reiboot

فعلاً مر تسع أعوام؟ هل تصدق هذا يا (صديقي) ؟ منذ تسع أعوام وتحديداً يوم الإثنين الخامس من نوفمبر عام 2007 كانت البداية. وها نحن اليوم سوياً بعد هذا العمر الطويل، بعد أن كان الآي-فون أول هاتف ذكي أصبح هناك المئات من الهواتف، بعد أن كانت التطبيقات سلعة نادرة أصبحت تعرض علينا ليل نهار وبعد تعثرنا في فهم هذا الجهاز أصبح الكل خبير. كل شيء تغير حتى موقع آي-فون إسلام لم يعد له تطبيق خاص به وأصبح زامن.

facebookcover-9yearsago

هذا هو العام الأول الذي نحتفل به بذكرى إنشاء موقع آي-فون إسلام مع تطبيق زامن، فكيف كان تأثير تطبيق زامن على موقع آي-فون إسلام؟

منذ البداية ومنذ أن قرر آي-فون إسلام إيثار المستخدم على مصلحته وأن يشارك العدد الكبير من متابعيه وخبرته الكبيرة في هذا المجال وتقنياته في عرض المحتوى وتصفحه مع العديد من المصادر، ونحن نعلم أن هذا بلا شك سوف يؤثر علينا كموقع آي-فون إسلام. فالان المستخدم يقرأ لغيرنا كما يقرأ لنا، ويعشق مواقع عربية اخرى نفس عشقه لآي-فون إسلام و يستفيد من المعلومة أي كان مصدرها، وهذا لأن هذه المواقع أصبحت متاحة له بسهولة عبر تطبيق زامن.


فماذا حقق زامن؟

في الشهر الواحد، وهذا متوسط كل شهر وهو في زيادة دائمة… يتم تصفح

40،576،909 مقال

هل تصدق هذا الرقم؟ في شهر واحد فقط يتصفح مستخدمي زامن أكثر من أربعين مليون مقال ويقرأون أكثر من ثلاث ملاين مقال بشكل كامل. هذا الأمر كان لا يمكن إنجازه مع آي-فون فقط كمصدر، لأننا في الغالب ننشر فقط أربعين مقال شهرياً لكن الآن يتم نشر آلاف المقالات شهرياً.

أليس هذا إنجاز رائع حتى ولو كان على حساب آي-فون إسلام كموقع؟ ألا يعود هذا بفائدة أكثر للمستخدم؟ ألم يكن منذ البداية هدفنا هو إيصال المعلومة لك، والآن أصبحت المعلومة تأتي لك من مئات المصادر.

iphoneislaminzamen_chart

آي-فون إسلام مازال يستحوذ على أكبر نسبة من قراءة المقالات بلا شك، ولكن أكثر من 65% من متابعين آي-فون إسلام يقرأون مقالات لمصادر أخرى، وهذا رائع ويسعدنا هذا الشعور أننا نساهم في ثقافة المستخدم.


التطور شيء ضروري

iphoneislam_9years

في خلال هذه الأعوام التسع تغير  العالم بشكل كبير وخاصة في مجال التقنية ولم يعد مثل السابق مجرد جهاز متميز واحد ونظام تشغيل واحد، بل تعددت التقنيات وانتشرت الأجهزة وأنظمة التشغيل والمنافسة على أشدها، حتى أن بعضنا أصابه الملل من التفاحة  واصبح يبحث عن خيارات اخرى ولذلك أطلقنا زامن بشكل تجريبي على نظام أندرويد.

zamen_android

هذا الإصدار من زامن على أندرويد مازال تجريبي وفي المراحل الأولى، لكن يمكنك تنزيله الآن وتجربته، ونحن نعمل بجد لكي يصبح مثل إصدار الـ iOS في قوته وخواصه.

https://zamen.app.link/android

en_badge_web_generic


منذ متى وانت متابع لموقع آي-فون إسلام؟ أخبرنا عن شعورك بعد مرور هذه الأعوام التسع؟ هل مازل لديك الحب والرغبة في متابعة آي-فون إسلام؟

مقالات ذات صلة