reiboot

وجدنا شكوى كثيرة من المستخدمين الذين قاموا بالتحديث الى iOS 11 انه عند غلق البلوتوث او الواي فاي من مركز التحكم لا يتم غلق أي منها، والكل ارجع هذا إلى خلل في نظام iOS الجديد، لكن الحقيقة هي أن أبل غيرت طريقة عمل الواي فاي و البلوتوث في iOS 11 وأعادت تنظيمها في مركز التحكم ليكون لهم وظيفة أخرى مختلفة عن الوظيفة داخل إعدادات الجهاز وهذا سبب بعض الارتباك والحيرة لدى بعض المستخدمين. ودعنا نشرح لك الأمر في هذا المقال…

مركز التحكم

ذكرت أبل على موقعها أنها أدخلت تحسينات كثيرة على أدوات مركز التحكم في iOS 11 ومن هذه التحسينات:

عدم تعطيل إرسال الواي فاي و البلوتوث تماما اذا تم غلقهم من مركز التحكم

وفي وثيقة نُشرت على موقعها على الإنترنت أوضحت أبل أنه عند اغلاق الواي فاي أو البلوتوث من مركز التحكم لن ينقطع الارسال عن بعض الخصائص وبعض الأجهزة، وفي تحديث iOS 11 عندما يتم اغلاق الواي فاي أو البلوتوث سيتوقف الارسال على الفور عن جميع الأجهزة المتصلة بالبلوتوث أو الواي فاي.

ما عدا الخصائص والأجهزة التالية فانه سيبقى الارسال مستمرا معها، وهي…

◉ ميزة AirDrop
◉ ميزة  AirPlay
◉ ميزة Handoff
◉ قلم آبل
◉ ساعة أبل
◉ نقطة الاتصال
◉ خدمات الموقع

وعندما يتم اغلاق الواي فاي او البلوتوث من مركز التحكم سيظهر على شكل أيقونة باهتة وسيتم تعطيل كافة الاتصالات التلقائية بشبكات الواي فاي او الملحقات المحيطة و سيظل مغلقا حتى يتسنى لك فعل الاتي:

◉ تشغيل الواي فاي او البلوتوث مرة أخرى من مركز التحكم.

◉ تشغيل الواي فاي او البلوتوث يدويا من الإعدادات.

◉ حتى تنتقل الى موقع إلى آخر.

◉ عند حلول الساعة الخامسة صباحا.

◉ إعادة تشغيل الجهاز.


إذا كيف يتم اغلاق الواي فاي والبلوتوث بالكامل في iOS 11 وفصلهما عن جميع الأجهزة ؟

لكي تتمكن من تعطيل الوايفاي والبلوتوث بالكامل افعل الاتي :

اذهب إلى الإعدادات ثم Wi-Fi ثم اغلق الـ Wi-Fi.

اذهب الى الاعدادات ثم البلوتوث ثم اغلق البلوتوث.

وبذلك لن تتمكن من الاتصال بأي ملحقات تعمل بالبلوتوث إذا لم يتم تشغيلها مرة أخرى من الاعدادات او مركز التحكم، وعند تشغيل البلوتوث سوف يتم اعادة الاتصال بالملحقات التي اتصلت بها سابقا مثل ساعة أبل.


كلمة آي-فون إسلام

نعلم ان بعد قراءة المقال مازال بعضكم لا يفهم، ويسأل كيف أغلق البلوتوث ولا يغلق وكيف اغلق الواي فاي ولا يغلق؟

اقرأ المقال مرة اخرى ثم تعال لنكمل :)

هذه الخطوة ذكية جداً من آبل (أنا شخصياً منبهر وكنت بالفعل في حاجة لمثل ذلك)، فهناك أجهزة لا تود الانفصال عنها مثل قلم آبل أو الساعة، وبرغم ذلك تود أن تغلق البلوتوث او الواي فاي، فقامت آبل بجعل ايقونات مركز التحكم لذلك، اما اذا اردت ان تغلق البلوتوث او الواي فاي نهائياً فهذا يتم من الإعدادات وليس مركز التحكم.

لماذا تغلق البلوتوث او الواي فاي؟ حتى توفر في البطارية او لكي تنفصل عن الاجهزة، وهذا بالضبط ما يحدث إذا قمت بغلقهم من مركز التحكم، مع ميزة إضافية وهي إبقاء التقنيات المهمة متصلة.

الخلاصة هنا، لا يوجد مشكلة، ازرار البلوتوث او الواي فاي في مركز التحكم الان تؤدي وظيفة مختلفة وهي وضع الطاقة المنخفض لهذه الاتصالات. اما اذا اردت غلقهم بالكامل فهذا يتم فقط من الإعدادات.


الان بعد ان اتضح الأمر لك، هل تظن انها ميزة ذكية، أم كنت تفضل ان تعمل ازرار البلوتوث والواي فاي في مركز التحكم كاختصار فقط للغلق والفتح؟

المصدر:

idownloadblog

مقالات ذات صلة