قبل سنوات تحدثنا عن قصة التطبيق ذو الألف دولار -راجع هذا الرابط– وكان عبارة عن لعبة يستهدف صاحبها حيلة ما برفع السعر وخفضه. والآن وبعد مرور 3 أعوام دعونا نتحدث مرة أخرى على أغلى 5 تطبيقات حقيقية في متجر البرامج.

ذكرنا في المقدمة أننا سوف نتحدث عن 5 تطبيقات حقيقية. هناك بالفعل العديد من التطبيقات المزيفة والتي لا تقدم أي وظيفة أو ميزة لكنها تباع بألف دولار، لكننا هذه المرة سوف نتحدث عن 5 تقدم وظائف، سواء كانت هامة أم لا لكن هناك محتوى بها ووظيفة تم شرحها

لا تقم بشراء أي من التطبيقات التالي ذكرها، نحن لم نختبر أي منها ولن نفعل، شرائك لأي منها سيكون على مسئولتك الشخصية


تطبيق Dentsio

ظهر تطبيق Dentsio في متجر البرامج قبل 4 أعوام بسعر 799.99 دولار وظل قرابة العام يتأرجح بين هذا الرقم والألف. ثم استقر مطوره على جعله ألف دولار نهاية 2013. هذا التطبيق طبي مخصص للآي باد فقط ويمكنك من دارسة ومتابعة التاريخ المرضي لأسنان عملاءك أي يعتبر مساعد للطبيب. لكن هل يقوم بهذه الوظيفة بشكل احترافي حقيقي أم لا ؟ لا نعلم لكن المؤكد أننا لن نجرب.


تطبيق Ommah

لم نرد أن تكون القائمة خاليه من التطبيقات العربية حيث وجدنا تطبيق الأمة Ommah والذي يعتبر من تطبيقات الانتخابات في دولة الكويت. التطبيق مخصص للمرشحين لمتابعة عملية التصويت ومعرفة النتائج. التطبيق كان سعره يتراوح بين المجاني و دولار ثم تم رفعه قبل شهرين ونصف ليصبح ألف دولار.


تطبيق NewAer Kiosk

هذا التطبيق يقوم بتحويل تلفاز أبل إلى منصة دعايا موجهة حيث تثبته على التلفاز وعن طريق البلوتوث يبدأ في الدعايا في نطاق معين طريقة تشبه عمل البيكون beacons ويدعم إمكانية الدعايا بدون إنترنت. النسخة ذات الألف دولار هى التي تبثت على التلفاز أما نسخة الآي فون والآي باد فهى مجانية.


تطبيق app.Cash

هناك شركة ألمانية تدعى Roc Kasse وهى تقوم بتطوير خدمة معينة لتحويل الأجهزة اللوحية إلى ماكينة “كاشير” لتستخدمها في المحال التجارية. هذا التطبيق هو الذي يقوم بهذه الوظيفة.

app.Cash
المطور
roc.Kasse GmbH
الحجم173.5 ميجا
الإصدار1.35
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق iAudiometer A

تطبيق طبي آخر لكن هذه المرة يهتم بالتخاطب حيث يضم العديد من اختبارات السمع وطرق التخاطب مثل تكرار كلمات وجمل معينة لفترة محددة وتغيير التردد واستهداف كل أذن بشكل مختلف. وكذلك اختبار النطق وغيرها من الأمور. لست خبيراً في هذا المجال لكي أحكم على التطبيق لكننا نضيفه كأحد التطبيقات ولا نعلم هل يؤدي الوظيفة بشكل فعال أم لا.


نعرض هذه التطبيقات للعلم فقط وننصحك بعدم شراء أي منها


هل ترى أي من هذه التطبيقات يستحق دفع ألف دولار مقابل له؟ وما هو أغلى تطبيق/لعبة قمت بشراءه؟

مقالات ذات صلة