reiboot

مؤخراً قمت بإستخدام خدمة العثور على الأصدقاء “Find my Friends” مع أصدقائي وعائلتي، وبالتحديد منذ أن أضافته أبل كتطبيق أساسي في نظام iOS 9. وعندما انتشر التطبيق بين أصدقائي، وجدت الكثير يخبرني عن مشاكل تواجههم عندما يقوموا بإعداد التطبيق لأول مره، لذا، سنقوم في اليوم بالتعرف على أغلب هذه المشاكل وحلها.

مشاكل وحلول خدمة العثور على الأصدقاء

عندما يأتي الحديث عن خدمات أبل التي توفرها في أنظمتها، سنجد أنه إذا قمنا باستغلال جميع هذه الخدمات، فسنقوم بتوفير الكثير من الوقت والجهد، فمثلاً خدمة العثور على الأصدقاء ساعدتني جداً في معرفة أماكن أصدقائي دون الإتصال بهم. وقبل أن نبدأ، قم بالتأكد من أن لديك النسخة الأخيرة من نظام iOS، وتأكد من أنك تملك آخر إصدار من تطبيق العثور على الأصدقاء.


التطبيق بطيء ولا يستجيب كما يجب

مشكلة غالباً قد تكون من الجهاز نفسه أو النظام المثبت عليه أو عدد الأشخاص الذي تتبعهم، خدمة Find my Friends تتيح لك تتبع 50 شخص بحد أقصى، فعدم الإستجابة قد يكون سببه زيادة الأشخاص. فأولاً قم بإغلاق التطبيق تماماً وفتحه مره أخرى، واذا استمرت المشكلة قم بعمل إعادة تشغيل للهاتف.


لا يمكني ارسال/إستقبال طلبات لمشاركة موقعي

السبب هنا غالباً يكون عدم تطابق المعلومات. فقط قم بالتأكد أن الحساب الذي تستخدمه هو نفس الحساب الذي يقوم أصدقائك بإرسال طلب اليه من خلال التوجه الى إعدادات > ثم iCloud.

ليس بالضرورة إستخدام نفس الحساب، فيمكنك قبول طلب الصداقة من خلال البريد الذي يصلك عندما يقوم أحد أصدقائك بإرسال طلب صداقة اليك.

أو قد قمت بمنع طلبات الصداقة، ويمكنك تفعيلها من التطبيق نفسه عبر “أنا” ثم “السماح بطلبات الصداقة”

friend-request


يظهر لي No location availablelocation-not-available

هذه العلامة تظهر من أسباب عدة، لذلك قم بتجربة الآتي بالترتيب.

  • خدمات أبل عادة تعتمد على التاريخ والوقت. فإذا وجدت هذه العلامة قم بالتأكد من التوقيت والتاريخ في جهازك وجهاز الطرف الآخر من خلال الإعدادات > عام > التاريخ والوقت. قم بتفعيل “الإعداد تلقائياً”، الآن قم بالرجوع للتطبيق وتأكد من أن الخدمة تعمل.
  • سبب آخر قد يكون أن الطرف الآخر قام بإغلاق “مشاركة موقعي” من داخل تطبيق Find my Friends أو العثور على الأصدقاء.

share-my-location

  • أو قد يكون السبب أنه الطرف الآخر قام بإغلاق خدمات الموقع من خلال الإعدادات > الخصوصية > خدمات الموقع وقم بتفعيل خدامات الموقع و تفعيلها للتطبيق نفسه.
  • الجهاز غير متصل بالإنترنت.
  • وأخيراً، أبل لا تدعم هذه الميزة في بعض الدول، لذلك قد تكون في أحد هذه الدول.

الموقع قديم أو غير دقيق.

خدمات المواقع تعمل عبر الـ iCloud، وبهذا، فإن البيانات تنتقل عبر الإنترنت، لذلك قم بالإنتظار عدة دقائق فقد يكون ضعف الإتصال بالشبكة هو السبب.

أما في حالة إستخدامك أكثر من جهاز، فقم بالتأكد من أي الأجهزة يراها أصدقائك. من خلال التطبيق، قم بالضغط على أنا > وأسفل “مشاركة الموقع الخاص بي من” قم بتحديد الجهاز الذي تريده.


الدائرة الزرقاء كبيرة جداً

الدائرة الزرقاء تعبر عن مدى دقة المكان، فكلما زاد فقر الدائرة، كلما قلت دقة المكان. وهي أيضا تعتمد على جودة الإتصال بالانترنت.


قمت بالتأكد من جميع الخطوات السابقة، ولكن الخدمة لا زالت متوقفة عن العمل

قم التوجه لصفحة حالة النظام الخاصة بأبل وتأكد أن خدمة Find My Friends مستقرة.


في هذا المقال، حاولنا أن نغطي أغلب المشاكل التي تواجه المستخدم، فإذا واجهت غيرها، أخبرنا بالمشكلة والحل أيضاً إذا قمت بإيجاده

هل تستخدم خدمة العثور على الأصدقاء؟ أخبرنا اذا واجهتك احد هذه المشاكل مسبقاً

مقالات ذات صلة