد لصدوره للمستخدم العادي

1

الوصول السريع للوضع الليلي: تحدثنا في أخبار على الهامش قبل أيام عن تسريب موقع أبل الكندي لتوفير زر في مركز التحكم يمكنك من تشغيل وإيقاف ميزة الوضع الليلي. ها هى أبل تصدر التحديث التجريبي الثاني ويضم الزر والذي بالضغط عليه يظهر لك خيار التفعيل العادي أو التفعيل حتى الغد كما في الصورة التالية:

Night-Shift

2

 تحسين إعدادات الوضع الليلي: عدلت أبل الإعدادات الخاصة بالوضع الليلي حيث قامت بإنشاء صفحة خاصة له داخل إعدادات الشاشة كما أضافت إمكانية الجدولة طبقاً لشروق وغروب الشمس بحيث يعمل تلقائياً مع الغروب ويتوقف مع شروق الشمس.

Night-Shift-1

3

خصوصية الوسائط: أضافت أبل خيار جديد وهو خصوصية للوسائط حيث تستطيع التحكم في التطبيقات التي تصل لمكتبة الوسائط الخاصة بك كما هو الحال في الصور.

Media

4

إلغاء تعديل الخلفية السريع: قامت أبل بإلغاء خيار تعديل الخلفية باستخدام ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد في 6s و 6s بلس عبر الضغط على أيقونة الإعدادات كما يظهر في الصورة التالية.

3D-Touch

5

الوجه الحالي للساعة: الآن من تطبيق الساعة على هاتفك سوف تتمكن مباشرة من معرفة “الوجه” الذي تقوم بتخصيصه فوراً.

Watch

ما رأيك في المزايا الخاصة بالنسخ التجريبية لنظام iOS 9.3؟

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة