اذا كنت من متابعين الشبكات الإجتماعية، أو حتى من متابعي مجال التقنية في زامن بالتأكيد شاهدت احد شروحات عبدالله السبع الذي يقدم المعلومة بشكل بسيط وسريع. والأن ما شاء الله عبدالله السبع أحد مشاهير الشبكات الإجتماعية بعدد متابعين في انستقرام يفوق الثلاث ملايين.

عبدالله السبع


كيف حقق عبدالله السبع هذا الإنتشار ؟

اولاً، التوقيت… بدأ عبدالله السبع في توقيت رائع حين بدأ نجم انستقرام يسطع وكان المحتوى العربي بسيط ولم يكن هناك الكثير من التخصص في مجال التقنية، ثم طريقة صنع المحتوى نفسه. ان تشرح مميزات تطبيق او معلومة او حيلة مهمة في زمن يقل عن ثلاثين ثانية هو أمر ليس هين، وانا شخصياً حاولت ولم اتمكن من انتاج فيديوهات بسيطة وفي نفس الوقت مفيدة وفي زمن قليل، اذاً هي موهبة وايضاً تمرين وخبرة، ام هناك سر؟


اللقاء مع عبدالله السبع

في زيارة عبدالله السبع الأخيرة إلى مصر حرصت انا وعبدالله على اللقاء، فنحن أصدقاء منذ فترة كبيرة لكن لا نلتقي كثيراً، وفي هذا اللقاء الممتع و السريع قررت معرفة سر عبدالله السبع، وكيف يصنع هذا المحتوى الرائع وبهذه البساطة، حتى انسخ منه هذا السر واشتهر مثله :) ، شاهد اللقاء في هذا  الفيديو.


السر

اتضح في النهاية أن الأمر بسيط وليس سر، إنما هي خبرة وتجربة وتمرين، ومن يجتهد في شيء يوفقه الله تعالى فيه، وعبدالله اجتهد وما شاء الله كل يوم في زيادة. الصبر هو مفتاح الإنتشار في الشبكات الإجتماعية، والمحتوى الراقي هو باب الشهرة، إفادة الناس سوف تأتي بثمارها يوماً بالتأكيد.


لماذا لا تصبح انت ايضاً من المشاهير ؟

نعم، هل تعلم ان مشاهير صناعة محتوى الشبكات الإجتماعية يكسبون الكثير من المال عن طريق الإعلانات، لماذا لا تجرب صناعة محتوى راقي بفكر جديد وان تبدأ بجانب عملك، فكما ذكر عبدالله صناعة الفيديو بعد التمرين والخبرة قد تأخذ منك فقط عشرة دقائق، ولا تحتاج الا جهاز حاسوب محمول، وانا اقول انه حتى عن طريق الآي-باد او الآي-فون نفسه مع تعدد تطبيقات صناعة الفيديو من الممكن أن تصنع نفس الفيديو من جهازك وفي أي مكان. فلماذا لا تجرب؟ ربما كانت الموهبة لديك لكنك لا تعلم.


هل لديك الرغبة في ان تصنع محتوى راقي وتنشره في شبكات التواصل الإجتماعي ؟ لماذا لا تبدأ اليوم؟

مقالات ذات صلة