في العادة نقوم باختيار تطبيقات عامة في تطبيقات يوم الجمعة كوسيلة لتسهيل العثور على البرامج المفيدة، ولكن ليست تلك البرامج للجميع ونعرف ذلك فربما حسب ذوقك الشخصي تجد تطبيقاً أو اثنين يعجبونك ولا تهتم بالبقية، وهذا هو الهدف من المقال ولكن ماذا إن استطعت إيجاد مقال كامل مليء بالتطبيقات التي قد تساعدك في المجال الذي تهواه؟ طرحنا أيضاً هذا السؤال لذا قررنا عمل سلسلة مقالات لاقتراح تطبيقات للعديد من المجالات وكل مجال يأتي بمقال كامل مع اقتراحات لأفضل الاستخدامات، وبما أن الكل يحب التعلم ولكن قل من يجد الطريق الصحيح، تجد حديثنا اليوم عن تطبيقات لمحبي تعلم اللغات.

تطبيقات لمحبي تعلم اللغات


Duolingo

التطبيق الأفضل في مجال تعلم اللغات، وبالرغم أنه ليس من التطبيقات المجهولة وبرغم ذكرنا له أكثر من مرة قبلاً إلا أنه يظل أساسياً في أي موضع حديث عن تعليم اللغات وقد يعتبر عدم ذكره إهانة. فتطبيق Duolingo هو تطبيق مجاني يساعد على تعليم أي لغة قد تحتاجها يوماً بشكل رائع وسلس يمكنك القيام به لمدة عشر دقائق فقط يومياً. أيضاً يمكنك تعلم لغات خيالية مثل تلك اللغة من أفلام Star wars أو الفاليرية من مسلسل لعبة العروش “Game Of thrones” 😀 ولكن هذا على إصدار الويب وليس في تطبيق الهاتف.

Duolingo
مجاني
المطور
Duolingo
الحجم131.8 ميجا
الإصدار6.43.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


Tandem

مهما تعلمت نظرياً فالطريقة الأفضل لإتقان لغة أجنبية هي التحدث مع ناطقين أصليين للُّغة، وهذا التطبيق يقوم على هذه الفكرة هي يجمعك مع الكثير من راغبي التعلم حول العالم حيث يمكنهم تعليمك ويمكنك تعليمهم لغتك الأم. كما يوفر التطبيق بطاقات فيها مواضيع مبدئية للحوار كي تتخطى الحرج وانعدام مواضيع الحديث الذي يحصل عند الحديث مع شخص غريب لأول مرة. كما أنك يمكن أن تدفع من خلال التطبيق ليقوم معلم خاص باللغة بمساعدتك. تطبيق رائع وينصح به بشدة.

Tandem - Language Exchange
مجاني
المطور
Tripod Technology
الحجم209.7 ميجا
الإصدار3.1.3
التقييم
متاح في متجر البرامج


Memrise

تطبيق رائع تقوم فكرته على مبدأ تعليم اللغة باستخدام ألعاب سريعة، حيث أنك في اللعبة جاسوس قمت بالسفر إلى كوكب يتحدث لغة أجنبية ويجب عليك تعلم وإجابة الأسئلة وكسب النقاط. كما تأتي بين الحين والآخر تسجيلات صوتية أو فيديو لمتحدثين أصليين يتحدثون تلك اللغات الأجنبية. تطبيق رائع خصوصاً لتحسين القاعدة اللغوية وحصيلة الكلمات.

Learn Languages with Memrise
مجاني
المطور
Memrise
الحجم311.9 ميجا
الإصدار3.1.10
التقييم
متاح في متجر البرامج


HelloTalk

برنامج آخر يتيح لك الحديث مع متحدثين أصليين ولكن هذه المرة تشعر كأنك تتحدث في برنامج دردشة عادي مثل WeChat أو ماسنجر وهذا هو الهدف من التطبيق فهو يقوم بمساعدتك في البحث عن شريكك في التعليم ثم يمكنكم الحديث بواسطة الراسائل أو إرسال رسائل صوتية وما شابه.

HelloTalk - Language Learning
مجاني
المطور
HELLOTALK FOREIGN LANGUAGE EXCHANGE LEARNING TALK CHAT APP
الحجم144.8 ميجا
الإصدار3.6.3
التقييم
متاح في متجر البرامج


زامن – Zamen

اعذرني صديقي سوف نقوم بالدعايا لتطبيقنا مرة أخرى في موقعنا ومقالنا هذا :D. يمكنك أن تستفيد من زامن في تحسين لغتك عبر فتح المصادر الأجنبية مثل TheVerge و iClarified والكثير غيرهم مما سيعطيك فكرة رائعة عن اللغة الدارجة والثقافة العامة، فبالرغم أن تلك المواقع تستخدم انجليزية صحيحة وجيدة إلا أنها تستخدم أيضاً الكثير من التعابير وطرق الوصف التي يمكن أن تسمعها في الحديث الدارج مما يساعدك على إتقان اللغات. أنا شخصياً جزء كبير من إتقاني للإنجليزية كان عبر متابعة مواقع التقنية بشكل دائم ولكن للأسف لم يكن لدي زامن قبلاً فانتهز الفرصة 😃.

Zamen | زامن
مجاني
المطور
i4islam
الحجم101.3 ميجا
الإصدار10.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


هل أنت من متعلمي اللغات؟ شاركنا بحيلك وأساليبك لتعلم اللغة

مقالات ذات صلة