نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا وعروضنا لأفضل التطبيقات، بحسب اختيارات محرري آي-فون إسلام. بحيث تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 2.3 مليون تطبيق!

اختيارات آي-فون اسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق Translate Photo:

تطبيق آخر للترجمة لكنه هذه المرة لا يركز على الترجمة التقليدية بل ترجمة الصور. فأحياناً أثناء سفرك قد تشاهد إعلان وتريد معرفة محتواه، البعض قد يفكر في نقله إلى تطبيقات الترجمة التقليدية لكن ماذا إن كانت الافته باللغة الصينية مثلاً فهل تستطيع كتابتها؟ هذا التطبيق يقوم بهذه المهمة حيث تلتقط أنت الصورة فقط وهو يحللها ويستخرج الكلمات منها ويترجمها لك.

Translate Photo & Camera Scan
المطور
Attribute
الحجم111.9 ميجا
الإصدار5.1.3
التقييم
متاح في متجر البرامج


2- تطبيق Scanner App:

تطبيقات المسح الضوئي “سكانر” كثيرة في متجر البرامج سواء التطبيقات المستقلة أو حتى تحدث شركات عملاقة كدروب بوكس تطبيقها لدعم هذه الخاصية. لكن يبقى هذا التطبيق في صدارة القائمة وأكثرهم تحميلاً بعدد يتفوق على 10 مليون تحميل. التطبيق يمكنك من تصوير أي مستند وحفظه سواء PDF او صورة JPG وبعد التصوير يمكنك تعديل الإضاءة والألوان. تختار أين تحفظها سواء على جهازك أو طباعتها مباشرة أو إرسالها لتطبيقات مثل دروب بوكس أو حتى نفسك بالبريد أو الفاكس. ولأننا أحياناً نلتقط صور مهمة مثل بطاقات الإئتمان والبطاقة الشخصية فإنه يمكنك من حفظها في مجلد محمي بكلمة مرور. تطبيق رائع ومجاني.

Scanner App: PDF Document Scan
المطور
BPMobile
الحجم161.7 ميجا
الإصدار4.22
التقييم
متاح في متجر البرامج


3- تطبيق Photoshop Fix

دائماً ما أقوم بتنزيل تطبيقات التعديل على الصور وتكون رائعة لأول وهلة ثم أهملها تماماً بعد ذلك ولكن ما شجعني لاختيار هذا التطبيق ضمن اختيارات الأسبوع هو أني لم أتوقف عن استخدامه حيث يوفر التطبيق أدوات عالية الاحترافية بشكل شديد السهولة فيمكنني من جعل صوري رائعة بإمكانيات مثل إزالة عناصر من الصورة! وقد كانت هذه الإمكانيات حصرية لإصدار الحاسب الكامل قبلاً. لمن يريد شرحاً مفصلاً للتطبيق يمكنك زيارة مقالنا الذي نشرحه فيه من خلال هذا الرابط وقراءة توجيهات للخاصية التي تريد استخدامها.

Adobe Photoshop Fix
المطور
Adobe Inc.
الحجم165.4 ميجا
الإصدار1.7.3
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- لعبة WideSky

لعبة من أفضل الألعاب التي جربتها وهي مبنية على أساس فيزيائي حيث عليك التحكم في طريقة طيران الشخصية بالسماء وقوة تعلقها بالغيوم للوصول إلى الأهداف، اللعبة كانت مدفوعة ثم أصبحت مجانية فسارع بتنزيلها.

Wide Sky
المطور
Forge and Form GmbH
الحجم55.6 ميجا
الإصدار1.5
التقييم
متاح في متجر البرامج


5- تطبيق Parcel:

إذا كنت تشتري منتجات عبر الإنترنت سواء محلياً أو دولياً فأنت في حاجة إلى تطبيق Paracel والذي يعد أفضل تطبيقات تتبع الشحنات في متجر البرامج بداية من توافقه مع جميع أجهزة أبل سواء الآي فون والآي باد والساعة وحتى أنه يوجد نسخة للماك أيضاً. التطبيق يتميز بالتعرف التلقائي لشركة الشحن التي تضيف رقم التتبع الخاص بها وكذلك يوضح وقت الوصول المتوقع إن كان مدعوماً من شركته. تستطيع متابعة وإضافة من خلال موقع التطبيق. ومؤخراً دعم إمكانية تتبع شحنات أمازون بدون الحاجة إلى فتح موقعها ونسخ رابط التتبع.

Parcel - Delivery Tracking
المطور
Ivan Pavlov Pty Ltd
الحجم20.5 ميجا
الإصدار7.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


6- تطبيق Calm:

 لأسابيع هذا التطبيق لا يتنازل عن التواجد في قائمة أكثر تطبيقات الصحة تحميلاً وذلك لما يضمه مزيج رائع من جمال التصميم وجودة المحتوى. Calm يمكنك من الاسترخاء والنوم بشكل أفضل والتركيز. فهو يضم تدريبات للتنفس تساعدك على الهدوء وحتى النوم إن أردت، وبمناسبة النوم فهو يضم عدة قصص تساعد أيضاً عليه. التطبيق مخصص للمبتدئين بشكل أساسي لكنه يضم مئات التدريبات للمحترفين الذين يريدون تنمية مهارة التأمل والاسترخاء. حمل التطبيق وأخبرنا رأيك فيه.

Calm
المطور
Calm.com
الحجم118.1 ميجا
الإصدار5.26
التقييم
متاح في متجر البرامج


7- لعبة Rolling Sky:

لعبة تحدي جديدة فيها الكثير من المتعة. تقوم فكرة اللعبة على وجود كرة في عالم غريب فيه روح التحدي يوجد به فيه الكثير من العقبات، وعليك التحم بالكرة لتفاديها، ولكن انتبه! فيمكنك السقوط بسهولة. اللعبة شيقة والرسومات تجعلك تدمن اللعبة. حملها الآن وتحدى أصدقائك!

Rolling Sky
المطور
Cheetah Technology Corporation Limited
الحجم236.2 ميجا
الإصدار3.6.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


* تطبيق Activities

من الرائع أن تجد تطبيقات عربية تقرر التنوع وتقدم تطبيقات إنتاجية عالمية. تطبيق Activities يمكنك من معرفة كيف تقضي حياتك وأين؟ كم من عمرك في المنزل والنادي والجامعة والعمل؟ لا حاجة لكي تضيف كل البيانات وتضبط كل الإعدادات بنفسك فالتطبيق يعتمد على أبحاث كثيرة مكنتهم من اختيار الإعدادات التي تجعل حياتك أفضل. التطبيق يمكنك من الحصول على تقرير يومي أو أسبوعي أو شهري. التطبيق يدعم ساعة أبل لتتابع يومك منها مباشرة. التطبيق عليه تخفيض الآن لذلك فرصة جيدة لشراءه.


بإشتراك في العضوية المميزة سوف تتمكن من تنزيل التطبيقات سريعاً وبدون الخروج من تطبيق زامن. أشترك الأن في العضوية المميزة لتحصل على الكثير من المميزات. 


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات العربية أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولاولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات ويصبح عندنا شركات تطوير قوية


إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


لمزيد من عروض التطبيقات ولمشاهدة فيدوهات لمعظم هذه التطبيقات استخدم آب-عاد

[302] اختيارات آي-فون إسلام لسبع تطبيقات مفيدة

مقالات ذات صلة