أطلقت أبل تحديث iOS 11.1 بعد عدة إصدارات تجريبية وهو أول تحديث رئيسي بعد أكثر من شهر من إطلاق iOS 11، وبما انه تحديث رئيسي اذاً يحتوي على مميزات وليس فقط إصلاح الأخطاء، فما الجديد في هذا الإصدار؟

يتوفر التحديث لجميع الأجهزة العاملة بنظام iOS 11 وهي آي-فون 5s والأجهزة الأحدث، وآي-باد ميني والأجهزة الأحدث، والجيل السادس من آي-بود، وذكرنا في مقال سابق مميزات التحديث إجمالا وكيفية التحديث ويمكنك الاطلاع عليه من هذا الرابط:

أبل تصدر التحديث iOS 11.1


إيموجي جديد

أتى هذا التحديث بمجموعة جديدة من الرموز التعبيرية مثل: وجه مجنون، فطيرة، كعك، ديناصور تي ريكس، مصاص دماء، رأس متفجرة، وجه شبح، وجه يشعر بالقرف، ووجه يتقيأ، رموز تعبر عن الحب، ووشاح، وحمار وحشي، وزرافة، كعكة الحظ، قنفذ، وغير ذلك الكثير.

كذلك أُدخلت العديد من التحسينات الصغيرة على عدد من الإيموجي من ذلك: الدولفين، الأخطبوط، النحل، الحلزون، وشخصيات الحيتان وغير ذلك، وجاءت التصاميم الجديدة أكثر واقعية من ذي قبل.


لوحة المفاتيح

في تحديث iOS 11.1 اشتملت لوحة المفاتيح أيضا على تحديثات جديدة، ومن هذه التحديثات عند استخدام كلمة ذات صلة بـ رمز تعبيري مثلا “I’m happy” فإنه سيظهر لك عدة رموز تعبيرية تلقائية تعبر عن هذا المعنى، وليس واحد فقط مثلما كان سابقاً.

ولو كتبت كلمة “happy” فقط وضغط عليها سيظهر لك فوق الكلمة عدد من الإيموجي الذي يعبر عن السعادة.


عودة التنقل بين التطبيقات بالضغط على طرف الشاشة

افتقد الكثير ميزة التنقل بين التطبيقات بالضغط على حافة الشاشة عن طريق الـ 3D Touch ولكن هذه الميزة تعود مرة أخرى مع التحديث iOS 11.1.


عنواين في لوحة التحكم

أضافت ايضاً آبل في هذا التحديث ميزة جديدة وهي ظهور عناوين في أعلى لوحة التحكم تخبرك بحالة الزر الذي قمت بضغطه، وهذا قد يكون مفيد لبعض الأشخاص الذين لا يعرفون احياناً فائدة زر من ازرار لوحة التحكم.


تحسينات أخرى

وهناك أيضا عدة تحسينات على المستوى الأمني والتي من أهمها غلق ثغرة اختراق بروتوكول الأمن WPA2 المستخدم في شبكات الواي فاي الحديثة والذي من الممكن أن تستخدم في سرقة بيانات المستخدم.

وما زال البحث مستمرا عن أي مميزات أو إضافات جديدة في تحديث iOS 11.1، وسنوافيكم بكل جديد…


هل حدثت جهازك إلى iOS 11.1؟ وهل تم حل المشاكل التي كنت تواجهها من قبل؟ وهل ما زالت هناك مشاكل لم تحل بعد؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة