قليل هى المنتجات التي تكسر حاجز المليون دولار في كيك ستارتر، فهل تتخيل أن منتج لم يصدر ولم يراه أحد يبيع بملايين! لابد أن يكون هذا المنتج فريد ومميز مثل ساعات Pebble لكن ماذا عن سماعة! نعم مجرد سماعة مثل سماعة أبل تتمكن من بيع آلاف القطع وتقترب من حاجز 2 مليون دولار. إنها سماعة Liberty+ من زولو.

ملاحظة: هذا المقال قد يحتوى على منتجات من صفحات التمويل الجماعي مثل Indiegogo و KickStarter أو مواقع توفر حجز مسبق. عبر شراءك من هذه الجهات غير مضمون أن يصلك المنتج في الوقت والجودة المعلنة، ونحن غير مسؤولين عن تجربة شرائك من هذه المواقع. 

بالرغم من الهجوم على سماعة أبل بسبب سعرها المرتفع أو لأن صوتها ليس بالجودة المطلوبة من أبل. لكن السماعة حققت مبيعات كبيرة واكتسبت هذا التصميم شعبية كبيرة وتفوقت أبل على منافسيها وأشهرهم أيكون X من سامسونج والذي يأتي بأضعف بطارية لهذه الفئة. لكن زولو قدمت Liberty+ لتحل كل مشاكل هذا النوع وهذا ما جعلها تحقق هذه الشعبية الكبيرة.

◉ جودة الصوت: تم استخدام الجرافين داخل السماعة لما يتميز به من قوة تحمل كبيرة ووزن خفيف للغاية. ذكرت زولو أن السماعة تتفوق على جميع منافسيها في اختبارات الصوت.

◉ التصميم: لأكثر من سنة تم تحليل آلاف الأشكال للأذن البشرية حتى تم الوصول لتصميم مميز يجعلها صالحة للتعلق في أي أذن سواء بنفسها مباشرة أو بالقطعة الداعمة.

◉ البلوتوث: معظم إن لم يكن كل السماعات تعتمد الآن على بلوتوث 4.0 ومشتقاته وأحدثهم 4.2 لكن زولو قررت أن تستخدم بلوتوث 5.0 والذي يتميز بمدى أوسع بكثير مما يجعلها تتصل بجهاز بقوة أفضل من أي سماعة أخرى وهذه هى أحد مزايا بلوتوث 5.0. وقالت زولو أنهم استخدموا شريحة LDS المصممة للاستخدام في الأقمار الصناعية لضمان الجودة الفائقة.

◉ البطارية: هذه الفئة من السماعات تعتمد على العلبة الخاصة بهم للشحن. وتأتي سامسونج بأسوأ أداء حيث تصل علبتها إلى 3 ساعات ثم جابرا بـ 6 ساعات وتفاخرت أبل أن علبة السماعة تمنحها حتى 24 ساعة. زولو وصلت إلى 48 ساعة باستخدام تقنيات شركتها الأم “أنكر”.

◉ المساعد الشخصي: السماعة مصممة للتوافق التام مع المساعد الشخصي الذكي الخاص بهاتفك سواء كنت سيري في أبل أو أمازون أليكسا أو مساعد جوجل.

◉ ميكروفون ذكي: تضم سماعة زولو مايكروفون ذكي تستطيع تعديل دقته وإخباره بنوع الضوضاء حولك ليعزلك عنها سواء ازدحام مروري أو محادثات أو تمارس الرياضة وكل منهم “ملف” داخلي في السماعة يتم استخدامه لتوفير أفضل نقاء صوت لاتصالك.

◉ تحكم ذكي: بالنقر السريع على السماعة تستطيع الرد على المكالمات أو إيقاف الموسيقى، ايضاً بالضغط المطول يتم الانتقال للمقطع التالي أو السابق طبقاً للأذن التي تنقر عليها.

◉ مزايا متفرقة: هناك المزيد من المزايا مثل أنها مضادة للمياه وسرعة الاتصال بالهاتف ودعم العديد من ملفات البلوتوث HSP 1.2 و HFP 1.6 و A2DP 1.3 و AVRCP 1.5

يبدأ سعر السماعة الآن من 99 دولار وسيكون سعرها لاحقاً 149 دولار. كان من المستهدف تجميع تمويل 50 ألف دولار لكنهم وصلوا الآن إلى 1.75 مليون دولار ولا يزال أمامهم أسبوعين لجمع المزيد وسوف يبدأ الشحن بعد 3 أشهر. لمعرفة المزيد والطلب والاستعلام قم بزيارة صفحتهم عبر هذا الرابط.

ما رأيك في سماعة أنكر زولو liberty وهل تراها حقاً تفوقت على جميع المنافسين وتستحق هذا النجاح؟

مقالات ذات صلة