reiboot

عندما تحول أبل شركات الملحقات من تقديم أمور مبدعة إلى علاج مشاكل أجهزتها. وكان أكبر وأحدث مثال هو إلغاء منفذ السماعة. وهو ما جعلنا نرى في البداية وصلة من Belkin وظيفتها تحويل المنفذ الواحد إلى إثنين بسعر 40 دولار تلاه ملحق iLDOCK وها نحن نرى Auxillite والذي ربما يعد أقل ملحقات هذا النوع سعراً.

auxillite-01

ملاحظة: هذا المقال قد يحتوى على منتجات من صفحات التمويل الجماعي مثل Indiegogo و KickStarter وعبر شراءك من هذه الصفحات غير مضمون أن يصل لك المنتج في الوقت أو الجودة المعلنة، ونحن غير مسؤولين عن تجربة شراءك من هذه المواقع. 

يأتي المنتج بشعار ربما يقصد به السخرية من أبل وهو “لا تقتطع الاستماع من أجل الشحن”. فأبل ترى أن عليك إما الشحن أو الاستماع لمقاطع صوتية. وإن أردت الإثنين معاً فأنت مخطئ لأنك تستخدم منتج ذو أسلاك لكنها لا تفسر لنا لماذا تمنحنا مع المنتج سماعة “خطأ” وتعمل بأسلاك طالما خيار الأسلاك بدائي؟!

على أية حال فالمنتج الجديد يأتي يعالج عيب في ملحق iLDOCK وهو الحجم. فالسابق كان كبيراً بشكل لا يمكنك الاحتفاظ به موصلاً بشكل دائم بجهازك. الجديد يأتي على شكل أسطوانة صغير الحجم ومماثلة لسمك الآي فون تقريباً كما يظهر في الصور في أعلى. وتستطيع توصيل السماعة من طرف وكابل الشحن من الطرف الآخر.

auxillite-02

كما يتوفر إصدار آخر مدمج من الملحق يمكنك من استخدامه كحامل مكتبي للجهاز. وبهذا يكون لديك ملحقين في ملحق واحد. ويوضح القائمون على المنتج أنه يضم العديد من المزايا بخلاف الشحن مع تشغيل الصوت حيث يضم مؤشر ضوئي لتوضيح الشحن. ومقاومة ضد المياه IP67 أي تتحمل حتى 30 دقيقة مياه لعمق 1 متر. الملحق يمكن استخدامه مع العديد من الأغلفة بدون مشاكل. يضم تقنية عزل صوتي كما يتميز بسمك 8 مم أي لن يعق استخدامك للجهاز. ومصنوع من الألومنيوم وبهذا يتحمل السقوط والصدمات.

auxillite-03

الملحق يتوفر منه أيضاً نسخة لأجهزة الأندرويد وتدعم التوصيل بالشواحن السريعة. يبلغ سعر الملحق 9 دولار فقط “كمية محدودة” أما نسخة المزودة بحامل فيبلغ سعرها 13 دولاراً. وكان يستهدف صانعوه تجميع تمويل 60 ألف دولار ووصلوا الآن إلى 75 ألف دولار تقريباً ولا يزال أمامهم 20 يوماً لتجميع المزيد من التمويل وعمليات البيع. وسوف يبدأ الشحن بعد شهرين كما يذكر ص. وتستطيع معرفة المزيد وشراءه من هذا الرابط.

ما رأيك في ملحق Auxillite الجديد؟ وإن كنت من مقتني الآي فون 7 فهل شعرت بفقدان منفذ الصوت؟

مقالات ذات صلة