reiboot

أمر معتاد وليس مفاجئة لأي شخص أن أبل لا تعلن عن كل مزايا النظام الجديد في المؤتمر بل تبقى مزايا ليكتشفها المستخدم. وهذا ما حدث بالفعل في نظام iOS 10 فقبل أن يمر 24 ساعة عن الإعلان عنه بدأت عشرات المزايا تظهر. في هذا المقال سوف نستعرض 5 من المزايا الجديدة وسوف نوالي المقالات مستقبلاً للحديث عن المزيد.

iOS 10

1

إزالة التطبيقات الأساسية: وأخيراً فعلت أبل ما كان تيم كوك يلمح به منذ أشهر وهى إمكانية حذف تطبيقات النظام الأساسية. وأوضحت أبل رسمياً على موقعها أن التطبيقات التي يمكن حذفها هى

Remove Apps

كما يظهر في الصورة في أعلى فإنه أصبح في إمكانك حذف معظم التطبيقات ولمن لا يجيد الأنجليزية فإن أبل تقول أنه يمكنك حذف تطبيق الألة الحاسبة والتقويم والبوصلة وجهات الاتصال والفيس تايم والعثور على الأصدقاء والمنزل والكتب والسحابة والآي تيوتز والبريد والخرائط والموسيقى والأخبار والمذكرات والبودكاست والتذكيرات والأسهم والحيل والفيديوهات والملاحظات الصوتية والساعة والطقس.

Delete

أوضحت أبل التالي:

  1. التطبيقات التي تحذف يمكن إعادة تحميلها من المتجر.
  2. حذف تطبيق جهات الاتصال لن يحذف الأرقام المسجلة في جهازك بل يمكنك الوصول إليها من الهاتف.
  3. عليك إلغاء الربط بساعة أبل إن أردت حذف التطبيق الخاص بها.

2

وقت النوم: هناك العديد من التطبيقات في المتجر تساعدك على الاستيقاظ في موعد محدد عبر إخبارك بمواعيد النوم وذلك اعتماداً على ما يسمى “دورة النوم”. أبل قررت أن توفر منظومة مشابهة لهذا الأمر فكل ما عليك هو أن تضبط الإعدادات بالشكل الذي يناسبك لتحدد لك أبل موعد للنوم كي تستيقظ في الموعد الذي تريده. الملاحظ أن الميزة تأتي بالوضع الداكن والذي كان يشاع أن أبل سوف تضيفه للنظام وقدمته بالفعل في التلفاز. فربما يشير وضعه في ميزة وقت النوم أن أبل تعمل عليه لكن لم يكتمل بعد.

Wake Alarm

3

حذف الصوتيات: أضافت أبل في الإعدادات ميزة عند تفعيلها فإن النظام يقوم بحذف أقدم المقاطع الصوتية التي لم تستمع إليها منذ فترة طويلة وهذا الحذف يتم فقط عندما لا تكون هناك مساحة كافية في جهازك. وتستطيع اختيار المساحة والتحكم في هذا الأمر.

optimize-storage-music

4

إيقاف الشبكة: خبر سار حيث أضافت أبل الوصول لإعدادات الشبكة “قفل وتشغيل الإنترنت” ضمن قائمة الاختيارات التي تظهر عند الضغط على أيقونة الإعدادات في الآي فون 6s والنسخة بلس منه.

Cellular Data

5

قراءة الرسالة: ضمن تحديثات تطبيق الرسائل “الآي ماسج” تم إضافة إمكانية معرفة من شاهد الرسالة في المحادثات الجماعية وهى ميزة تشبه تلك الموجودة في الواتس آب.

أي من المزايا السابقة أعجبك أكثر؟ وهل وصلت لمزايا جديدة لم يعلن عنها في iOS 10؟

المصادر:

Apple | iPhonehacks

مقالات ذات صلة